مران الأهلي – عودة الشناويجمال حمزة لـ في الجول: 3 أخطاء لـ كارتيرون مع الزمالك ضد الأهليأبو الدهب لـ في الجول: علي لطفي نجم القمة وشريف سيكون متعب الجديد.. ورسالة إلى الشحاتورشة تصنيع فوانيس رمضان في قصر ثقافة دسوقمنير مكرم يكشف تفاصيل مشاركته في فيلم «التجربة الدنماركية»من هو الشهيد نبيل فراج بطل الحلقة السادسة من الاختيار 2 وماذا قالت المحكمة في القضيةمباشر القمة الفاصلة لدوري اليد.. الزمالك 11-10 الأهليالري: السد الإثيوبي غير جاهز لتوليد الكهرباء وأديس أبابا تسعى لفرض الأمر الواقععاجل.. مصر ردا على بدء إثيوبيا إجراء الملء الثاني: الوضع سيكون أكثر تعقيداالاختيار 2.. هؤلاء منفذو حادث اغتيال اللواء نبيل فراج.. صوروزارة الرى تصدر بياناً حول قيام إثيوبيا بفتح المخارج المنخفضة لسد النهضةكيف تحميك ابأطعمة الغنية بمركبات الفلافونويد من السرطان وأمراض القلب؟موعد اذان الفجر ثامن أيام شهر رمضان في جميع محافظات مصرخبير مناخ يوضح أثر الموجة الحارة على النباتات والمحاصيل الحقليةتوريد 4 آلاف و579 طنا من القمح إلى صوامع المنيامحمود كهربا: أفضل طريقة حياة محمد صلاح عن أسلوب أحمد حسام ميدو«المصري للتأمين» يعقد ندوة «القيادة الرشيدة لتحقيق السلامة الصناعية»مساعد وزير الخارجية الأسبق عن جولة «شكري» التفقدية: توقيتها هام للغايةجامعة دمياط تقفز 11 مركزا في تصنيف «Scimago 2021»كهربا: لم أخرج كل ما لدي مع الأهلي.. وأدخلت خزينة الزمالك 84 مليون جنيه

محكمة النقض تحجز طعون متهمي خلية ميكروباص حلوان للحكم 13 إبريل

-  
مطرقة محكمة - صورة أرشيفية

حجزت محكمة النقض، برئاسة المستشار عمر شوضة، اليوم الخميس، نظر الطعون المقدمة من المتهمين المحكوم عليهم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«خلية ميكروباص حلوان»، والتي أسفرت عن اغتيال ضابط و7 أمناء شرطة، بجلسة 13 إبريل المقبل.

كانت محكمة جنايات القاهرة، عاقبت 7 متهمين بالقضية بـ«الإعدام» شنقًا، و3 بالمشدد 15 سنة، و15 متهمًا آخرين بالسجن 10 سنوات، وقضت ببراءة 7 آخرين. وتضمن أمر الإحالة أن المتهمين خلال الفترة من 2015 حتى 2016 بمحافظتى القاهرة والجيزة من الأول حتى الـ14 انضموا إلى جماعة محظورة تعمل على منع موْسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية والسلام الاجتماعى بأنهم انضموا إلى جماعة تدعو إلى تكفير الحاكم واستباحة دماء المسيحيين واستحلال أموالهم وتعريض سلامة المجتمع للخطر وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة في تنفيذ أغراضها، وانضمام المتهمين من الـ15 حتى الـ22 لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون وقدموا لبعض المتهمين مأوى لإخفاء الأسلحة النارية ونقل أوراق بها تعليمات لأعضائها لباقى المتهمين لتنفيذها، كما أمد كل من المتهمين الـ4 والـ23 و24 جماعة أسست على خلاف أحكام القانون بالأسلحة والذخائر والأموال والمعلومات، كما شرعوا في قتل مجندين عمدا مع سبق الإصرار والترصد وأعدوا أسلحة نارية وخرطوشًا لقتلهم.

وبحسب أمر الإحالة استهدف المتهمون أفراد الشرطة المعينين بكمين الميزان بطريق القاهرة وأسيوط الزراعي، مستخدمين في ذلك أسلحة نارية، وشرعوا في قتل ضابط الشرطة المعين بالارتكاز الأمنى لجسر المرازيق بالتبين، وسرقة مكتب بريد مدينة 15 مايو.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    183,010
  • تعافي
    141,347
  • وفيات
    10,736
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    114,986,806
  • تعافي
    90,695,683
  • وفيات
    2,549,725
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة