أهالي الدقهلية يشيعون جنازة طالب الطب ضحية طريق القاهرة الجديدةتعرف على أماكن الرادارات الذكية على الطرق السريعة والسرعات المقررةبوتين يدعو لمضاعفة الجهود الدولية لمعالجة تغير المناخ«البحوث الإسلامية» في ذكرى العاشر من رمضان: فرصة لاستحضار روح التعاونحالة الطقس غدا الجمعة 23-4-2021 ودرجات الحرارة المتوقعة: شديد الحرارةتفاصيل جريمة فرح حمزة أكبر بالكويت.. الانتقام كلمة السرالقصير يبحث التعاون مع أستراليا في الزراعة والأنشطة المرتبطة بها«جمعة»: «علي زين العابدين» لم يدفن في مسجده المعروف بمنطقة زينهم«شياكة.. فورمة الساحل.. سفر المزامير».. الأحد في سينما الهناجرارتفاع مؤشر إيجي إكس 70 بالبورصة المصرية بنسبة 2.1% بختام تعاملات الأسبوعأسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 22 أبريل 2021توقيع 4وثائق بين البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والقطاعين الحكومي والخاص بمصروزير الإسكان يوجه بإسراع معدلات التنفيذ فى مشروعات المنصورة الجديدةرجال الأعمال تتعرف على آليات منظومة الجمارك الجديدة للتسجيل المسبقالضرائب: استمرار العمل بـ 3 مراكز بقطاع الأموال يومي الجمعة والسبتانخفاض أسعار النفط لليوم الثانى على التوالى وخام برنت يسجل 65.01 دولار للبرميلمجلس أمناء القومى للحوكمة يعقد اجتماعه الأول بعد قرار تشكيله الجديدالتفاصيل الكاملة لقواعد الدفع باستخدام المحمول والإقراض والادخار الرقمىوزير الإسكان يختتم جولته بالمنصورة الجديدة بتفقد المرحلة الأولى لمحطة محولات الكهرباءمنافس مصر - مدرب أستراليا الأولمبي: تواجدنا في مجموعة الأحلام.. ومواجهة صلاح فرصة للاعبين

أبحاث هندية تنصح باستهلاك زيت الخردل لتقليل الإجهاد التأكسدي والالتهابات

   -  
زيت الخردل

نصحت أحدث الأبحاث الطيبة في الهند باستهلاك زيت الخردل المعصور على البارد، ليس فقط لكونه غنيا بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة (MUFA)، بل لاحتوائه على كميات وفيرة من الأحماض الدهنية والأوميجا 3 وحمض ألفا لينولينيك، والتي ثبت دورها في تقليل الإجهاد التأكسدى والالتهابات.
وشدد باحثون - في دراسة نشرت في المجلة الآسيوية للتغذية السريرية - على أهمية اختيار الزيت المناسب للطهو كخط دفاعى أول ضد فيروس كورونا المستجد، لكونه مرضا التهابيا، وبالتالي يجب التركيز أكثر على الأنظمة الغذائية المضادة للالتهابات.
وقال الدكتور كيه.كيه أجرافال أستاذ أمراض القلب ورئيس مؤسسة رعاية القلب في الهند والرئيس السابق للجمعية الطبية الهندية "يجبرنا انتشار الفيروسات المتنامي في عالمنا خلال السنوات القليلة الماضية على السعى لإيجاد عناصر غذائية قادرة على تعزيز دفاعات الجسم ودعم أجهزته البيولوجيا ضد أى تهديد قد يتعرض له الإنسان، ويعد زيت الخردل في مقدمة الخيارات المفيدة في هذا الصدد".
وأكدت الدراسة أن الاستهلاك المنتظم لزيت الخردل يمكن أن يؤدي إلى انخفاض وزن الجسم وتقليل تراكم الدهون الحشوية وتحسين توازن الجلوكوز والدهون.
ووفقا لعدد من خبراء الصحة وأطباء أمراض القلب يعتبر زيت الخردل من زيوت الطعام التي تحتوي على كمية قليلة من الأحماض الدهنية المشبعة وكمية عالية من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة، كما يقلل حمض الفالينولينيك المتواجد بكميات وفيرة في هذا الزيت الصحي على تقليل التصاق الصفائح الدموية وتراكمها، مما يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة