القوات المسلحة تطهر وتعقم عدة مساجد كبرى خلال شهر رمضان"الأعلى للإعلام": تسليم تراخيص القنوات والمواقع التي وفقت أوضاعها غدًاوزير الخارجية يشارك في اجتماع اللجنة الإفريقية بالبرلمان.. غدًارئيس "الرعاية الصحية" يكشف خطة وضع مصر على خريطة السياحة العلاجيةإنذار.. بيان من الأعلى للإعلام إلى القنوات التليفزيونية بشأن الفواصل الإعلانيةالبداية ببورسعيد.. منظومة جديدة لتسجيل العقارات بالتعاون مع البنك الدوليالقوى العاملة: تعيين 34 شابا وتفتيش 138 منشأة بشمال سيناءروتين شعر ملكة الفوازير شريهان بعد ظهورها بأحد الإعلاناتلتوجيه مسارات الجمال وليس البشر.. إشارة مرور وسط الصحراء.. اعرف القصةجبنة رومى وجمبرى فاسد .. التموين : ضبط 1288 قضية فى اول يوم رمضانمد أجل الحكم على متهم في إعادة محاكمته بـ«تجمهر أكتوبر»المشدد 5 سنوات لمتهمين بحيازة هيروين بقصد الإتجار في الشرقيةأول تعليق من الأمن العام في الداخلية عن أحداث مسلسل الاختيار 2براءة أستاذ جامعي من التوقيع بدل زميله على رسالة دكتوراةتأجيل إعادة محاكمة ٣ متهمين بـ«أحداث مجلس الوزراء» لـ٢٤ مايوما حقيقة الضابط يوسف الرفاعي .. شخصية أحمد مكي في الاختيار 2المشدد 3 و5 سنوات للمتهمين بسرقة خزينة مدرسة خاصة بالعاشر من رمضانأول تحرك من الأعلى للإعلام ضد إعلانات المسلسلات في رمضانحالة الطقس غدا الخميس 15-4-2021 ودرجات الحرارة المتوقعةالسكة الحديد: تغريم المدخنين في المحطات والقطارات 70 جنيها

حمدوك: الانتقال الديمقراطي في السودان مُعقد بسبب قضاياه الكثيرة

-  
- صورة أرشيفية

أكد رئيس الوزراء السوداني الدكتور عبدالله حمدوك، أن الأجهزة الأمنية تلعب دورًا مهمًا في الأنظمة الديمقراطية من أجل بسط الاستقرار.

وقال رئيس الوزراء السوداني، في كلمة ألقاها أمام ضباط جهاز المخابرات العامة لدى زيارته إلى الجهاز اليوم الخميس، إن الانتقال الديمقراطي في السودان مُعقد بسبب قضاياه الكثيرة، مضيفًا أن شعارات ثورة ديسمبر المتمثلة في (الحرية والسلام والعدالة) تمثل البوصلة التي تقود الانتقال.


وأوضح أن النموذج السوداني للانتقال يقوم على التفهم والرؤية الموحدة بين المدنيين والعسكريين وقوى الشعب، مؤكدًا أن الحكومة وضعت أولوياتها الخمس بعد نقاش مستفيض، وأتى على رأسها الاقتصاد والسلام وإصلاح الأجهزة الأمنية.

وأضاف حمدوك، نطمح في جهاز مخابرات عامة محترف وبكفاءة عالية، مشيرًا إلى أن عملية انفتاح البلاد وخروجه من قائمة الدول الراعية للإرهاب تمثل فرصة للمخابرات العامة للتواصل مع كل أجهزة المخابرات في العالم.

من جانبه، أكد مدير المخابرات العامة السوداني الفريق جمال عبدالمجيد، أن زيارة رئيس الوزراء، لجهاز المخابرات العامة تأتي في وقت تشهد فيه البلاد تحولاً كبيرًا، مشددًا على جاهزية المخابرات العامة للقيام بدورها الوطني لدعم التغيير وتحقيق أهداف الثورة المجيدة والاستقرار والالتزام بالواجبات المنصوص عليها في الوثيقة الدستورية.

وقال الفريق جمال عبدالمجيد: «عكفنا على هيكلة الجهاز وتدريب كوادره لتحقيق الأمن والاستقرار وفق المهام الموكلة له حسب الوثيقة الدستورية”، مضيفًا: “ظللنا نعمل بتنسيق وانسجام تام مع منظومة الدولة ضد الإشكالات» كافة.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    183,010
  • تعافي
    141,347
  • وفيات
    10,736
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    114,986,806
  • تعافي
    90,695,683
  • وفيات
    2,549,725
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة