ورثت المهنة عن زوجها منذ 50 عاما.. "فاطمة السيد" أقدم مسحراتية بالغربيةأجواء رمضانية مبهرة.. شاهد عرض لفرقة الشرقية للآلات الشعبيةليالى رمضان بالإسكندرية شكل تانى.. أجواء ساحرة وتلاوة للقرآن وسحور على الكورنيشتعرف على تفاصيل رقمنة 29 قرية ضمن "حياة كريمة" بسوهاج بتكلفة 414 مليون جنيهوكيل صحة الغربية يفاجئ مستشفى حميات المحلة للتأكد من جودة الخدمة الطبيةتنورة وأغانٍ وفقرات فنية للأطفال فى سهرة رمضانية بالبحيرة.. فيديو وصورجامعة بنى سويف تحتل الترتيب "601-800" عالميا فى تصنيف THE-Impact rankingنادى طنطا يحقق فى واقعة تعدى فرد أمن على طفل على بوابة النادىحمدي الميرغني بصحبة ليلى علوي في كواليس "ماما حامل": "أطيب قلب نجمة"فاكرينهم مش ناسيينهم.. والدة الشهيد ملازم حسن محمد: كان عامل ذعر للتكفيرينمصرع عامل بالدقهلية صدمته سيارة مجهولة وفرت هاربةمصرع شخص وطفليه فى حادث تصادم على الطريق الدولى بالغربيةزى النهاردة.. الجنايات تقضى بالسجن من 5 لـ10 سنوات لمتهمى "أحداث عنف بولاق"مصرع ربة منزل بالدقهلية تناولت حبة سامة بالخطأ بدلا الدواءاعرف مصير متهم بتزوير تقارير السلامة الإنشائية للعقاراتدعاء اليوم الحادى عشر.. اللهم كره إلى فيه الفسوق والعصيانوزير الأوقاف: دعوات الرئيس لتجديد الخطاب الدينى أزالت أمامنا الكثير من المعوقاتمجلس جامعة القاهرة يطالب الدكتور الخشت بالترشح لفترة رئاسية ثانية"أيام العزة والنصر فى الشهر الفضيل".. موضوع خطبة الجمعة بالمساجد اليومالإفتاء: من صام وهو لا يصلى فصومه صحيح ولكنه آثم شرعا لتركه للصلاة

تطعيم كبار السن والتجديد لـ"أبو الغيط".. أبرز القضايا على طاولة التوك شو

   -  

تتناول برامج التوك شو يوميا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة التى تخص الشأن الداخلى والقضايا العالمية، ونرصد أبرز ما جاء بها فى ما يلى:

شعبة الدواء تؤكد توافر كثير من البدائل للأدوية الجديدة المدرجة بجدول المخدرات

قال الدكتور على عوف رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، إن الأدوية الجديدة المدرجة ضمن جدول المخدرات، عبارة عن أدوية للكحة، وتجرى مراقبة سحب الأصناف في السوق، وعند ملاحظة زيادة السحب على صنف بطريقة غير طبيعية يتم التحقيق في الأمر.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج مساء دى إم سى مع الإعلامى رامى رضوان: في ناس بتستخدم الأدوية بطريقة خاطئة، وجرى رصد بعض الحالات من الداخلية، وكان لابد من اتخاذ قرار، فهناك من كان يتناول الزجاجة بالكامل قبل خروجه من الصيدلية.

وتابع: يجرى صرف الدواء للمستحقين من الصيدلية، مؤكدا أن الـ14 نوعا المدرجة كلها لعلاج السعال والبرد، وهناك الكثير من البدائل وكل صيدلى له حصة يأخذها بانتظام، وهناك الكثير من الأدوية البديلة، والقصة أن هناك دورا للدولة وللجهات الرقابية تقوم به.

وأكد: أن معظم الناس في الخارج يعالجون بالتأمين الصحى والعلاج في الخارج يكون غاليا جدا، حوالى 85% من المواطنين بالخارج يعالجون بالتأمين الصحى. 

السفير حسام زكي لـ"أحمد موسى": قطر أبلغتنا من مدة بتأييد ترشيح أبو الغيط أمينا للجامعة العربية

قال السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدولة العربية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسي المذاع على فضائية صدي البلد، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعاد ترشيح أحمد أبو الغيط لأمانه الجامعة كأمين عام للجامعة الدول العربية.

وأضاف السفير حسام زكي: "قطر ابلغتنا من مدة أنها تؤيد أعادة ترشيح أحمد أبو الغيط كأمين عام للجامعة الدول العربية"، مشيرا إلى أنه لا يوجد حجر على آراء الاخرين ومن حق كل دولة البحث عن مصالحها".

وأكد حسام زكي، ان الجامعة الدول العربية تواجه مشكلات ولكن لا أحد يريد سقوطها، لافتا إلى أن خطوات أحمد أبو الغيط تكون محسوبة ومدروسة ولا بد من توحد الإرادة العربية لحل كل الأزمات.

وتابع، أن النظام السوري لابد أن يدرك المرحلة الجديدة ويستوعب المعارضة ولا مكان للإرهاب والإرهابيين في أي مرحلة جديدة للسورين والعرب ينظرون الى سوريا باهتمام لعوتها مرة أخرى للجامعة العربية.

وأتم أن الاجتماع القادم برئاسة الكويت في شهر سبتمبر القادم.

الطب الوقائي: تطعيم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة اليوم الخميس

كشف الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، آخر المستجدات عن جهود مواجهة فيروس كورونا.

وقال الدكتور علاء عيد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "dmc"، إن وزارة الصحة كان لها دور بارز وفعّال سواء من الناحية العلاجية أو الوقائية، حيث عملت على تجهيز جميع المستشفيات وتوفير العلاج بالعزل المنزلي، بالإضافة إلى التوعية المستمرة والترصد.

كما أشاد رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة بجهود القيادة السياسية في التوجيه بتوفير اللقاحات للشعب المصري، بالإضافة إلى جهود رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبلولي ووزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد ورحلاتها للصين أو الإمارات أو مع الجافي.

وأشار إلى أن مصر وصل لها ما يقرب من 500 ألف جرعة من لقاح كورونا وسيصل لها 8.6 مليون جرعة خلال الأيام القادمة، متابعاً: "انتهينا من تطعيم الأطقم الطبية، حيث تم بدء التسجيل منذ فجر الأحد لنصل اليوم إلى 167 ألف من كبار السن الذين وأصحاب الأمراض المزمنة  تم تسجيلهم".

وأوضح أن تطعيم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة سيبدأ من اليوم الخميس.

ومن جانب اخر، تفقد الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائى والمدير التنفيذى للبرنامج الموسع للتطعيمات بوزارة الصحة والسكان، أعمال الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال ومدى تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، حيث رافقه خلال الزيارة الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة والدكتور محمد شكر مديرعام الشئون الوقائية بالمديرية، والدكتور هشام شيحة مدير إدارة المستشفيات والدكتورة أمانى الحبشى مدير إدارة الأمراض المعدية.

وقدم الدكتور علاء عيد، الشكر لجميع المشاركين بالحملة على المجهود، فى ظل الظروف الحالية مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وقال عيد إن المستهدف تطعيم جميع الأطفال من سن يوم وحتى 5 سنوات، ويتم التطعيم بالفرق الطبية المدربة والمنتشرة فى جميع قرى ومدن الجمهورية، تضم فرقا ثابتة بوحدات ومراكز طب الأسرة ومكاتب الصحة وفرق متحركة من شقة إلى شقة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة