ارتفاع طفيف .. تعرف على سعر الذهب في السعودية في تعاملات اليوم الاثنين 19 - 4 - 2021ارتفاع طفيف.. تعرف على سعر الذهب في عمان اليوم الاثنين 19-4-2021حذر وترقب بداية فتح الصاغة .. تعرف على سعر الذهب فى السودان اليوم الاثنين 19-4-2021تصادم «موتوسيكلين» .. إصابة شخصين بحادث طريق في البحيرةاليوم .. ثانى جلسات محاكمة 5 متهمين بـ«داعش الزاوية الحمراء»اليوم .. محاكمة 5 طلاب بالانضمام لتنظيم داعش الإرهابىشلل مرورى على طريق «بنها - المنصورة» وانقلاب سيارة نقل (صور)تعرف على أبرز مطالب المصريين في الخارج من قانون الهجرة الجديدموعد مسلسل نسل الأغراب الحلقة 7 بطولة أحمد السقا وأمير كرارةأسعار الدواجن اليوم الإثنين 19-4-2021.. البيضاء بـ 33 جنيها«الداخلية» تحصّل 562 ألف جنيه غرامة كمامة في يوم واحدأزهر شمال سيناء يفتح باب التقدم لأعمال امتحانات الشهادة الثانويةمصادر مصرفية: تراجع الإقبال على التمويل العقاري انتظارا لمبادرة الـ3%مواعيد مباريات الإثنين 19 أبريل 2021.. قمة اليد الفاصلة وليفربول في الدوري الإنجليزيوزير النقل ومحافظ القليوبية يتابعان إحلال وتجديد قضبان موقع حادث قطار طوخانخفاض الحرارة وأمطار ورياح وأتربة.. ننشر خريطة الظواهر الجوية حتى الجمعةشلل مروري بطريق «بنها - كفرشكر» بعد تصادم سيارتي نقل ثقيلموعد عرض مسلسل المداح الحلقة 8.. كيف يفلت «صابر» من قضية قتل «غالب»؟وزير النقل: تحقيقات حادث قطار بنها مستمرة.. وحساب عسير للمتقاعسينحملة مكبرة لتعقيم وتطهير القرى ومراجعة الإجراءات الاحترازية بدمياط

أعرفى أهمية فحوصات الماموجرام لاكتشاف أورام الثدى مبكرا

   -  

كشفت دراسة نشرت في مجلة  Radiology ، أن تجاهل إجراء فحوصات تصوير الثدى بالأشعة يزيد من احتمالات وفاة المرأة بسرطان الثدى، حيث تبين أن عدم قيام محاربات السرطان بإجراء فحص الماموجرام قد يعرض حياتهن للخطر، طبقا لما ورد في موقع ميديكال اكسبريس.

وأكدت الدراسة التي أجريت على أكثر من نصف مليون امرأه سويدية، أن اللاتى تخطين فحص الماموجرام كن أكثر عرضة للوفاة من سرطان الثدى مقارنة بغيرهن، من اللاتى حرصن على إجراء الفحوصات الخاصة بتصوير الثدى بالأشعة خلال رحلة المرض.

وأكدت النتائج على خطورة إلغاء فحوصات السرطان الوقائية التي حدثت خلال المراحل المبكرة من جائحة كورونا، مع التأكيد على أهمية إجراء تصوير الذدى بالأشعة السينية بانتظام.

وأوضح الباحثون على أهمية الحصول على صورة الثدي الشعاعية والتي لم تؤد للإصابة بفيروس كورونا، مع التأكيد على أهمية إجراء تلك الفحوصات، فعندما يتم إجراء فحص الماموجرام بانتظام ، يمكن أن يكتشف سرطان الثدي في أكثر مراحله قابلية للعلاج والتغلب عليها.

وأكد الباحثون أيضا أن تصوير الثدي بالأشعة السينية، حيث يوصى فريق العمل بالخدمات الوقائية الأمريكية النساء المعرضات لخطر متوسط ​​للإصابة بسرطان الثدي بالحصول على أول صورة شعاعية للثدي في سن 50 ، ثم كل عامين حتى سن 74.

وقالت جمعية السرطان الأمريكية (ACS) إن النساء اللائي تتراوح أعمارهن بين 40 و 44 عامًا يجب أن يفكرن في تصوير الثدي بالأشعة السينية سنويا، والذي يوصى به سنويًا للنساء بين 45 و 54 عامًا، فقد تخضع النساء الأكبر سنًا لتصوير الثدي بالأشعة مرة كل عامين إذا فضلن ذلك .

وتوصلت الدراسة أن النساء اللاتى يحرصن على الفحص الروتيني قبل تشخيص سرطان الثدي أقل عرضة للوفاة من سرطان الثدي بنسبة 50 ٪ في غضون 10 سنوات من النساء اللائي تجنبن تصوير الثدي بالأشعة السينية، وأظهرت الدراسة أن النساء اللواتي فاتهن أحد آخر فحصين موصى بهن كانا أقل عرضة للوفاة بسرطان الثدي بنسبة 30%.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة