فاكرينهم مش ناسيينهم.. والدة الشهيد ملازم حسن محمد: كان عامل ذعر للتكفيرينمصرع عامل بالدقهلية صدمته سيارة مجهولة وفرت هاربةمصرع شخص وطفليه فى حادث تصادم على الطريق الدولى بالغربيةزى النهاردة.. الجنايات تقضى بالسجن من 5 لـ10 سنوات لمتهمى "أحداث عنف بولاق"مصرع ربة منزل بالدقهلية تناولت حبة سامة بالخطأ بدلا الدواءاعرف مصير متهم بتزوير تقارير السلامة الإنشائية للعقاراتدعاء اليوم الحادى عشر.. اللهم كره إلى فيه الفسوق والعصيانوزير الأوقاف: دعوات الرئيس لتجديد الخطاب الدينى أزالت أمامنا الكثير من المعوقاتمجلس جامعة القاهرة يطالب الدكتور الخشت بالترشح لفترة رئاسية ثانية"أيام العزة والنصر فى الشهر الفضيل".. موضوع خطبة الجمعة بالمساجد اليومالإفتاء: من صام وهو لا يصلى فصومه صحيح ولكنه آثم شرعا لتركه للصلاةمحمد طلعت: لم أبصق على لاعبي الزمالك.. وهذا معنى إشارتي لبنشرقيكومان: رد فعلي كان مبالغا فيه مع مينجيزا.. ميسي قد يفقد تركيزه ولكنوقف أعمال بناء في المهد دون تقديم إخطار بناء فى البياضية جنوب الأقصرمحافظ المنيا يفوّض مديري المصالح في موافقات النقل والانتدابات للعاملينتسلّم 9131 طن قمح من المزارعين في المنيارفع 50 إشغال ومصادرة 13 شيشة في حملة على الأسواق بأسوان«الطفولة المبكرة بالمنيا» تقدم نموذج محاكاة الإخلاء لمواجهه اندلاع حريقالاختيار 2 .. قاضي أنصار بيت المقدس يكشف تفاصيل جرائم المتهمين بعد استشهاد محمد مبروكضبط 122 مخالفة في حملة اليوم الواحد بمدينة إسنا جنوب الأقصر

تحسين أوضاعهم المادية والعلمية.. وزير الأوقاف يلتقي الأئمة بالأقصر ..صور

   -  
وزير الأوقاف يلتقي الأئمة بالأقصر

عقد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة لقاءً بقيادات الدعوة والأئمة والدعاة بحضور المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، واللواء دكتور عماد أبو العزايم سكرتير مساعد محافظة الأقصر، والعميد عمرو حسن وكيل الادارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، والشيخ سيد محمد عبد الدايم وكيل وزارة الأوقاف بالأقصر، والشيخ محمد الطراوي وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة قنا،  والدكتور ماهر علي وكيل مديرية أوقاف قنا الأوقاف، والشيخ عاصم القبيصي وكيل وزارة الأوقاف محافظة اسيوط، والشيخ رضوان محمد خليل مدير الدعوة بأوقاف الأقصر، والشيخ احمد ابو الوفا مدير الدعوة بأوقاف قنا، ومدير الدعوة بأوقاف أسيوط، ولفيف من قيادات الدعوة بمحافظات الأقصر وقنا وأسيوط وأسوان، وعدد من أعضاء مجلسي الشوري والنواب. 

بدأ وزير الأوقاف اللقاء بتقديم الشكر لمحافظ الأقصر لاستضافته الكريمة لهذا اللقاء، وتقدم بالشكر للأئمة والدعاة لجهودهم المشكورة في الحفاظ على بقاء المساجد مفتوحة بتطبيق الإجراءات الاحترازية.

كما دعا الوزير، الأئمة بمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية لاستمرارية فتح المساجد وصلاة التراويح هذا العام بالمساجد وفق الضوابط التي أعلنتها الوزارة على موقعها الرسمي. 

كما أكد وزير الأوقاف علي اهتمام رئيس الجمهورية بالأئمة والدعاة وتحسين أوضاعهم المادية والعلمية، واهتمام سيادته بشؤون المساجد، مؤكدا سير الوزارة في عملية تطوير المساجد وفق الخطة العامة للدولة من بناء المساجد الجديدة بناء علي المخطط العام والمواصفات الفنية المعتمدة واعمار واحلال وتجديد وصيانة المساجد وفرشها بالسجاد. 

وفي جانب الاهتمام بالأئمة والدعاة، أوضح اهتمام الوزارة بالجانب العلمي والمعرفي والمادي لدى الأئمة والدعاة من عقد دورات تدريبية في شتى المجالات العلمية وتحسين أوضاعهم المالية، والمظهر العام للأئمة ورجال الدعوة بما يليق بقيمة الدعوة.

كما أشار إلى الاهتمام بصقل مهارات الأئمة المجتمعية ومهارات التواصل مع الجمهور والصحة النفسية وعلوم الاجتماع وذلك من متطلبات وخطوات تجديد الخطاب الديني. 

وفي ختام اللقاء، دعا وزير الأوقاف، أبناءه الأئمة إلى المزيد من الجهد في طلب العلم والمعرفة والثقافة العامة والتحلي بالأخلاق الفاضلة  ليكون الإمام قدوة للمسلمين ومنارة علم يهتدى بها.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة