ارتفاع طفيف ببداية التعاملات .. تعرف على سعر الذهب في السعودية اليوم الاحد 18-4- 2021البرلمان السوري: إجراء الانتخابات الرئاسية في 26 مايو المقبلإسرائيل تلغي قرار ارتداء الكمامات في الأماكن المفتوحةبعد انتهاء ولاية بشار الأسد .. سوريا تحدد موعدا لإجراء الانتخابات الرئاسيةآبي أحمد يكشف قراره النهائي بشأن الملء الثاني لسد النهضة (التفاصيل)فولكس فاجن تطلق خطط سياراتها الكهربائية.. ورئيسها: نحتاج 3 سنوات للوقوف أمام تيسلاهاميلتون يحسم انطلاقه من المركز الأول في سباق جائزة إميليا رومانيا لفورمولا-110 صور تكشف عن أبرز ملامح ستروين C5 X موديل 2022استعدادا للصيف .. كيف تتأكد من سلامة إطارات دراجتك النارية؟بالصور.. هيونداي تقدم سيارتها Bayon الـSUV الكهربائية الجديدةلهذا السبب.. إف إيه دبليو الصينية تفشل في شراء "إفيكو" الإيطالية للشاحناتخبراء يؤكدون أن مشكلة "أشباه الموصلات" ستضر صناعة السيارات لسنواتحكيمي: لا أنكر صعوبة الجمع بين الصيام والتدريبالطب الشرعي: غريق الزاوية الحمراء مهشم الرأس.. و«وشم» قد يكشف هويتهمجمع محاكم الإسماعيلية.. شاهد على جرائم الإخوان «يوم فض رابعة»«التجارة»: 511 شهادة للمصدرين بـ2.4 مليار ضمن مبادرة «السداد الفوري»حضور مودة الأدهم وغياب حنين حسام عن جلسة محاكمتهما في «الاتجار بالبشر»مودة الأدهم تصرخ داخل قفص الاتهام في ثاني جلسات «الاتجار بالبشر»جوامعنا.. مسجد الطابية بأسوان: عندما تنظر إلى التاريخ من مكان مرتفعمحافظ الإسكندرية يوجه بتطبيق المواعيد الصيفية لغلق وفتح المحال

امرأة تطلب نفقة 17 ألف جنيه شهريا: زوجى تركني بعد حملى خوفا من زوجته الأولى

-  

أقامت سيدة دعوى قضائية، أمام محكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة بعد 10 شهور زواج، طالبت فيها بإلزام زوجها بدفع 17 ألف جنيه شهريا كنفقة زوجيه، وسداد 6 ألاف جنيه إيجار مسكن.

وادعت السيدة هجر زوجها لها بعد علمه بحملها خوفا من زوجته الأولى - على حد وصفها-، موضحة "خدعني وتخلى عني، حرمت من أهلي بعد مقاطعتهم لى للزواج بشخص متزوج ولديه أطفال، وتحملت زيارته لى يوما واحدا بالأسبوع، وتركت عملي من أجله، لأعيش فى عذاب وضرب وذل وإهانة، وفى النهاية ألقاني بالشارع، رغم أنه ميسور الحال".

وأشارت الزوجة فى دعواها إلى أنه أمتنع عن رعايتها، بسبب خلافات زوجية نشبت بينها، ولاحقها بدعوي نشوز لإسقاط حقوقها، ردا على دعوي الحبس التي أقامتها ضده.

وقالت الزوجة إنها تزوجت المدعى عليه بعقد زواج شرعى، وأنه إثر خلافات نشبت بينهما بسبب اكتشافها زواجه عرفيا دون إخبارها من أخري، وطردها من منزلها، دون أن تجد من يرفع عنها الظلم، فرد عليها برفضه الإنفاق.

ودفعت الزوجة، بيسر حال زوجها وتقاضيه شهريا أرباحا بمئات الآلاف بمجموع الأعمال التى يشغلها بإحدي شركات الاستيراد والتصدير، بعد أن اكتشفت كذبه، وتخلفه عن منحها المصروفات اللازمة لمتابعة حملها وتلقى العلاج، ومحاولة إجبارها علي التنازل عن حقوقها، لتتعرض للتهديد، والكثير من الإهانات.

والمادة 18 مكررا ثانيا من المرسوم بقانون رقم 25 لسنة 1929 المضافة بالقانون رقم 100 لسنة 1985 تنص على، إذا لم يكن للصغير مال فنفقته على أبيه وتستمر نفقة الأولاد على أبيهم إلى أن تتزوج البنت أو تكسب ما يكفى نفقتها، ويلتزم الأب بنفقة أولاده وتوفير المسكن لهم بقدر يساره، وبما يكفل لأولاده العيش في المستوى اللائق بأمثالهم، وتستحق نفقة الأولاد على أبيهم من تاريخ امتناعه عن الإنفاق عليهم.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة