ملخص لأهم وأبرز أحداث مسلسلات اليوم الأول من دراما رمضانحكيم يفتتح خيمة رمضانية فى الرحابهل محمد فراج وراء محاولة قتل نيللى كريم فى "ضد الكسر"؟النجم العالمى إدريس إلبا: والدتي تتمنى أن أكون جيمس بوند الجديدجون سينا مفتول العضلات فى أحدث ظهور مع زوجته فى شوارع كندا.. صورسلسلة غفران الغريب لجليلة تلفت الأنظار فى الحلقة الأولى من "نسل الأغراب"شريهان تسيطر على التريندات بعد غياب .. والجمهور:" عودة الأسطورة"هل تنتقم يسرا من عزيز طليقها فى "حرب أهلية"شيرين رضا تعلق على ظهور شريهان بعد غياب طويل: أحلى مفاجأة فى رمضان"خشونة الركبة" وراء استبعاد الشناوى من قائمة بيراميدز أمام المقاصةالأهلي يستأنف ضد عقوبات لاعبي الزمالك.. رسمياالزمالك يخطط لضرب عدة عصافير أمام حرس الحدود الليلة .. اعرف التفاصيلهدف +90.. عماد متعب يمارس هوايته ويسقط سيوى سبورت ويخطف الكونفدراليةمعسكر مغلق للترسانة بالأسيوطى استعدادا لعودة الدورىالجزيرى الأقرب لقيادة هجوم الزمالك أمام حرس الحدود فى الكأس" شبح" الإيقاف يهدد" مانجا" و " والغندور" قبل موقعة بيراميدزكل ما تريد معرفته عن مواجهات الأهلى والزمالك فى كأس مصر الليلةأميرة يوسف بعد استقالتها من الجبلاية : الكرة النسائية ليست من أولويات اتحاد الكرةتدشين مصحف الحرمين الشريفين في أول ايام رمضانواشنطن تعلق استخدام لقاح «جونسون آند جونسون» بعد ورود تقارير «الجلطات الدموية»

نجاح اللقاح المصري.. وزير التعليم العالي: إجراء التجارب السريرية في مرحلتها الأولى خلال أسابيع قليلة

   -  
لقاح كورونا

كشف الدكتور  خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، تفاصيل إنتاج أول لقاح مصري لمواجهة كورونا، قائلا: "بدأنا في مشروع  إنتاج لقاح مصري لمواجهة كورونا من أبريل 2020، والرئيس السيسي وضع ثقة كبيرة في العلماء المصريين".

وأضاف خالد عبد الغفار في مداخلة هاتفية في برنامج "مصر تستطيع" المذاع على قناة "دي إم سي"،: "زرت المركز القومي للبحوث  لمتابعة أعمال الفريق المصري الكامل الذي عمل على إنتاج لقاح مصري لمواجهة فيروس كورونا".

وتابع خالد عبد الغفار: "أبطال المركز القومي للبحوث اشتغلوا أياما كثيرة للتوصل إلى لقاح لمعالجة فيروس كورونا، وأكبر المجلات العلمية في العالم قامت بنشر البحث المصري الذي يثبت نجاح وفعالية  اللقاح المصري على الحيوانات".

وأكمل خالد عبد الغفار: "خطوة مهمة للبدء في التجارب السريرية على الإنسان، وبعد نشر البحث المصري على تجربة اللقاح المصري، سوف  نبدأ في تحضير العينات من اللقاح للاستخدام في المرحلة الأولى من التجارب السريرية على عشرات ومئات بحوالي 300 من المتطوعين وذلك خلال أسابيع قليلة، ثم نبدأ في المرحلة الثانية والثالثة تجربة اللقاح على آلاف المتطوعين".

لمطالعة الخبر على صدى البلد