تراجع واردات مصر من الأسماك وارتفاع الجمبرى فى يناير الماضىغرفة مواد البناء تتوقع مضاعفة صادرات القطاع للسوق الليبىفابيان فرانكل أحدث المنضمين لـ House of the Dragon بـ دور رئيسىأبرز قضية.. رئيس "المستشفيات التعليمية": دورات تدريبية للأطباء لرفع مستوى الخدمةخالد الصاوى ضيف "بيت للكل" اليوم على الفضائية المصريةأمير كرارة ونيللي كريم وهند صبري في كواليس برنامج «أطبخ مع المشاهير»مسلسل المداح الحلقة 11.. «صابر» يكتشف سرا عمره سنوات وصدمة لـ«رحاب»أوقاف دمياط تطلق قافلة لتوزع الوجبات الغذائية «على الأيتام»مصرع عاملان وإصابة 3 مواطنين أثناء «التنقيب عن الأثار» بسوهاجالصحفيين تشكل هيئة المكتب.. ميري وأبوكيلة وعبدالمجيد وكلاء وشبانة سكرتيراخبير عسكري في ذكرى أكتوبر: الشعب صانع الانتصار.. وكملوه بالتنمية«الصحفيين» تمد فترة تلقي أوراق قيد تحت التمرين حتى 15 يونيوتعرف على آخر مستجدات إطلاق منصة معرض الكتاب فى دورته الـ52نسل الأغراب يسيطر على تريند تويتر.. ومغردون يشيدون بـ"جليلة": ممثلة مبدعةمنذر رياحنة: "الاختيار 2" تحفة فنية وصديقى إياد نصار أثر فينا لحظة استشهادهمحمد فراج الرجل الخائن فى مسلسلات رمضان8مليون دولار إيرادات فيلم The Courier لـ "بنديكت كومبرباتش"بعد شهرين من طرحهمحمد طلعت: إساءة بن شرقي سبب انفعالي وبعتذر للزمالك وجماهيرهعصام مرعى لتليفزيون اليوم السابع: الزمالك يحتاج مديرا للكرة لفرض الانضباطحكاية بطولة أهلاوية.. لدغة عماد متعب تتوج الأحمر بالكونفدرالية

مساعد وزير الخارجية الأسبق : زعماء أفريقيا يقدرون جهود السيسي تجاه القارة .. فيديو

   -  
السفير محمد عبدالحكم

قال السفير محمد عبدالحكم، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن زيارة رئيس دولة غينيا بيساو إلى القاهرة تعد الزيارة الأولي لمصر منذ توليه رئاسة الدولة.

وأضاف "اعبدالحكم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "المواجهة"، المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الزيارة تعكس تقدير رئيس غينيا بيساو وزعماء الدول الأفريقية للدور الجوهري الذي يقوم به الرئيس السيسي تجاه قارة أفريقيا.

وأوضح  مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن الزيارة تعكس حرص الرئيس السيسي علي التشاور المستمر مع قادة الدول الأفريقية من خلال الزيارات من أجل العمل علي تحقيق الأمن والاستقرار في أفريقيا، مردفا أن مباحثات الرئيس السيسي مع رئيس غينيا بيساو تضمنت الاطلاع على أهم القضايا التي تهم مصر سواء في المستوي الأمني أو الأمن المائي، وما تمثله الإجراءات الانفرادية من قبل أثيوبيا من ضرر لمصر والسودان.

وأكد  مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن العلاقات المصرية الأفريقية شهدت طفرة كبيرة منذ تولي الرئيس السيسي رئاسة الدولة المصرية، لافتا إلى أن زعماء الدول الأفريقية يقدرون الجهود التي يقوم بها الرئيس السيسي تجاه قارة أفريقيا لتحقيق الأمن والاستقرار في القارة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد