تنبأ بوفاته قبل يومين.. اللواء مصطفى الخطيب أول شهداء "مذبحة كرداسة" (بروفايل)بالصور.. من هم الإرهابيون المتورطون بمقتل نبيل حبشي؟ضبط شخص سرق مشغولات ذهبية من مسكن في القاهرةحبس عصابة "تجارة الأعضاء البشرية" بالقاهرة 4 أيام"الأمن العام": ضبط فحام بتهمة قتل صاحب مزرعة لسرقة 42 ألف جنيه في المنياضبط كيان تعليمي وهمي لمنح شهادات جامعية مزورة بالدقهليةلفته إنسانية.. الشرطة تستخرج بطاقة شخصية لمسن محجوز بمستشفى في كفر الشيخعقوبات تأديبية لمسئولين سابقين في قضية استيلاء صراف على 20 مليون جنيهحملة تموينية مكبرة بالدقهلية تصادر أطنان من السلع الغذائية الفاسدةتجديد حبس المتهم بقتل زوجته في بولاق الدكرورإعلانات رمضان 2021 .. أغنية راغب علامة لمدينتي رقم واحد في "تريند" السوشيال ميديامسلسل موسى الحلقة 7.. موسى يدافع عن شقيقته وتوقعات بمشاجرة مع مسعدمسلسل ملوك الجدعنة الحلقة 8 .. هل سيعود مصطفى شعبان لحبيبته؟«جريمة على السحور».. ميليشيا الحوثي تقصف منازل المدنيين باليمن (فيديو)الأسد ليس منهم.. استقبال أول طلبات الترشح في انتخابات «رئاسة سوريا»العثور على طفلة رضيعة داخل صندوق قمامة بالمنوفية «صور»صاحبة صورة صينية موقع قطار بنها: عاوزة الأجر من ربنا واللي عملته بديهيتشريعية النواب: المجلس سيناقش «تعديلات الثانوية العامة» رغم رفض الشيوخ«حياة كريمة» تدفع أقساط «تروسيكل» لمواطن في البحيرةالبنك المركزى يعتمد الإصدار الثالث لقواعد خدمات الدفع باستخدام محفظة المحمول

وزارة الرياضة توقع بروتوكول تعاون مع وكالة الفضاء المصرية

   -  
- صورة أرشيفية

وقع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بروتوكول تعاون مشترك مع وكالة الفضاء المصرية، بالتعاون مع جامعة الأزهر، لتدريب الشباب على نشر أساسيات علوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك.

يستهدف برنامج «spaceak» بموجب البروتوكول، الشباب بدءاً من سن ١٧عام بكافة محافظات الجمهورية، عن طريق محتوى سلس ويسير عبر الإنترنت، يعقبه إجراء اختبارات تصفية لاختيار المتميزين، ثم إقامة معسكرات عملية لتصميم نموذج لقمر صناعي «الكان سات»، وهو بمثابة نواة لخلق جيل قادر على مواجهة تحديات المستقبل واستيعابها.

وتم تدشين برنامج «spaceak» أو الفضاء لك بمبادرة أحد خريجي البرنامج الرئاسي للتنفيذيين من العاملين بوزارة الشباب والرياضة كمدير للمشروع.

أكد وزير الشباب والرياضة على رؤية ومستهدفات الوزارة نحو إعداد النشء والشباب لمواجهة تحديات المستقبل في مختلف المجالات، وتعظيم الاستفادة من الجهود والإسهامات البحثية للشباب المبدعين في مجالات علوم وتكنولوجيا الفضاء.

وقدم الوزير الشكر والتقدير لوكالة الفضاء المصرية، وجامعة الأزهر الشريف على التعاون المثمر في تنفيذ هذا البرنامج من أجل بناء جيل قادر على الاكتشاف ومواكبة تكنولوجيا العلم الحديث.

وأعلنت وزارة الشباب والرياضة كافة تفاصيل البرنامج من حيث آليات المشاركة، ومراحل التنفيذ، وما سيتضمنه من شروحات ودروس وتدريب نظري وعملي للمشاركين، عبر البوابة الإلكترونية للوزارة، وصفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

حضر توقيع البروتوكول الدكتور أحمد الشيخ وأشرف صالح المديرين التنفيذيين لوزارة الشباب والرياضة، وعدد من قيادات الوزارة، والدكتور محمد عفيفي القوصي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، ومجموعة من مسؤولي الوكالة، والدكتور محمد عبدالفتاح الشربيني عميد كلية العلوم جامعة الأزهر ونائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور سيد بكري عميد كلية العلوم جامعة الأزهر بنين بالقاهرة.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    183,010
  • تعافي
    141,347
  • وفيات
    10,736
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    114,986,806
  • تعافي
    90,695,683
  • وفيات
    2,549,725
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة