تعرف على التغطيات التأمينية لمخاطر البحوث والتطوير.. منها إصابة المتطوع فى التجاربالسياحة والآثار تنشر مقطع فيديو عن أعمال ترميم قبة ضريح الإمام الشافعيرجل يطالب زوجته بمليون جنيه تعويض عن سبه وقذفه والتشهير به في مصر الجديدةنيابة بنها تستمع لأقوال المصابين وشهود العيان بحادث قطار طوخاعترافات خطيرة للمتهمين بانتحال صفة رجال شرطة فى منشأة ناصرلعبة نيوتن الحلقة 6.. منى زكى تخبر محمد ممدوح بنوع المولود وتتسبب فى بكائههجمة مرتدة الحلقة 6.. هشام سليم يفاجئ أحمد عز بأنه مش هيشتغل تانى ويعدد أخطاءهمسلسل النمر الحلقة 6.. محمد إمام اللص الذى يبحث عنه الشيمى ورجالهنظرات محمد فراج لـ منى زكي تثير قلق الجمهور في مسلسل "لعبة نيوتن"نسل الأغراب الحلقة 6.. عساف يقلب أحوال جليلة وغفران يفاجئه في منزله"ضل راجل" الحلقة 7.. ياسر جلال يواجه أهل منطقته بحقيقة ما حدث لابنتهمسلسل النمر الحلقة 6.. خالد أنور يتعرض لمحاولة قتل من الحاوى والد فريدةخبراء: انضمام مصر لـ«جى بى مورجان» يزيد مشاركة المستثمرين الأجانبالأهلى يحتفى بحارسه على لطفي بعد مباراة القمة: "صاحب القفاز الذهبي"بدر بانون: لم أقدم شيئا للأهلى بعد.. وغياباتنا وضعت ضغطا على الزمالكبيكهام يشكو من كدمة فى القدم بعد انتهاء القمةالأهلي إلى نهائي دوري السوبر ويضرب موعدا لمواجهة سبورتنجأمير عبد الحميد: الأهلي لا يحتاج حراس مرمى بعد تألق علي لطفيوليد صلاح يطالب مجلس الزمالك بتعيين أسامه نبيه مديرا فنيًا.. وفتح باب الرحيل للاعبينجمال الغندور : الشيخ محمود البنّا "طلق" الحكام الأجانب بالتلاتة

الغثيان قد يكون علامة مبكرة للإصابة بالنوبات القلبية.. اعرف السبب

   -  

تحدث النوبات القلبية عندما يصاب الشريان الذي يغذي القلب بالدم والأكسجين، بسبب  الكوليسترول، وبالتالي تحدث انسداد الشرايين ومن ثم تشعر بأعراض النوبات القلبية، التي  تندرج تحت مظلة أمراض القلب والأوعية الدموية، والتي تشير عمومًا إلى الحالات التي تشمل الأوعية الدموية الضيقة أو المسدودة.

وكشف تقرير نشر في موقع اكسبريس، أن الشعور بالغثيان قد يكون علامة مبكرة للإصابة بالنوبات القلبية، فقد يعاني الرجال والنساء من علامات تحذيرية مختلفة ، وقد يشير الشعور بالتوعك مع الغثيان إلى وجود خطر على المرأة من الإصابة بتلك النوبات التي تعرض حياتها للخطر.

وأوضح التقرير أن النساء يشعرن بألم في وسط الصدر عند تعرضهن لأزمة قلبية، بخلاف آلام الصدر التقليدية التي يشعر بها الرجال غالباً، حيث تشعر النساء  بضيق في التنفس ، والغثيان ، وآلام الظهر ، وضيق أو عدم راحة في الذراعين وشعور عام بالارهاق والتعب العام.

واستند التقرير على فحص الحالة الصحية لنحو مليون شخص أصيبوا بنوبات قلبية، وتوصل الى أن 42% من النساء لم يشعرن بأى الم بالصدر، على الرغم أن ألم الصدر هو أكثر علامات النوبة القلبية شيوعًا لدى كل من الرجال والنساء.

وأوضح التقرير أيضا أن النساء أكثر عرضة من الرجال للإصابة بضيق في التنفس وآلام في الظهر أو الفك والغثيان، وقد يكون هذا هو السبب في أن بعض النساء المصابات بنوبة قلبية يتجاهلن في البداية أعراضهن ​​كعلامات للأنفلونزا أو بعض الأمراض الأخرى الأقل ضررا، لذا فإن النساء أكثر عرضة للإصابة بالنوبات القلبية الصامتة مقارنة بالرجال.

وتعد الشعور بالغثيان من علامات الإصابة بالنوبات القلبية وحينها يشعر الشخص بوجود آلام الصدر والصداع وآلام الفك والتعرق.

وتعد النوبة القلبية من أكثر أعراض أمراض القلب شيوعًا، ولكن يمكن  تقليل خطر الإصابة بها عن طريق إجراء بعض التغييرات الصغيرة في النظام الغذائي أو نمط الحياة، من خلال تناول نظام غذائي صحي ومتوازن سيقلل من فرص تراكم الدهون في الشرايين.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة