أحمد عز: «هجمة مرتدة» يكشف هوية المؤامرات على مصر.. وتركيزي في شغليوفاة نائب رئيس هيئة قضايا الدولة في حادث قطار طوخالنيابة تستمع لأقوال مصابي قطار طوخ .. والتحقيقات: أطفال بين الجرحى (الأسماء)تحرير 21 قضية تموينية في حملات على الأسواق بأسوانحكم نهائى بحظر إنشاء قاعات الأفراح والملاهى بجوار دور العبادةضبط شخص بحوزته نصف كيلو بانجو في أسوانمحمد أنور ينعي ضحايا حادث قطار طوخمحمد عبده يهنئ ولي العهد السعودي بمولوده الجديدنانسي صلاح تعلن انفصالها عن المخرج سامح عبد العزيزمقتل وإصابة 5 أشخاص في إطلاق نار بولاية ويسكونسن الأمريكيةالأردن يعزي بضحايا حادث قطار مدينة طوخ بالقليوبية"أكسيوس": إسرائيل تؤمن أن واشنطن ستعود إلى الاتفاق النووي5 جرحى في قصف على قاعدة عسكرية تضم أمريكيين بالعراقالبحرين تعرب عن بالغ التعازي والمواساة في حادث قطار القليوبيةماكرون: الرغبة في مصالحة الذاكرة بين الفرنسيين والجزائريين "مشتركة"رئيس البرلمان العربي يعزي في حادث قطار طوخالمكسيك تخطط لعرض خطة إقليمية للهجرة على بايدنمستشار الأمن القومي الأمريكي: روسيا ستواجه عواقب إذا مات نافالني في محبسهالرئيس الفلسطيني: لا تغيير بشأن إجراء الانتخابات العامة الشهر المقبلأمير قطر يبعث برقية تعزية إلى السيسي في ضحايا حادث قطار طوخ

كبار السن أكثر عُرضة للسلس البرازي

   -  

(د ب أ)-

أوردت مجلة "سنيورين راتجيبر" الألمانية أن كبار السن أكثر عُرضة للإصابة بالسلس البرازي، موضحة أنه غالبا ما يحدث بعد الإصابة بسكتة دماغية أو بسبب ضعف عضلات قاع الحوض.

وأوضحت المجلة المعنية بصحة كبار السن أنه يتعين على المسنين المصابين بسلس البراز استشارة اختصاصي جهاز هضمي لفحص "العضلة العاصرة" والتحقق مما إذا كان السلس يرجع إلى الإصابة بأحد أمراض الأمعاء المزمنة.

وإذا كانت الإصابة ترجع إلى ضعف عضلات قاع الحوض، فيمكن حينئذ علاجها من خلال ممارسة بعض التمارين الرياضية، التي من شأنها تقوية العضلات.

كما أن تعديل النظام الغذائي يسهم في تحسن الحالة؛ حيث إن الإكثار من الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية - مثل الخضروات والفواكه والبقوليات والحبوب الكاملة - يعمل على زيادة حجم وقوام البراز، ما يحول دون خروجه بشكل لاإرادي.

أما إذا لم تحقق طرق العلاج التحفظية أية نتائج إيجابية، فيمكن حينئذ اللجوء إلى الجراحة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة