مران الأهلي – عودة الشناويجمال حمزة لـ في الجول: 3 أخطاء لـ كارتيرون مع الزمالك ضد الأهليأبو الدهب لـ في الجول: علي لطفي نجم القمة وشريف سيكون متعب الجديد.. ورسالة إلى الشحاتورشة تصنيع فوانيس رمضان في قصر ثقافة دسوقمنير مكرم يكشف تفاصيل مشاركته في فيلم «التجربة الدنماركية»من هو الشهيد نبيل فراج بطل الحلقة السادسة من الاختيار 2 وماذا قالت المحكمة في القضيةمباشر القمة الفاصلة لدوري اليد.. الزمالك 11-10 الأهليالري: السد الإثيوبي غير جاهز لتوليد الكهرباء وأديس أبابا تسعى لفرض الأمر الواقععاجل.. مصر ردا على بدء إثيوبيا إجراء الملء الثاني: الوضع سيكون أكثر تعقيداالاختيار 2.. هؤلاء منفذو حادث اغتيال اللواء نبيل فراج.. صوروزارة الرى تصدر بياناً حول قيام إثيوبيا بفتح المخارج المنخفضة لسد النهضةكيف تحميك ابأطعمة الغنية بمركبات الفلافونويد من السرطان وأمراض القلب؟موعد اذان الفجر ثامن أيام شهر رمضان في جميع محافظات مصرخبير مناخ يوضح أثر الموجة الحارة على النباتات والمحاصيل الحقليةتوريد 4 آلاف و579 طنا من القمح إلى صوامع المنيامحمود كهربا: أفضل طريقة حياة محمد صلاح عن أسلوب أحمد حسام ميدو«المصري للتأمين» يعقد ندوة «القيادة الرشيدة لتحقيق السلامة الصناعية»مساعد وزير الخارجية الأسبق عن جولة «شكري» التفقدية: توقيتها هام للغايةجامعة دمياط تقفز 11 مركزا في تصنيف «Scimago 2021»كهربا: لم أخرج كل ما لدي مع الأهلي.. وأدخلت خزينة الزمالك 84 مليون جنيه

العلاج السلوكى المعرفى يقلل التوتر ويحسن الحالة المزاجية للنساء الحوامل

   -  

كشفت دراسة جديدة أجرتها جامعة نورث وسترن ميديسين الأمريكية أن العلاج السلوكي المعرفي يمكن أن يقلل من التوتر ويحسن الحالة المزاجية لدى النساء الحوامل، كما أوصت نتائج الدراسة إلى إضافة زيارات صحية منزلية من قبل متخصصين مدربين في مجال الصحة إلى النساء الحوامل  لعلاج اكتئاب بعد الولادة.

ووفقاً لموقع "ميديكال" ستصاب واحدة من كل خمس نساء باكتئاب ما بعد الولادة، وتتأثر كل من الأم والطفل سلبًا باكتئاب ما بعد الولادة.وقال الباحثون: "إن منع اكتئاب ما بعد الولادة قبل أن يبدأ أمر بالغ الأهمية في تعزيز صحة ورفاهية الأمهات الجدد وأطفالهن".وأشاروا إلى أنه "من خلال التدريب والإشراف المناسبين، يمكن للعاملين الصحيين غير المتخصصين القيام بعمل جيد".

هذه هي الدراسة الأولى لمعرفة الباحثين التي استخدمت الزائرين العاديين في المنزل لتقديم تدخل وقائي للاكتئاب بعد الولادة.

ركزت الدراسات السابقة التي أجريت على العاملين الصحيين غير المتخصصين على علاج اكتئاب ما بعد الولادة.

وقال الباحثون أن هناك اهتمامًا متزايدًا بمفهوم "تحويل المهام" ، أو نقل الرعاية من أكثر من تخصص (على سبيل المثال ، أخصائيو الصحة العقلية) إلى العاملين الصحيين الأقل تخصصًا.

قال تاندون، وهو أيضًا المدير المشارك لمركز صحة المجتمع في فاينبرج: "تشير هذه الدراسة إلى أنه من الممكن" تغيير المهام "في تقديم التدخلات التي تهدف إلى منع اكتئاب ما بعد الولادة للزوار المنزليين شبه المحترفين."

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة