رئيس بحوث الزراعة الأسبق: يمكن التغلب على تحديات الماء بالبحث العلميمقتل شخص برصاص الشرطة في ولاية أوهايو الأمريكيةبيلوسي: دعوات أسرة فلويد للعدالة سُمعت حول العالمإلهام شاهين: أجهضت طفلي بالاتفاق مع طليقي.. وندمت على مشاركتي في «موت سميرة»المنشآت السياحية: «المطاعم» قد تتجه لـ«إغلاق تام» بعد رفض مد المواعيدلـ«راحة المواطنين وكبار السن».. تعرف على خدمات «الحي المتنقل»انسحاب إنجليزي من دوري السوبر الأوروبيبيراميدز يبحث عن تصحيح المسار أمام نكانا الزامبي في دور مجموعات الكونفيدراليةرسائل رئيس البنك الأهلي للاعبين قبل مواجهة الزمالكالزمالك يختتم استعداداته لمواجهة الإنتاج مساء اليومأسامة نبيه يعقد جلسة تحفيزية مع محمود علاء‎ضياء السيد: هجوم سيراميكا مسؤول عن وداع الكأس.. وتألق حارس المقاصة كلمة السرالجهاز الفني للزمالك: جاهزون لمواجهة الإنتاج.. والتركيز سلاحنا للفوزلاعبو الزمالك يخضعون لاختبار «رابيد تيست»إعلامي: الزمالك يقرر عرض أحمد زيزو وأبوجبل للبيع نهاية الموسمضياء السيد: مباراة الأهلي وسموحة ستكون في غاية الصعوبةهجمة مرتدة الحلقة 8 .. ضرب وتعنيف هند صبرى من جدها عبد الرحمن أبو زهرةمسلسل النمر الحلقة 8 .. محمد إمام يعترف لسكلانس بأنه النمر ويجنده لحسابه"وكل ما نفترق" يتصدر تريند تويتر بعد عرض 8 حلقات وإشادة بأداء أبطال العملاللى مالوش كبير الحلقة 8 .. "غزل" تعد حفلة شواء للخديوى وعصابته

وزير الاتصالات: تعميق تصنيع التابلت التعليمي في مصر

-  
امتحان تابلت تجريبى ببنها - صورة أرشيفية

تعاقدت مصر مع شركة «سامسونج» العالمية لتدبير أجهزة الحاسب اللوحي«التابلت»، الخاصة بتطوير منظومة التعليم الثانوي، لصالح وزارة التربية والتعليم .

وقال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات «انه في ضوء التكليف الرئاسى لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتعميق التصنيع المحلى للإلكترونيات في إطار المبادرة الرئاسية»مصر تصنع الإلكترونيات«وبالإشارة إلى الحجم الكبير لاحتياجات الدولة المصرية من إلكترونيات التعليم في المرحلة المقبلة، حرصت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على تعميق تصنيع التابلت التعليمى في مصر من خلال جذب الشركات الرائدة عالمياً لإنشاء وتشغيل مصانع جديدة في هذا المجال ونقل الخبرات والمهارات التكنولوجية وتدريب العمالة المحلية.

الجدير بالذكر ان وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد شاركت في فريق عمل متكامل بهدف التعاون والتنسيق يضُم كلاً من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ووزارة الإنتاج الحربي، والهيئة العربية للتصنيع، وهيئة التسليح، وقامت الوزارة بوضع قائمة الأجهزة والمكونات الإلكترونية المستهدف تصنيعها محلياً وعلى رأسها بوردات الدوائر الإلكترونية المطبوعة وبطاريات الليثيوم، كما تم تحديد الأدوار الرئيسة للحكومة والمستثمر الأجنبى والجهات الصناعية المحلية لتحقيق القيمة القصوى للعائد المستهدف.

وبعد التفاوض مع شركات المستوى الأول في التصنيع الإلكتروني، أثمرت المجهودات أعلاه على تعاقد الدولة المصرية مع شركة سامسونج العالمية لتصنيع التابلت التعليمى ‏فى مصنع جديد للشركة يتم إنشائه في بنى سويف باستثمارات تصل إلى 30 مليون دولار، ويُسهم المصنع في توفير فرص عمل ‏لأكثر من 500 شخص، ويتضمن التعاقد كذلك تدريب ألف فنى على أحدث التقنيات، ومن المخطط الانتهاء من إنشاء مصنع التابلت الجديد وبدء تصنيع التابلت في مارس 2022.

وتجدر الإشارة إلى أن المبادرة الرئاسية «مصر تصنع الإلكترونيات» والتى تنفذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تستهدف جعل صناعة الإلكترونيات أحد أكبر الدعائم لنمو الاقتصاد المصرى والمساهم الرئيسى في مضاعفة الصادرات المصرية وتقليل الواردات من الأجهزة الإلكترونية والكهربائية للسوق المحلى وتوفير مئات الآلاف من فرص العمل للمهندسين ذوى الخبرة العالية والفنيين والعمال المهرة.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    183,010
  • تعافي
    141,347
  • وفيات
    10,736
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    114,986,806
  • تعافي
    90,695,683
  • وفيات
    2,549,725
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة