النائبة نهى زكى: ما حدث بين النواب ووزير التعليم كانت مناقشات ولم تكن مشادات كلاميةبعد استشهاده في "الاختيار 2".. نبيل فراج أول شهيد أثناء تطهير كرداسة من الإرهابالنيابة عن المتهمين بقتل نبيل فراج فى أحداث كرداسة: طمس الحقد الأسود أعينهمكنتت ضابطا.. محاصرة أخطر عناصر إجرامية في جزيرة البانجو بأسيوط.. فيديوقبل فوات الآوان.. كيف تعلم أطفالك التعامل مع الحريق خلال تواجدهم بمفردهمالنيابة تؤكد اتهام لص الشقق السكنية بمصر القديمة فى قضايا سابقةالأجندة الأسبوعية لمراكز الإبداع خلال رمضان 2021.. اعرف التفاصيلروسيا تريد استنساخ المحاربين القدامى.. اعرف التفاصيلوزير الأوقاف: الإسلام ينهى عن التباغض والتحاسد واحتكار الآخرين أو السخريةضبط "حفتوره وخابور وأبو زرزور" بحوزتهم 12 طربة حشيش بالمنشاه سوهاجصحة القليوبية: خروج جميع مصابى حادث قطار طوخ عدا 32 حالة تحت الملاحظةمطرانية الأقباط الكاثوليك بالمنيا: عودة الاحتفالات مع مراعاة الإجراءات الاحترازيةمحافظ أسوان يعلن إدراج 46 قرية نوبية ضمن المبادرة الرئاسية للتطويرانتهت الدوري الإنجليزي - ليدز (1)-(1) ليفربولجامعة طنطا توقع بروتوكول تعاون دعما لـ«حياة كريمة»«صحة الشرقية»: تقديم الخدمة الطبية لـ2568 مريضا ضمن متابعة حالات العزل المنزليالعاهل الأردني يعزي السيسي في ضحايا قطار طوخما حكم من أكل أو شرب ناسيا وهو صائم؟.. الإفتاء تجيبالعشاء تقترب من الساعة الثامنة .. مواعيد الصلاة ثامن أيام رمضان في الإسكندرية غدًا الثلاثاء 20-4-2021سلطنة عُمان تعزي مصر في ضحايا حادث قطار طوخ: خالص التعازي والمواساة

أول المصريين يغادر «أمير الشعراء».. وتأهل هبة شريقي بقصيدة عن آلام سوريا

-  
الشاعرة السورية هبة الشريقي

غادر مسابقة برنامج «أمير الشعراء» أول الشعراء المصريين المشاركين بالمسابقة أحمد حافظ، وأسفرت النتائج عن تأهل كل من الشاعر عبدالعزيز لو من السنغال بعد حصوله على 70%، والشاعر مصعب تقي الدين من الجزائر بعد حصوله على 65%، إلى المرحلة القادمة من مشوار المنافسة في أمير الشعراء، وانطلقت خامس أمسيات برنامج أمير الشعراء في موسمه التاسع، الذي تنتجه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، مؤخرا مباشرة على الهواء من مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي.

الشاعر أحمد حافظ - صورة أرشيفية

وشدا الفنان الإماراتي أحمد الرضوان بكلمات الشاعر العربي «قيس بن الملوح» الملقب بمجنون ليلى، وغنى قصيدة من قصائده جاء في مطلعها (دَعوني دَعوني قَد أَطَلتُم عَذابِيا وَأَنضَجتُمُ جِلدي بِحَرِّ المَكاوِيا)، وذلك خلال فقرة فنية قدمها ضمن أمسية أمير الشعراء الخامسة، مطرباً المشاهدين بالصوت العذب والكلمات الفصيحة من الضفاف الملهمة لمسرح شاطئ الراحة، ملوناً حنايا الحلقة شعراً وعشقاً وعطاءاً.

شعراء الحلقة الخامسة

وتنافس آخر 4 نجوم جدد من قائمةِ الـ 20 في ختام أمسيات «المرحلة الأولى»، وهم سلطان الضيط من السعودية، ضيف الله جالو من الولايات المتحدة الأميركية، عبدالحق عدنان من المغرب، هبة شريقي من سوريا.

الواقع الأليم لسوريا كان مضمون مشاركة آخر نجومِ الأمسية «هبه شريقي» من سوريا بقصيدة عنوانها «وفيها تقول» والتي ساعدتها في التأهل للمرحلة المقبلة حيث قالت اللجنة أن الشاعرة قدمت قطعة شعرية رفيعة وممتعة، وتستحضر الواقع الموجع الأليم للوطن، وأن النص يحمل في ثناياه صوراً جميلة ومعبرة.

شعراء الحلقة الخامسة

وأعلنت إدارة برنامج أمير الشعراء لأصحاب المواهب الشعرية (شعر أو إلقاء)، فرصة لإبراز مواهبهم وتقديم أنفسهم من خلال منصة البرنامج على «التيك توك»، وذلك عن طريق قيام الراغبين في المشاركة بتسجيل أبيات شعرية من قصائدهم بصوتهم، أو إلقاء أبيات شعرية من قصائد أحد الشعراء مصحوبة بوسم #أمير_الشعراء، حيث يحظى الفائز بجائزة نقدية تزيد عن 11 ألف درهم (3 ألاف دولار).

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    183,010
  • تعافي
    141,347
  • وفيات
    10,736
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    114,986,806
  • تعافي
    90,695,683
  • وفيات
    2,549,725
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة