سيدة بدعوى طلاق: أجبرت على الزواج من أرمل وبعد 12 شهرا تركني مع أبنائه الـ6مصرع شخص إثر إصابته بطلق نارى بالخطأ فى الحوامديةمدحت صالح يطرح أحدث أغانيه الوطنية "عاشقها بالمللى" .. فيديوذكرياتهم فى رمضان..خصم 3 أيام من مرتب يحيى شاهين بسبب عبارة "أنا صايم"تقرير لـ إكسترا نيوز يكشف كل المعلومات عن اتفاقية حماية تراث العالم.. فيديو"عمري بيضيع وعايزة اطلع من هنا" كواليس محاكمة مودة الأدهم بالإتجار بالبشر |فيديوبالفيديو النيابة العامة تعاين موقع حادث قطار طوخ بالقليوبية"تفاصيل حادث قطار طوخ وكواليس محاكمة مودة الأدهم بالإتجار بالبشر".. نشرة الحوادثبسبب الخلاف مع زميله.. تربى يحرق جثة ممرضة عقب إخراجها من قبرها بحلوانالقبض على تشكيل عصابى للاتجار في الأعضاء البشرية بالقاهرةالنيابة تطلب التحريات في حادث انقلاب سيارة وزير الرياضةضبط شركة إنتاج فنى بدون ترخيص واستخدام برامج مقلدة فى الهرماليوم.. محاكمة المتهمين بالانضمام لداعش الزاوية الحمراءاليوم.. محاكمة 5 طلاب بـ "تنظيم داعش الجيزة"النشرة المرورية.. كثافات متحركة بمحاور القاهرة والجيزةيد الأهلى أمام الزمالك فى تحدى فاصلة تحديد بطل دورى المحترفينمسحة طبية اليوم لتحديد موقف الشناوى من مباراة سموحةبيكهام يطمئن جماهير الأهلي على إصابته في مباراة الزمالكالزمالك يحسم مصير سيف الدين الجزيري نهاية الموسم بعد فتوى كارتيروننجم أولمبى.. كيشو المصارعة يحتل المركز الرابع فى التصنيف العالمى

أعراض مرض السكرى من النوع 2.. مشاكل المثانة أو الأمعاء علامة للإصابة بالمرض

   -  

داء السكرى من النوع 2 هو حالة مزمنة ناتجة عن عدم قدرة الجسم على إنتاج كمية كافية من الأنسولين أو لا تمتص الخلايا الأنسولين الذى ينتجه الجسم، حيث إن الأنسولين هو المسئول عن تنظيم نسبة السكر فى الدم، وتتسبب ارتفاع مستويات السكر فى الدم فى سلسلة من المشاكل الصحية التى قد لا يمكن السيطرة عليها فى بعض الأحيان، مثل تلف الأعصاب أو الاعتلال العصبى، وفقًا لما ذكره موقع "express".

هناك أنواع مختلفة من الاعتلال العصبى وتعتمد الأعراض على نوع تلف الأعصاب، حيث وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) فإن مشاكل المثانة والأمعاء والمعدة والعين قد تكون ناتجة عن تلف الأعصاب، وعادة ما تكون مشاكل المثانة أو الأمعاء الناتجة عن داء السكرى من النوع 2 على شكل تسرب البول أو الإمساك أو الإسهال.

وتشمل العلامات التحذيرية الأخرى لمرض السكرى من النوع 2.. ما يلى:

1- الغثيان وفقدان الشهية والقيء.

2- تغييرات فى كيفية تكيف العينين من الضوء إلى الظلام.

3- الضعف الجنسى

وفقًا لهيئة الخدمات الصحية بالمملكة المتحدة (NHS) فإن ظهور أحد الأعراض السابقة يتحتم عليك استشارة الطبيب وإجراء فحص الدم، حيث يساعد تشخيص مرض السكرى من النوع 2 مبكرًا والبدء فى العلاج على الفور فى التقليل من خطر التعرض للمشاكل الصحية الأخرى.

ومن المهم إجراء تغييرات فى نمط الحياة لخفض مستويات السكر في الدم خاصة عند اكتشاف الإصابة بداء السكرى من النوع 2، حيث لابد من تجنب الكربوهيدرات فهى أسوأ العوامل المسببة لهذا المرض، لأن الجسم يقوم بتكسير الكربوهيدرات بسرعة ما يترتب عليه زيادة فى نسبة الجلوكوز فى الدم، وتشمل الأطعمة التى تحتوى على نسبة عالية من الكربوهيدرات الخبز الأبيض والبطاطا والأرز الأبيض وغيرها.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة