فتح باب التظلم للمستبعدين من التعيين بالنيابة العامة فى دفعة 2017وزير التعليم العالى: المستشفيات الجامعية جاهزة للتعامل مع مصابى قطار طوخالإمام الأكبر ينعى ضحايا قطار طوخ بالقليوبيةالخارجية الأردنية والسفير السعودى يعزيان مصر حكومة وشعبا في ضحايا حادث قطار القليوبية«حرس الحدود»: ضبط 125 ألف طلقة و1.5 طن حشيش وتدمير 5 أنفاقالرئيس التونسي يعزي السيسي في ضحايا حادث قطار طوخالهيئة الوطنية للإعلام : الرقابة تحذف «المشاهد الخطرة على المجتمع» بـ دراما رمضانالحكومة: الاستجابة لـ1607 استغاثات طبية خلال٤ شهورخروج «قطار المنصورة» عن القضبان فى القليوبيةأستاذ مناعة: «أمراض الربيع» تتشابه مع أعراض الموجة الثالثة.. وتكرار الإصابة واردعلاج 1180 مواطنا في قافلة طبية بقرى الحامول في كفر الشيخالرئيس يوجه بتوفير الاعتمادات المطلوبة لاستيراد «اللقاحات»نائبة تتقدم بطلب إحاطة بشأن حادث قطار طوخ: أمر يثير الدهشة والغضبوزير التعليم العالى يتفقد مستشفى بنها الجامعى للاطمئنان على مصابى حادث قطار طوخمحافظ القليوبية يتفقد حالة المصابين بمستشفى بنها الجامعى.. فيديوأحمد عز: «هجمة مرتدة» يكشف هوية المؤامرات على مصر.. وتركيزي في شغليوفاة نائب رئيس هيئة قضايا الدولة في حادث قطار طوخالنيابة تستمع لأقوال مصابي قطار طوخ .. والتحقيقات: أطفال بين الجرحى (الأسماء)تحرير 21 قضية تموينية في حملات على الأسواق بأسوانحكم نهائى بحظر إنشاء قاعات الأفراح والملاهى بجوار دور العبادة

أثر ثروت عكاشة فى صناعة السينما المصرية بـ "الهناجر"

-  

تنظم سينما الهناجر فى ساحة دار الأوبرا، التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية، برئاسة الدكتور فتحى عبدالوهاب، "صالون السينما"، ويتناول هذا الشهر "أثر ثروت عكاشة فى صناعة السينما المصرية.. فى ثمانى سنوات من وزارتيه"، وذلك اليوم الخميس، فى تمام الساعة السابعة مساء، مع إتباع وتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التى أقرتها وزارة الصحة والسكان حرصا على صحة وسلامة المواطنين والعاملين بالقطاع.

يعرض الصالون أفلام "وجوه من القدس" للمخرج أحمد فؤاد درويش، "الفلاح الفصيح" للمخرج شادى عبد السلام، إلى مقاطع من فيلم "الأرض" للمخرج يوسف شاهين، يدير الصالون المخرج أحمد فؤاد درويش.

ولد الدكتور ثروت عكاشة فى فبراير من عام 1921، بالقاهرة، تخرج فى الكلية الحربية عام 1939م، ثم من كلية أركان الحرب 1945 – 1948، وحصل على دبلوم الصحافة كلية الآداب، جامعة فؤاد الأول 1951م، ثم على درجه الدكتوراه فى الآداب من جامعة السوربون بباريس 1960.

من المناصب التى تولاها أيضا رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى 1962 – 1966، ونائب رئيس الوزراء ووزير الثقافة، ونائب رئيس اللجنة الدولية لإنقاذ مدينة البندقية 1967 – 1977، ومساعد رئيس الجمهورية للشئون الثقافية 1970 – 1972، كما كان أستاذًا زائرًا بالكوليج دو فرانس بباريس (تاريخ الفن) 1973، وانتخب زميلاً مراسلًا بالأكاديمية البريطانية الملكية 1975، كما انتخب رئيسًا للجنة الثقافة الاستشارية بمعهد العالم العربى بباريس 1990- 1993، وكان عضو المجلس التنفيذى لمنظمة اليونسكو بباريس 1962 -1970، وعضو مجلس الأمة 1964 – 1966، عضو عامل فى المجمع الملكى لبحوث الحضارة الإسلامية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة