سعر اليورو اليوم الأحد 11-4-2021 فى مصرمباحثات الرئيس السيسي مع نظيره التونسي أبرز عناوين الصحفالحرب وشرط تحمل مصر الملء الثاني.. أهم تصريحات وزير الري بشأن سد النهضةجامعة الإسكندرية تكافح الإدمان ببرنامج توعوي عن مخاطرهأسعار الحديد و الاسمنت اليوم الأحد 11 ابريل 2021هل يؤثر تناول الطعام المفضل على المزاج والسلوك؟ضبط المتهم بقتل ابن عمه وإصابة شقيقه بسلاح أبيض في سوهاجاستمرار انخفاض حرارة الجو اليوم بكافة الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 22 درجةهيئة السكة الحديد تستقبل دفعة جديدة من العربات الروسية.. الأسبوع المقبلالبحوث الفلكية: هزة أرضية بقوة 3 ريختر على بعد 156 كم من شرم الشيخقيمتها 2 مليون جنيه .. ضبط كميات كبيرة من المخدرات فى الاسماعيليةمصرع شخصين وإصابة 2 آخرين في انقلاب نقل بأسوانلعدم توافر شروط الامن..الداخلية تكشف ملابسات عبور سيارة على الجزيرة الوسطي في البحر الأحمرقبل رمضان ..ضبط كميات كبيرة من الألعاب النارية مع شخصين في الفيوم بقصد الإتجارمنشطات عبر «واتس آب».. الداخلية تعلن ضبط صيدلي وسائق بتهمة الغش التجاريلمدة 4 شهور.. المرور تعلن تحويلات مرورية على طريق الكريمات «تعرف على التفاصيل»ما التقنيات الجديدة التي تعتمد عليها «التعليم» في عقد الامتحانات؟دجال المنيا وعشيقته يمثلان جريمتهما: «الزوج كان شاكك فينا وهيفضحنا»ديكورات رمضان مش محتاجة تكاليف.. جهزي بيتك لاستقبال الشهر الفضيلرجيم التنحيف.. اعرفى مارجوت روبى وصلت لجسم باربى إزاى فى خطوات بسيطة

توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الرياضة ووكالة الفضاء المصرية .. صور وفيديو

   -  

وقعت وزارة الشباب والرياضة بروتوكول تعاون بشأن تدشين برنامج spaceak ( الفضاء لك ) مع وكالة الفضاء المصرية وبالتعاون مع جامعة الازهر و لأول مرة فى تاريخ مصر، ويستهدف اكثر من 30 مليون طالب وذلك فى اطار الاستفادة من الاسهامات البحثية لعلمائنا المبدعين فى مجالات علوم وتكنولوجيا الفضاء .

وشهد المؤتمر توقيع عقود البروتوكول وتبادل الدروع بين الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور محمد القوصي مدير وكالة الفضاء المصرية.

من جانبه، عبر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن سعادته بالتعاون مع وكالة الفضاء المصرية ومحاولة تعليم تكنولوجيا الفضاء للشباب والنشء الصغير، مؤكدا أنه لدينا حلم ولكن المورد البشري والتنمية البشرية مهمين للغاية، ونهتم بتقديم خدمة مجتمعية في مراكز الشباب بشأن تعلم تكنولوجيا الفضاء.

أكمل: نتمنى حدوث زيارات متبادلة من وكالة الفضاء المصرية لتطبيق تعليم تكنولوجيا الفضاء وإخراج شباب يفيدون مصر في مجال الفضاء.

وأكد محمد القوصي رئيس وكالة الفضاء المصرية أن الاستثمار في النشء والشباب تجارة رابحة بكل المقاييس، مضيفا أنهم يحاولون إزالة الحاجز بشأن رهبة فئة كبيرة من المواطنين من تكنولوجيا الفضاء.

شدد على أن التطور التكنولوجي سهل من مهمتنا في تعليم الشباب علوم الفضاء وإخراج كوادر مصرية جديدة في هذا المجال.

وتابع الدكتور أحمد فراج رئيس قسم التحكم بوكالة الفضاء المصرية أن مصر مسجل باسمها ٩ أقمار صناعية وهناك قمرين تم تصنيعهما بأيدي مصرية وتم اطلاقهم من محطة الفضاء الدولية في 2019 .

أشار: أنشأنا برنامج تكنولوجيا الفضاء للأغراض التعليمية وتم تقسيمه على ثلاث مراحل ما قبل التعليم الجامعي وخلال فترة التعليم الجامعي وما بعد فترة التعليم الجامعي، وهناك معسكر لتعليم الطلاب على قمر صناعي صغير يحاكي القمر الصناعي الحقيقي في كل ما يحتويه من خواص.

وكشف أنه تم إنشاء أكاديمية الفضاء وسيتم افتتاحها في شهر سبتمبر المقبل وتضم ٥٠ طفل في بداية الأمر لتعليمهم على إنشاء قمر صناعي، وتم الإعلان عن ثماني منح للمعيدين الموجودين في الجامعات الحكومية بالقاهرة الكبرى تتكفل بمصاريفهم وكالة الفضاء المصرية لخدمة الوكالة في مجال الفضاء ويجرون أبحاثهم من داخل معامل الوكالة.

التكريم عقب توقيع البرتوكول
بروتوكول تعاون بين وزارة الشباب والرياضة و وكالة الفضاء المصرية
توقيع بروتوكول تعاون بين وكالة الفضاء المصرية ووزارة الشباب
صورة تذكارية بعد توقيع بروتوكول وزارة الشباب ووكالة الفضاء المصرية
فعاليات بروتوكول التعاون بين وزارة الرياضة و وكالة الفضاء المصرية
وزير الشباب والرياضة يوقع بروتوكول تعاون مع وكالة الفضاء المصرية
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة