سعر الدينار الكويتى اليوم.. يسجل 49.01 جنيه "بالبنك الأهلى"سعر الذهب والعملات فى السعودية اليومالبورصة: 2.1 مليار جنيه صافى مشتريات الأجانب فى سندات الخزانةتراجع كافة قطاعات البورصة بجلسة الأربعاء باستثناء "الاتصالات"أمازون لخدمات الدفع الإلكتروني تعفي الشركات الصغيرة من رسوم خدماتها"تصرف أناني".. لماذا يرفض بعض الأفغان الانسحاب الأمريكي من بلادهم؟طالبان تحث أمريكا على الالتزام باتفاق الدوحةتواصل الاحتجاجات في مينيابوليس بعد مقتل شاب أسود بيد الشرطةبكين تحتج بشدة على إرسال واشنطن موفدين إلى تايوانالشرطة الروسية تطرد راهبات من الدير لأسباب تتعلق بالصحة والسلامةالإمارات تعلن موعد إطلاق مستكشف القمر "راشد"العربية: مصر تقيم تنفيذ تركيا شروطها للبت في عودة العلاقات وهذا أهم شرطنشاط فى حركة التداول بميناء الإسكندرية فى 24 ساعةمحافظ الغربية: نشهد هذا العام تنفيذ أكبر خطة رصف فى تاريخ المحافظةمياه القناة: صيانة محطات القنطرة الكبرى والصغرى استعدادا لفصل الصيفمحافظ المنيا يتفقد المخزن الإقليمى للأدوية للتأكد من توافر المستلزمات الطبيةضبط أغذية منتهية الصلاحية وتحرير محاضر مخالفات بيع وتداول سلع ببنى سويفتحرير 9 محاضر مخالفات لمخابز بنى عبيد بالدقهلية خلال بحملة لرئيس المدينةصرف تعويضات لـ 18 مواطنا من رفح بشمال سيناءمحافظ أسوان: "الوزراء" يوافق على تخصيص أرض النادى لصالحه بالإيجار

لماذا بعثت أمريكا رسالة سرية لـ إيران قبل ضربها في سوريا بـ30 دقيقة.. صحيفة تكشف

-  
أمريكا "مستعدة" للتنسيق مع روسيا حول مناطق حظر جوي في سوريا - صورة أرشيفية

بعثت واشنطن رسالة سرية إلى طهران بعد الضربات الأخيرة على سوريا والتي كانت تخطط لاستهداف موقعين آخريين في دمشق، حيث أكدت صحيفة «وول ستريت جورنال» أن إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أرادت ارساء اتفاق تمهيدي بينها وبين إيران.

وذكرت الصحيفة الأمريكية أن بعد مناقشات استمرت 10 أيام أمر بايدن البنتاجون بشن ضربات على هدفين في أراضي سوريا يوم 26 فبراير، لكن أحد مساعديه قدم له تحذيرا عاجلا قبل حوالي 30 دقيقة من التوقيت المخطط لسقوط القنابل، موضحة أن معطيات وسائل الاستطلاع الميداني أفادت بأن امرأة وطفلين كانوا في فناء أحد الموقعين، ما أدى إلى تراجع بايدن لضرب موقع واحد فقط.

وأشارت إلى ان مقاتلات «F-15E» الأمريكية نفذت لأمر، في حين أن الموقع الأخر الذي تم تاجيل استهدافه كان يتبع قوات موالية لإيران.

وقالت الصحيفة إن إدارة بايدن إن الهدف من العملية معناه ان إدارة البيت الأبيض الجديدة لن تقف مكتوفة الأيدي حول أي اعتداء إيراني نحوها، مؤكدة أن إدارة بايدن أرسلت رسالة سرية لطهران بان اتسهداف قوات أمريكية في العراق من قبل إران يوم 15 فبراير الماضي، لن يمر دون عقاب وذلك في وقت يريد الجانبين التصعيد على بعضهما البعض، إلا ان الصحيفة أوضحت أن واشنطن تريد تسوية الأمر تمهيدا لاتفاقات نووي جديدة.

وقال أحد المسؤولين: «كانت لدينا خطة دبلوماسية عسكرية منسقة بما فيه الكفاية. تأكدنا من أن الإيرانيين كانوا على علم بجوهر نوايانا».

وشنت الولايات المتحدة، ليل 26 فبراير، ضربات جوية استهدفت موقعا على الحدود السورية العراقية قال البنتاجون إنه يعود لتشكيلات موالية لإيران.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    183,010
  • تعافي
    141,347
  • وفيات
    10,736
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    114,986,806
  • تعافي
    90,695,683
  • وفيات
    2,549,725
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة