كل ما تريد معرفته عن قاعة المومياوات الملكية بعد افتتاحها في يوم التراث العالمىموقع أجنبى يفسر.. لماذا كان قدماء المصريين شغوفين بالقطط؟نصائح للحفاظ على لون شعرك لفترة أطول بعد صباغتهغرفة عمليات بـ"التموين" لمتابعة توريد القمح المحلى من المزارعينحملات مرورية بمحاور القاهرة والجيزة لرصد مخالفى قواعد المرورالقوى العاملة تعلن تحصيل 51 ألف جنيه مستحقات مصرى ترك الإمارات منذ 5 سنواتالقوى العاملة: تعيين 893 شاباً والتفتيش على 210 منشآت فى جنوب سيناءالرى: الزيادة السكانية وتأثيرها على الموارد المائية محور "أسبوع القاهرة للمياه"باحث بالقومى للبحوث: التدخين من أكثر العوامل المسببة للسكتة الدماغيةالتعليم لطلاب الثانوية: امسحوا أى كلمة سر من التابلت لاستكمال الامتحاناتالنشرة المرورية.. كثافات مرتفعة بمحاور القاهرة والجيزة"تموين الأقصر": ضبط كميات من الجبن والعصائر منتهية الصلاحية خلال 48 ساعةتصادم سيارتين نقيل ثقيل على طريق بنها المنصورةقافلة طبية مجانية بمركز شباب أبو خروع فى الإسماعيليةالسكة الحديد تجرى عملية إحلال وتجديد لقضبان موقع حادث قطار طوخ.. فيديو لايفأوقاف الإسماعيلية: لم نرصد أى مخالفة لإجراءات الوقاية بالمساجد واستمرار التعقيم«إنتي مش من الناس».. مشادة بين لميس الحديدي وعلاء عابد بسبب حادث قطار طوخ (فيديو)في الاتجاهين.. سيارات النقل الثقيل تحتل الطريق الزراعي في العياط (فيديو)في 15 ثانية.. كيف توفر استهلاك الكهرباء في تحضير إفطار رمضان؟ (فيديو)أسعار الذهب في الكويت اليوم الاثنين 19 ــ 4 ــ 2021

انطلاق فعاليات "بورسعيد عاصمة الثقافة المصرية" اليوم بحضور وزيرة الثقافة

   -  

أكد المخرج محمد الدسوقى، المستشار الثقافي لمحافظ بورسعيد، أنه سيتم اليوم الخميس، بدء فعاليات بورسعيد عاصمة الثقافة المصرية بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، من خلال معرض لصور بورسعيد القديمة ثم الدخول لمسرح المركز الثقافي لتكريم عدد من رموز بورسعيد وحفل غنائي لدار الأوبرا المصرية، وفرقة الموسيقى العربية، والنجم هاني شاكر. 

وأضاف "الدسوقي"، في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم استكمال فعاليات زيارة وزيرة الثقافة، بتفقد متحف النصر بعد تطويره ثم افتتاح شارع محمود ياسين، وتفقد حديقة فريال بعد تطويرها وافتتاح منفذ بيع كتب هيئة الكتاب بمدينة بورفؤاد ثم افتتاح سينما مصر بعد تطويرها، ثم افتتاح عرض مسرحي بقصر الثقافة لفرقة الغد. 
 
وكشف المستشار الثقافي لمحافظ بورسعيد، تفاصيل "بورسعيد عاصمة الثقافة المصرية"، بأنه لأول مرة أساتذة من كلية الفنون متخصصين في المسرح والفنون التشكيلية والسينما والباليه وتدريب أبنائنا بدون مقابل عليها تحت إشراف دكتور أشرف زكي رئيس أكاديمية الفنون، بالإضافة إلى فرقة رضا والفرقة القومية والفرقة الاستعراضية وبالمجان. 
 
وأشار إلى أن جميع فرق الفنون الشعبية والمسرحية ستكون مشاركة في الفعاليات، كما أن هناك ندوات ودورات تدريبية من عظماء كتاب مصر، وليالي بورسعيد الرمضانية يحييها كل المنشدين بجانب الفعاليات الدينية، وكذلك ليالي بورسعيد الصيفية وتنتهي الفعاليات يوم 31 ديسمبر. 
 
وأوضح "الدسوقي"، أنه تم اختيار بورسعيد كعاصمة للثقافة المصرية كون لديها مقاومات تؤهلها لأن تكون عاصمة الثقافة المصرية لمدة 10 أيام مقبلة، منها: وجود الأماكن التي تتحمل هذه العروض خاصة وجود مبادرة حدائق بلا أسوار التي ستستضيف فعاليات مبادرة حدائق بلا جدران، ووجود أكثر من 14 مسرحا على مستوى المحافظة في الأماكن المفتوحة بالإضافة إلى مبادرة إنتماء التي تنظمها في كافة المجالات وتهدف لتعزيز وتنمية الانتماء للوطن. 
 
واستكمل أن أكبر فرق للفنون الشعبية والتلقائية وفرق للأطفال ستشارك في فعاليات بورسعيد عاصمة الثقافة المصرية، وتدريبات في الباليه فهناك أكثر من 5 آلاف طفل يمارسون الباليه في بورسعيد، وفرق في الجامعات فازوا بمراكز عديدة على مستوى الجمهورية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة