استقرار أسعار البلطى فى مصر اليوم الأربعاء بعد ارتفاع محدودأسعار اللحوم البلدى فى مصر اليوم الأربعاء 21 - 4- 20218 تريندات موضة تسيطر على TikTok فى ربيع 2021.. فساتين بكرانيش وشنط خرزمنزل يشبه القلعة للبيع مقابل 750 ألف جنيه إسترلينى.. صورقبر قديم غير عادى أكتشف صدفة بمزرعة فى أيرلندا.. إعرف تفاصيلقرأت لك.. "إشكالية الدين والتدين" لماذا لا نعترف بـ تغير الواقع؟قضايا على طاولة التوك شو.. أسامة الأزهرى: مهمة سفراء النبى بدأت متأخرةلقطة اليوم.. حياة كريمة تهدى "محمد المصرى" تروسيكل وخضراواتالليلة.. الإنتاج الحربى يضع الرتوش الأخيرة على خطة مواجهة الزمالك بالدوري5 معلومات عن مباراة بيراميدز ونكانا الزامبى بالكونفدرالية اليومشوقى غريب يترقب قرعة منتخب مصر فى أولمبياد طوكيو اليومخلال ساعات.. سماع مرافعة النيابة فى محاكمة 215 متهما بقضية "كتائب حلوان"التحقيقات: المتهمان بسرقة توك توك بالخليفة اعتادا الإجرام ولهما معلومات جنائيةسعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الأربعاء 21 أبريل 2021سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري اليوم الأربعاء 21 أبريل 2021خلى التكييف على 25 وخفض فاتورة الكهرباء.. هتفرق فى استهلاكك.. اعرف التفاصيلعودة الخيمة الرمضانية لشمال سيناء بمركز شباب العريشتوفر 50 ألف فرصة عمل.. تفاصيل إنشاء منطقة لوجستية بالغربية بـ6 مليارات جنيهرئيس قناة السويس يلتقى مدير «الشؤون الاستراتيجية» بالقيادة المركزية الأمريكيةأعضاء بـ«الشيوخ» يرفضون تصريحات «شوقى» عن المجلس

العناية بالشعر للمراهقات تبدأ من طريقة تجفيفه.. استخدمى الماء الفاتر

   -  

تضع المراهقات في جميع أنحاء العالم الجمال ضمن أولوياتهن، ودائمًا ما تتغير المراهقة جسديًا وعقليًا، ومن الصعب الحفاظ على الشعر عندما تبدأ الهرمونات في تغيير الأشياء، مثل ملمس ونوع شعرك، وهناك العديد من التركيبات المختلفة لأنواع الشعر سواء الطويل أو السميك والجاف، وذلك القصير والرقيق والدهني، ومهما كان نوع شعرك، من المهم أن تتبع الفتاة المراهقة روتين العناية بالشعر بشكل جيد، لكن مع وجود أكثر من 100000 بصيلة شعر، كيف تعرفين أنك تعتنين بها بشكل صحيح؟

فى التقرير التالى يقدم موقع "hear fair" لك بعض النصائح التي يجب أن تعرفها المراهقات للعناية بالشعر بطريقة صحيحة:

- العناية بالشعر للمراهقات وأداوت التصفيف: 

بغض النظر عن نوع شعرك، يمكن أن يكون لتجربة أدوات التصفيف الساخنة آثارًا سلبية على شعرك، فالكثير من الأشخاص يحرصون على تجعيد الشعر أو فرده، ويمكن أن يكون لذلك آثارًا ضارة خطيرة، مثل الأطراف المتقصفة.

النهايات المتقصفة هي إحدى مشاكل الشعر التى تتعرض لها الكثير من الفتيات وخاصة فى سن المراهقة، بسبب تجفيفه بالمناشف بقسوة والتمشيط المفرط، لذلك نصيحة عند الخروج من الحمام، امسكى بمنشفة واعصرى الماء برفق بدلاً من فرك الشعر بقسوة، ثم امسكى مشطًا واسعًا للتخلص من أي تشابك، ومن الأفكار الرائعة الأخرى للحفاظ على صحة الشعر هى استخدام منتجات الشعر، حيث يمكن لشيء مثل سيروم إعادة البناء أن يمد شعرك بالزيوت الطبيعية والمغذيات الأساسية.

- العناية بالشعر للمراهقات ودرجات الحرارة: 

نصيحة لتصفيف شعرك بأدوات ساخنة، استخدمى بخاخ الحماية من الحرارة، فهو منتج رائع للاستخدام لأنه يصلح رطوبة الشعر، والتي يتم إزالتها بعد تعريض شعرك للحرارة الشديدة.

- العناية بالشعر للمراهقات أثناء الاستحمام:

الشامبو والبلسم من المنتجات المهمة للحفاظ على شعرك نظيفًا وصحيًا وخاصة تلك التي تحتوي على زيوت طبيعية مثل زبدة الشيا وزيت الأفوكادو والزيتون، حيث يستفيد منها شعرك إلى أقصى حد.

وكذلك استخدم الماء الفاتر عند الاستحمام أو البارد إذا كان بإمكانك تحمله، حيث يمكن أن يجف الماء الساخن بشكل أسرع ويترك فروة رأسك تشعر بالتهيج.

- العناية بالشعر للمراهقات والصيف: 

يشكل موسم الصيف تهديدًا كبيرًا للحفاظ على شعر صحي، ويحب الكثير من الناس السباحة في مياه حمامات السباحة المليئة بالكلور والاستلقاء في الشمس لساعات طويلة، لكن يمكنك وضع بعض واقي الشمس على شعرك أو يمكنك ببساطة ارتداء قبعة، ويمكن أن يحميك ذلك من إتلاف الشعر بحرارة الشمس الشديدة، وعند السباحة، ضعي مرطبًا عميقًا على شعرك بشكل متكرر قبل الدخول في الماء، أو ارتدي قبعة السباحة.

- العناية بالشعر للمراهقات والماسكات الطبيعية: 

ضعي نصف كوب من زيت الزيتون على أطراف شعرك أثناء الاستحمام، وسيخلصك ذلك من النهايات المتقصفة، ويمكنك اللجوء لقناع آخر مكون من نصف كوب من بياض البيض وقومى بتدليكه في فروة رأسك لمدة 5 دقائق، ثم اشطفيه بالقليل من الشامبو، وسيجعل ذلك شعرك أكثر لمعانًا ونعومة.

وللحصول على شعر صحى إذا كنت فتاة مراهقة حاولى قصه كل 6 أسابيع، وسيؤدي ذلك إلى تخليصك من الشعر المتضرر وكشف طبقة جديدة من الشعر.

العناية بالشعر للفتيات المراهقات
العناية بالشعر للمراهقات
روتين العناية بالشعر للمراهقات
العناية بالشعر
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة