التشكيل المتوقع للنادي الأهلي ضد سموحة: علي لطفي أساسيًا وشريف يقود الهجومعظيمة: سنعمل على تصحيح الأخطاء و القادم أفضل للمقاصةعبد الغني يقود دفاع الزمالك أمام الإنتاج الحربيالاتحاد السكندري يهزم شبابه برباعية استتعدادًا لمواجهة بيراميدزانطلاق النسخة التاسعة لبطولة الجونة الدولية للاسكواش 20 مايو المقبلعبدالفضيل: «أهلي ٢٠٠٣» يقدم مباريات ممميزة.. ونسعى للفوز ببطولة الجمهوريةأهلي 2006 يواجه الزمالك اليوم في بطولة الجمهوريةرجال سلة الأهلي يواجه سبورتنج في دوري السوبربالمواعيد.. جدول مباريات منتخب مصر الأوليمبى في دورة الألعاب الاوليمبيةرسميًا.. إنتر ميلان يعلن انسحابه من مشروع دوري السوبر الأوروبيأحمد السماحي متحدثا رسميا باسم محافظة كفر الشيخوفاة عميد كلية الزراعة بجامعة المنصورةعاجل.. الحكومة تنفي عدم توافر المياه اللازمة لزراعة «الدلتا الجديدة»عاجل.. سحب 6921 رخصة لعدم تركيب الملصق الإلكترونيموعد عرض مسلسل المداح الحلقة 10.. هل يكشف «مصباح» سر «الشيخ صابر»؟محافظ الغربية يفتتح مسجد الفتح بالسنطة بعد تطويرهجامعة حلوان تناقش بدء الدراسة بكلية الدراسات العليا مع الأعلى للجامعاتانتهت كأس مصر - المقاصة (2)-(1) كليوباتراانتهت - قرعة أولمبياد طوكيو لكرة القدم.. مصر في مجموعة الموتفرصة للفوز الأول.. تعرف على تاريخ مصر أمام منافسيها في أولمبياد طوكيو 2020

«ليست بديلًا للسجائر العادية».. الصحة تحذر من السجائر الإلكترونية

   -  
الإجراءات التوعية لوزارة الصحة والسكان من مخاطر التدخين

أكدت وزارة الصحة والسكان خطورة السجائر الإلكترونية على صحة الإنسان، والتي تسبب مشاكل صحية كبيرة.

وقالت وزارة الصحة عبر صفحته الرسمية على الفيس بوك، أن السجائر الإلكترونية ليست بديل للسجائر العادية، بل تزيد من الإصابة بأمراض القلب والرئة.

ووفقا الاحصائيات الرسمية، فأن عدد حالات الوفاة من الأمراض الناتجة عن التدخين ٥.٤ مليون شخص سنويا بمعدل حالة وفاة كل ٦ ثوانٍ، ( وهذا عدد يزيد على من ستقتلهم أمراض السل والإيدز والملاريا مجتمعة).

فيما يبلغ عدد المدخنين في مصر، نحو 19.6% من إجمالى السكان مدخنون، وتبلغ نسبة المدخنين بين الذكور 41%، أما بين الإناث فتبلغ أقل من 1% وأن 22.5% من الشباب في فئة العمر «25-44 سنة» مدخنون، وأن أكثر من 60% من إجمالى المدخنين يدخنون من «15-24 سيجارة» يومياً.

وطالبت وزارة الصحة، بالتوقف عن التدخين الآن لحماية أنفسهم وعائلاتهم.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    183,010
  • تعافي
    141,347
  • وفيات
    10,736
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    114,986,806
  • تعافي
    90,695,683
  • وفيات
    2,549,725
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة