خطوات توصيل التيار الكهربائى للمستثمرين.. اعرف التفاصيلموعد الإفطار وعدد ساعات الصيام فى اليوم الثانى من شهر رمضاندعاء اليوم الثانى من رمضان.. اللهم قربنى فيه إلى مرضاتك وجنبنى سخطكالتموين: صرف 53% من مقررات شهر أبريل حتى الآناليوم.. دعوى تطالب الفنان شريف الدسوقي بتعويض 5 ملايين جنيهاليوم.. النقض تنظر طعون قيادات الإخوان بقضية "التخابر مع حماس" على أحكام المؤبد والمشددحملات مكثفة لمتابعة انتظام المخابز وتخفيضات "أهلا رمضان" تصل لـ 30% ببورسعيدانقلاب سيارة محملة بمواد بترولية بطريق القاهرة الفيوم.. صورابتهال" قصدت باب الرجا" بصوت طه عبدالوهاب خبير المقامات الموسيقية.. فيديوبعد سنوات من الغياب.. شريهان لجمهورها: «أعيش بكم ملحمة حب عظيمة»رامز عقله طار .. «الترفيه السعودية» تصدر بيانًا بشأن برنامج المقالب الشهيرأول صور لحادث تصادم «أتوبيس ركاب وسيارة نقل» بأسيوطبعد اختفاء لـ48 ساعة.. جثة طالبة الآداب «تطفو بالترعة» في الدقهليةكلمات أغنية تتر الاختيار 2: بص في عنينا نقدر على الدنيا ولا تقدر عليناالتخطيط : الانتهاء من تنفيذ 57 مشروعا فى التعليم قيل الجامعى فى بنى سويف102 مليون جنيه حصيلة تصفية القومية للأسمنت فى 5 أشهرخبراء البنك الدولى يضعون آليات للتعامل مع ملف الديون ..تعرف عليهاكل ما تريد معرفته حول أعراض وأسباب وعلاج التهاب الجلد "اكزيما"اعرف كل شىء عن النزيف الوريدى والإسعافات الأولية للتعامل معه3 احتمالات وراء رسالة هنا الزاهد لاكتشاف خيانة عريسها في مسلسل النمر

سفير الدنمارك: العلاقات مع مصر ممتازة ولديها تاريخ من الابتكارات

   -  

كشف السفير سڤند أولينج، سفير الدنمارك بالقاهرة، فى تصريح خاص لــ"اليوم السابع"، أن العلاقات بين مصر والدنمارك ممتازة للغاية، وتتجه حاليا نحو التركيز بشكل أكبر على الرعاية الصحية، موضحا أن الدنمارك بدأت اليوم فى فتح المدارس، والأماكن العامة، بعد عمليات الإغلاق.

وقال بدأنا حملة التطعيم بلقاحى فايزر واسترازينيكا حاليا، وبدأنا فى تقديم اللقاح للمواطنين، موضحا أن العملية كانت سهلة بالنسبة لنا لأن جميع المواطنين مسجلين بحالتهم الصحية، وبالتالى كان من السهل إعطاء التطعيم لجميع المواطنين، حيث كانت الدنمارك متقدمة جدا مقارنة بالدول الأخرى الأعضاء بالاتحاد الأوروبى.

وقال السفير إن مصر مهمتها كانت صعبة جدا، نتيجة عدد سكانها الكبير، موضحا أن مصر استطاعت أن تستضيف بطولة العالم لكرة اليد بنجاح وواجهت صعوبات غير مسبوقة، واستطاعت التغلب عليها، وواجهت العدد الكبير من اللاعبين والمنتخبات وكان هناك تخطيط كبير، والبطولة مرت بسلام ولم يحدث أى إصابات بفيروس كورونا خلال البطولة، وطبعا مصر لديها قدرة كبيرة فى تطوير المنظومة الصحية، واستطاعت التعامل مع أزمة كورونا.

وأوضح أن اللجنة الأولمبية كانت تراقب هذا عن كثب، وهذه ليست مفاجأة على مصر، حيث إن مصر من أوائل الدول التى اكتشفت الأدوية والابتكارات التى كانت موجودة من آلاف السنين، وبالتأكيد هى ليست مفاجأة ان نرى مصر تتوسع فى مجال الرعاية الصحية، ووصل صيتها إلى دول كثيرة فى العالم.

وأكد، إن السمنة مشكلة صحية فى جميع دول العالم، والدنمارك لديها نفس المشكلة ولكن حدتها أقل.

السفير الدنماركى
سفير الدنمارك فى القاهرة
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة