قضايا على طاولة التوك شو.. أسامة الأزهرى: مهمة سفراء النبى بدأت متأخرةلقطة اليوم.. حياة كريمة تهدى "محمد المصرى" تروسيكل وخضراواتالليلة.. الإنتاج الحربى يضع الرتوش الأخيرة على خطة مواجهة الزمالك بالدوري5 معلومات عن مباراة بيراميدز ونكانا الزامبى بالكونفدرالية اليومشوقى غريب يترقب قرعة منتخب مصر فى أولمبياد طوكيو اليومخلال ساعات.. سماع مرافعة النيابة فى محاكمة 215 متهما بقضية "كتائب حلوان"التحقيقات: المتهمان بسرقة توك توك بالخليفة اعتادا الإجرام ولهما معلومات جنائيةسعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الأربعاء 21 أبريل 2021سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري اليوم الأربعاء 21 أبريل 2021خلى التكييف على 25 وخفض فاتورة الكهرباء.. هتفرق فى استهلاكك.. اعرف التفاصيلعودة الخيمة الرمضانية لشمال سيناء بمركز شباب العريشتوفر 50 ألف فرصة عمل.. تفاصيل إنشاء منطقة لوجستية بالغربية بـ6 مليارات جنيهرئيس قناة السويس يلتقى مدير «الشؤون الاستراتيجية» بالقيادة المركزية الأمريكيةأعضاء بـ«الشيوخ» يرفضون تصريحات «شوقى» عن المجلسحبس سائق «قطارطوخ» ومساعده و2 آخرين.. وإخلاء سبيل 12تصادم ميكروباص بـ«كارو».. مصرع شخص وإصابة 6 آخرين في البحيرةوقف موظف 6 أشهر لاشتراكه فى تظاهرات إخوانية عام 2015فوائد الأناناس.. يحمى من السرطان ويُعزز المناعة ومفيد لصحة البشرة6طرق لنجاح خطة إنقاص الوزن.. حدد أهدافك وتحلى بقوة الإرادة والأهم شرب الماءصدر حديثًا

إيهاب الطاهر : الامتحان الموحد للفريق الصحي يحمي المهنة من الدخلاء

   -  
لجنة الصحة

أشاد الدكتور إيهاب الطاهر ، أمين عام نقابة الأطباء، بمطالبة الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الصحة بالبرلمان ووزير الصحة السابق، بضرورة أن يطبق الامتحان الموحد على أعضاء الفريق الصحي كافة وليس الأطباء فقط.

وأوضح الطاهر ، في تصريحات خاصة لـ صدى البلد ، أن الفريق الصحي يتعامل بشكل يومي مع أرواح المواطنين ، وبالتالي غير مسموح بوجود أخطاء نهائيا ، مشيرا إلى ضرورة العمل على رفع كفاءة كليات الطب بالجامعات المصرية المختلفة حتى يواكب التطورات التي تحدث في مجال الطب أولا بأول. 

وأكد أمين عام نقابة الأطباء، أن الامتحان الموحد يعتبر وسيلة لحماية وتطوير مهنة الطب، واستبعاد غير القادرين على مزاولة المهنة، مطالبا بضرورة العمل على حل كافة المشكلات التي واجهت الأطباء خلال الامتحان الماضي من تعطل السيستم الخاص بالامتحان وعدم تسجيل الدرجات وغيرها، حتى يتم ذلك بسهولة. 

وقال الدكتور أشرف حاتم ، رئيس لجنة الصحة بالبرلمان ووزير الصحة السابق، إن لجنة الصحة السابقة والبرلمان السابق عدلا قانون مزاولة مهنة الطب، بحيث يكون هناك امتحان موحد لمزاولتها، وبالفعل تم منذ أسبوعين .

وأشار "حاتم" إلى إعلان وزيرة الصحة عن وجود امتحان موحد للأطباء حديثي التخرج للحصول على رخصة مزاولة المهنة خطوة جيدة.

وطالب رئيس لجنة الصحة بالبرلمان ووزير الصحة السابق بضرورة أن يطبق هذا الامتحان على كل الفريق الصحي وليس الأطباء فقط لأنه في كل دول العالم نجد أن رخصة مزاولة المهنة تجدد من 3 إلى 5 سنوات ويحدث نوع من التقييم أو الامتحان.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة