حقيقة عسل الأفيون بمسلسل لعبة نيوتن.. «النحل يدينا نفعه ويجنبنا ضرره»رغم جدية الأحداث.. كريم ومكي ينجحان في رسم البسمة بـ الاختيار 2الأهلى يسعى للصدارة على حساب سموحة«يويفا» يهدد بطرد الريال ومانشستر وتشيلسى من «الشامبيونزليج»«الرياضة» تنشئ ٦ ملاعب جديدة بـ ٣٥ مليون جنيهألفريد مولينا يعيد تجسيد شخصيته من جديد فى Spider-Man: No Way Homeاليوم ذكرى ميلاد ملك العود الموسيقار فريد الأطرشبايدن: إدانة شرطي بقتل مواطن أسمر خطوة هائلة ضد العنصرية في أمريكاحجازي يحكي عن ملحمة «رأس العش»: 30 مقاتلا واجهوا قوات الاحتلال«دورات المهرجان على سفينة».. تعرف علي بوستر «الإسماعيلية السينمائى»محمد عبدالرحمن عن أول لقاء مع الزعيم: ضغطي علي وبقيت بشوف بعين واحدةتفاصيل أحداث «لم تعرض» من «النمر»: المكافأة ستصل لمليون جنيهملاحقة سياسي سابق للاشتباه بتورطه في اختطاف طفلة بفرنسا«ضمن الوفد المصري».. 7 وزراء يسردون تفاصيل زيارتهم لليبياقبل تقرير النقد الدولي.. إشادات عالمية بالاقتصاد المصريمؤلف «موسى» يكشف كواليسه: خرج للنور بعد كتابته 10 مراتحرارة شديدة وأمطار.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس 72 ساعةبعد زراعة 500 فدان قصير التيلة شرق العوينات.. 7 مزايا اقتصادية للقطن"مستثمرى بنى سويف" تسعى لتقسيط بعض فواتير الكهرباء المتأخرة على المصانع"إكسترا نيوز" تسلط الضوء على قرار الإفراج عن 1686 نزيلا.. فيديو

شعبة الأدوية: الأقراص لا تحتوي على مواد مخدرة مثل أدوية الشرب

   -  

قال علي عوف، رئيس شعبة الأدوية، إن الأدوية التي تم إدراجها مؤخرا من ضمن جداول المخدرات متواجده منذ فترة، وهي تستعمل في علاج نزلات البرد والكحة، معقبا: الأدوية تحتوي على بعض المواد المخدرة ولكنها متواجده بكميات معينه لا تتسبب في أي مشاكل.

واسترسل: المريض من المفترض أن يحصل على الدواء لمدة معينة حتى تختفي الأعراض ومن ثم يتوقف الدواء، معقبا: وجدنا أن هناك زيادة غير مبررة في استهلاك هذه الأدوية.

وأضاف "عوف" خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "ام بي سي مصر"، هيئة الأدوية رصدت هذا الأستهلاك، وكذلك وزارة الداخلية، منوها إلى أن كثرة تناول الدواء تسبب حالة من الهزيان والتخدير.

وأشار إلى أن أدوية الشرب تحتوي على المادة المخدرة أما الأقراص فهي لا تحتوي على هذة المادة، مشددا على أن تلك الأدوية سيتم صرفها عن طريق الروشتة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد