أسعار الذهب العالمي تصعد في أولى جلسات الأسبوعارتفاع البلطي وتراجع المكرونة.. أسعار الأسماك في سوق العبور اليوم الاثنينارتفاع الطماطم والبصل.. أسعار الخضر والفاكهة في سوق العبور اليوم الاثنينالضرائب توضح حقيقة إخضاع المحلات التجارية لضريبة القيمة المضافةالضرائب: 10 أيام على انتهاء مهلة تقديم الإقرارات للأشخاص الاعتباريةلجنة التجارة الداخلية بالمستوردين: مواعيد العمل الصيفية توفر 30% من المصروفاتبتخفيض يصل لـ30%.. طرح منتجات العيد بمنافذ "أهلا رمضان" الأسبوع المقبلدايس للملابس تتحول للخسارة في 2020.. وتتكبد 54.7 مليون جنيهوزير البترول: نتطلع إلى الاستفادة من خبرات الشركات الكندية في التعدينتراجع طفيف للبورصة في بداية تعاملات اليوم الاثنين7 نصائح لعلاج الانتفاخ بعد الإفطار فى رمضان"رغم أزمة دوري السوبر".. "ويفا" يجتمع من أجل اصلاحات شاملةفطار سابع يوم رمضان.. طريقة عمل عرق الفليتو روستو وبطاطس بوريه بالحليبأهم حاجة الدايت.. اللى عايزين يخسوا شايفين نفسهم إزاى فى رمضان؟أحداث مسلسل اللي مالوش كبير الحلقة 6: رفعت الدهبي يحاول توريط قدريةاليوم.. محاكمة 5 طلاب في قضية «تنظيم داعش الجيزة»تضم 15 برجا.. 5 معلومات عن المنطقة الشاطئية في العلمين الجديدة«الزيادة السكانية وتأثيرها على الموارد المائية» محور «أسبوع القاهرة للمياه»إجازة عيد العمال 2021.. موعدها وكيفية حصول العامل على راحة براتب كاملالإحصاء: إنتاج 11 مليار متر مكعب مياه نقية في 2019/ 2020

100 صورة عالمية.. "الميلاد" فى شروق الشمس وثوران البركان.. الخير والشر معا

-  
نشاهد، اليوم، صورة عالمية من المكسيك يمكن أن يكون عنوانها "الميلاد" وفيه شروق الشمس وتنفس البركان في وقت واحد، حيث تشرق الشمس على منحدرات بركان بوبوكاتيبتل، والعمل الفني الذى فاز بجائزة عالمية من تصوير جلينا بوود.

ونرى فى الصورة لحظة يبدو أنها متناقضة، فهى تجمع بين شروق الشمس، بما يمثله من حياة، وثوران البركان بما يمثله من خراب، ولكن يجمع بينها فكرة الميلاد، إنه الخير والشر فى لقطة واحدة، وهذا التناقض يختصر الكثير مما نراه حولنا فى العالم.


والمعروف أن بركان بوبوكاتيبتل، بركان نشيط فى المكسيك يقع ضمن ولايات مكسيكو، بويبلا، موريلوس، ويعد ثانى أكبر بركان فى المكسيك، يقع على بعد 70 كيلومتر جنوب شرق العاصمة مكسيكو، يحتوى على أنهار جليدية، يبلغ ارتفاع قمة الجبل الذى يحوى فوهة البركان 5426 متر فوق سطح البحر، شهد البركان أواخر شهر مارس من عام 2016 تجدد نشاطه البركانى.

وشهد البركان خلال القرن الماضى عدة ثورات كبرى في أعوام 1947،  1994، وفى سنة 2000 تم إجلاء عشرات الآلاف من السكان من منطقة البركان بعد تحذيرات حكومة المكسيك، وتجددت عدة ثورات بركانية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة