تفاصيل نماذج امتحانات شهر أبريل 2021 للصف الثاني الإعداديوزير الزراعة: محصول القمح يبشر بالخير هذا العامموعد عرض مسلسل حرب أهلية الحلقة 9 بعد اكتشاف خيانة «نادين» و«يوسف»13 حكماً قضائياً بتثبيت أطباء بيطريين مؤقتين بالشرقيةميلان يعلن انسحابه من مشروع دوري السوبر الأوروبيوزارة الرياضة تطلق مسابقة لاختيار شعار وتميمة الأولمبياد ومكافأة ١٠ آلاف جنيه للفائزطبيب بيراميدز يكشف موعد عودة دونجا وجبر للمبارياتأزمة بين الأهلي وبريزنتيشن بسبب حقوق الرعاية والبثمباراة الأهلي وسموحة مهددة بعدم نقلها تليفزيونيًا بسبب حقوق البثتقارير تركية: مصطفى محمد يعود لتدريبات جالاتا سرايالأهلي يدرس التخلص من ثلاثة لاعبين خلال الفترة المقبلةأحمد الأحمر ينشر صورة مع نجم ريال مدريدالأوقاف تغلق مسجد أولاد شاهين بأسيوط لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازيةأسعار و مواصفات نيسان صنى 2022بوتين يحذر الغرب من تجاوز الخط الأحمر مع روسيا: ردنا سيكون قاسياالموت يخطف «محمد» وهو صائم بعد 19 يوم زواج: «مالحقش يفرح»القوات المسلحة تحتفل بذكرى انتصارات العاشر من رمضانلجنة القيد بالبورصة توافق على الشطب الاختيارى لشركة سامكريت مصرسعر الريال السعودى اليوم الأربعاء 21-4-2021 بالبنوك المصريةالبورصة تمنح 8 شركات مهلة لإرسال تقرير يوضح هيكل المساهمين ومجلس الإدارة

الأمم المتحدة: نسعى للوصول في إثيوبيا إلى تيجراي للتحقيق في جرائم حرب

-  
خيام للاجئين إثيوبيين في منطقة تيجراي على الحدود السودانية الإثيوبية - صورة أرشيفية

دعت الأمم المتحدة إثيوبيا لتسهيل دخول مراقبيها إلى إقليم تيغراي الشمالي للتحقيق في تقارير عن أعمال قتل وعنف جنسي قد تصل إلى مستوى جرائم الحرب منذ أواخر عام 2020.

وقالت مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، ميشيل باشليت في بيان: «يجب ألا يحرم ضحايا هذه الانتهاكات والناجون منها من حقهم في الوصول للحقيقة والعدالة»، معبرة عن مخاوفها من استمرار الانتهاكات دون محاسبة.

وقالت باشليت: «جهات متعددة في الصراع ربما ارتكبت انتهاكات جسيمة للقانون الدولي تصل لدرجة جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية»، مشيرة إلى الجيش الإثيوبي والجبهة الشعبية لتحرير تيغراي وجيش إريتريا وقوات وميليشيا بإقليم أمهرة المجاور.

وتابعت «ما زالت تصلنا تقارير مقلقة للغاية عن ارتكاب جميع الأطراف أعمال عنف جنسي وأعمال عنف على أساس النوع وحالات إعدام خارج نطاق القانون وحدوث تدمير ونهب على نطاق واسع للممتلكات العامة والخاصة».

وجاء في بيان باشليت أنه «جرى الإبلاغ عن أكثر من 136 حالة اغتصاب في مستشفيات بشرق تيغراي في ديسمبر ويناير، مع وجود مؤشرات على حالات أخرى كثيرة لم يتم الإبلاغ عنها».

وأضاف البيان «مصادر موثوقة قدمت معلومات بخصوص قتل قوات الأمن ثمانية محتجين بين 9 و10 فبراير في أديجرات ومقلي وشاير ووكرو».

وقالت مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان إنه «وقع قصف عشوائي في نوفمبر في مقلي وحميرة وأديجرات بينما وردت تقارير عن أعمال قتل جماعية في أكسوم ودنجيلات».

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    183,010
  • تعافي
    141,347
  • وفيات
    10,736
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    114,986,806
  • تعافي
    90,695,683
  • وفيات
    2,549,725
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة