سبورت: نيمار يؤجل تجديد تعاقده مع باريس سان جيرمان وينتظر برشلونةرئيس فياريال: بيريز رجل أناني ولا يفكر إلا في ريال مدريد.. ولا نحتاج إليه لينقذنامؤتمر كومان: الاتحاد الأوروبي يهتم فقط بالأموال.. ولن أعلق على بطولة السوبر الأوروبيتأجيل محاكمة المتهمين بـ كتائب حلوان لـ26 مايوالسيطرة على حريق في منزلين بطوخ دون خسائرتعرف على التحليل الذي يكشف عدوى فيروس أبشتاين بارتوقف فورا عن تناول الأسبرين مع مسيلات الدم الأخرى.. قد تصيبك بالنزيفوزيرة التضامن الاجتماعي تلتقي وفداً من تنسيقية الأحزاب والسياسيينتعرف على ضيف حلقة رامز جلال اليوم من برنامج رامز عقله طار: ملك الكوميديابعد أزمة سوهاج.. نصائح للتعامل مع انخفاض الأكسجين بالعزل المنزليعلاقة الشعراوي بـ مريم فخر الدين: «أباح لها قراءة الفاتحة بدل التشهد»نماذج استرشادية للصف الرابع الابتدائي 2021 شهر أبريل«تحيا مصر» يوفر 105 أطنان مواد غذائية ودواجن لـ 8 آلاف أسرة بالبحيرةبعد قرعة الأولمبياد.. غريب يبحث مع اتحاد الكرة برنامج إعداد المنتخب الأولمبي«رحلة سعيدة» على بيرم التونسي غدا الخميسالسودان يؤكد قدرته على حماية الأراضي المُحررة على الحدود مع إثيوبياانفجار قوي يهز موقعا لاختبار الصواريخ وسط إسرائيلالعربية: القاهرة اشترطت على أنقرة الاعتراف بثورة 30 يونيو وتركيا وافقتتركيا تقترح "صداقة برلمانية" مع مصر.. وأوغلو: نسعى للارتقاء بالعلاقاتليبيا والنيجر يبحثان تطورات الأوضاع في تشاد

بعد اعتراف فرنسا للمرة الثانية بجرائم استعمارية.. جزائريون يطالبون بخطوات أخرى

-  
الثورة الجزائرية - صورة أرشيفية

قال باحثون ومهتمون بالتاريخ في الجزائر إن خطوة الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، بالاعتراف بدور الجيش الفرنسي خلال حرب التحرير بتعذيب وقتل المحامي والقيادي في الحركة الوطنية الجزائرية، على بومنجل، خطوة رمزية، مطالبين بخطوات أخرى من الاعترافات لمعالجة كل الملفات العالقة بخصوص الذاكرة.

واعترف الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، للمرة الثانية، رسميا بدور الجيش الاستعماري الفرنسي في قتل مناضلي حرب التحرير الجزائرية، حيث سبق له الإعلان في سبتمبر 2018 بمسؤولية فرنسا عن مقتل المساند الفرنسي للثورة الجزائرية، المناضل الشيوعي، موريس أودان، سنة 1957.

وحسب العديد من الوثائق والتصريحات فإن مسؤولية السلطات الاستعمارية الفرنسية مباشرة في مقتل مناضلي وثوار الجزائر، ولذلك يطالب الكثيرون السلطات الفرنسية بأنه حان الوقت للكشف عن كل هذه الجرائم ورفع الستار عنها والاعتراف بها بصورة رسمية، وفق «سكاي نيوز».

والأسبوع الحالي، أكد الرئيس الجزائري، عبدالمجيد تبون – وفق وسائل إعلام جزائرية- أن الجزائر لا تقيم علاقات طيبة على حساب التاريخ ولا على حساب الذاكرة.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    183,010
  • تعافي
    141,347
  • وفيات
    10,736
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    114,986,806
  • تعافي
    90,695,683
  • وفيات
    2,549,725
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة