تراجع واردات مصر من الأسماك وارتفاع الجمبرى فى يناير الماضىغرفة مواد البناء تتوقع مضاعفة صادرات القطاع للسوق الليبىفابيان فرانكل أحدث المنضمين لـ House of the Dragon بـ دور رئيسىأبرز قضية.. رئيس "المستشفيات التعليمية": دورات تدريبية للأطباء لرفع مستوى الخدمةخالد الصاوى ضيف "بيت للكل" اليوم على الفضائية المصريةأمير كرارة ونيللي كريم وهند صبري في كواليس برنامج «أطبخ مع المشاهير»مسلسل المداح الحلقة 11.. «صابر» يكتشف سرا عمره سنوات وصدمة لـ«رحاب»أوقاف دمياط تطلق قافلة لتوزع الوجبات الغذائية «على الأيتام»مصرع عاملان وإصابة 3 مواطنين أثناء «التنقيب عن الأثار» بسوهاجالصحفيين تشكل هيئة المكتب.. ميري وأبوكيلة وعبدالمجيد وكلاء وشبانة سكرتيراخبير عسكري في ذكرى أكتوبر: الشعب صانع الانتصار.. وكملوه بالتنمية«الصحفيين» تمد فترة تلقي أوراق قيد تحت التمرين حتى 15 يونيوتعرف على آخر مستجدات إطلاق منصة معرض الكتاب فى دورته الـ52نسل الأغراب يسيطر على تريند تويتر.. ومغردون يشيدون بـ"جليلة": ممثلة مبدعةمنذر رياحنة: "الاختيار 2" تحفة فنية وصديقى إياد نصار أثر فينا لحظة استشهادهمحمد فراج الرجل الخائن فى مسلسلات رمضان8مليون دولار إيرادات فيلم The Courier لـ "بنديكت كومبرباتش"بعد شهرين من طرحهمحمد طلعت: إساءة بن شرقي سبب انفعالي وبعتذر للزمالك وجماهيرهعصام مرعى لتليفزيون اليوم السابع: الزمالك يحتاج مديرا للكرة لفرض الانضباطحكاية بطولة أهلاوية.. لدغة عماد متعب تتوج الأحمر بالكونفدرالية

محافظ بورسعيد: الرئيس السيسي كتب تاريخا جديدا لمصر بحفر قناة السويس الجديدة

   -  
عادل الغضبان محافظ بورسعيد

أكد محافظ بورسعيد عادل الغضبان اليوم الخميس أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كتب في عام 2014 تاريخا جديدا لمصر بحفر قناة السويس الجديدة والتي استغرق حفرها عاما واحدا فقط، وهي المادة التي كانت مصدرا ملهما للأدباء والكتاب للحديث عنها وتوثيقها.
وقال المحافظ – خلال كلمته بفعاليات تدشين بورسعيد عاصمة الثقافة المصرية – إن الرئيس السيسي قام بعد عام من افتتاح القناة الجديدة بزيارة إلى المحافظة لتدشين مشروعات تنمية محور قناة السويس، ومجموعة أنفاق عملاقة وأكبر ميناء محوري وأكبر منطقة صناعية، مقدما الشكر والتقدير للرئيس.
وأضاف الغضبان، أن المحافظة كانت مصدرا ملهما للأدباء والمفكرين، على مر التاريخ كونها مادة ثرية للفكر والفن، منذ إنشائها في 1855، وما مرت به من أحداث كحفر قناة السويس 1859، ثم افتتاحها في ١٨٦٩، فضلا عن البطولات التي شهدتها المحافظة وكفاح أبنائها بدمائهم في حفظ الأرض منذ 1956 حتى حرب أكتوبر العظيمة في 1973، وهي المواد التي حفزت الكتاب والمفكرين للكتابة عنها، وغيرنا بها التاريخ .

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة