فيلا رومانية مكتشفة فى إنجلترا.. لماذا وصفوها بالأولى من نوعها؟يوسف الحسينى يقف على الهواء خلال نعيه نبيل حبشى ضحية العناصر التكفيريةلميس الحديدى عن حادث قطار طوخ: محتاجين نعرف ماذا يحدث فى السكة الحديد؟شافكى المنيرى: استفتاء الجمهور أظهر تصدر مسلسل "الاختيار 2" التريندفتح باب التظلم للمستبعدين من التعيين بالنيابة العامة فى دفعة 2017وزير التعليم العالى: المستشفيات الجامعية جاهزة للتعامل مع مصابى قطار طوخالإمام الأكبر ينعى ضحايا قطار طوخ بالقليوبيةالخارجية الأردنية والسفير السعودى يعزيان مصر حكومة وشعبا في ضحايا حادث قطار القليوبية«حرس الحدود»: ضبط 125 ألف طلقة و1.5 طن حشيش وتدمير 5 أنفاقالرئيس التونسي يعزي السيسي في ضحايا حادث قطار طوخالهيئة الوطنية للإعلام : الرقابة تحذف «المشاهد الخطرة على المجتمع» بـ دراما رمضانالحكومة: الاستجابة لـ1607 استغاثات طبية خلال٤ شهورخروج «قطار المنصورة» عن القضبان فى القليوبيةأستاذ مناعة: «أمراض الربيع» تتشابه مع أعراض الموجة الثالثة.. وتكرار الإصابة واردعلاج 1180 مواطنا في قافلة طبية بقرى الحامول في كفر الشيخالرئيس يوجه بتوفير الاعتمادات المطلوبة لاستيراد «اللقاحات»نائبة تتقدم بطلب إحاطة بشأن حادث قطار طوخ: أمر يثير الدهشة والغضبوزير التعليم العالى يتفقد مستشفى بنها الجامعى للاطمئنان على مصابى حادث قطار طوخمحافظ القليوبية يتفقد حالة المصابين بمستشفى بنها الجامعى.. فيديوأحمد عز: «هجمة مرتدة» يكشف هوية المؤامرات على مصر.. وتركيزي في شغلي

فاروق الباز يكشف حقيقة الأصوات على المريخ.. ويكشف: إطلاق اسم القاهرة على واد بالكوكب

   -  
كشف الدكتور فاروق الباز، العالم المصرى الكبير، مدير مركز تطبيقات الاستشعار عن بعد بجامعة بوسطن الأمريكية، أن هناك سيدة إيرانية دفعت 22 مليون دولار للصعود إلى الفضاء.

وأضافت خلال مداخلة ببرنامج "من مصر" مع الإعلامى عمرو خليل، أن مسبار الأمل المطلق إلى المريخ سيواصل العمل مهما كانت الظروف صعبة، وقال إنها خطوة ممتازة جدًا تقول إن العرب قادرون، ولابد أن نتعلم ونقرأ، نحن تأخرنا كثيرا كعرب وخطوة الإمارات حاجة كويسة جدًا، وتابع: "من زمان أنا قولت إنه لابد أن يكون على المريخ اسم القاهرة، وبالطبع مصر تستطيع، وجعلت علماء المريخ يطلقون اسم القاهرة على واد كبير".

وتابع: "نحن نعلم أن هناك غلاف جوى للمريخ، ولكنه ليس بكثافة الغلاف الجوى لكوكب الأرض، مؤكدًا أن الصوت الموجود في الفيديو الذى تم نشره على المريخ صوت حقيقى، ولو أننا واقفون على المريخ سنسمع هذا الصوت على المريخ، ولكنه خفيف واستخدمنا ميكروفونات لتجميع الصوت".

وتابع: نعلم أن هناك هواء على المريخ وكان هناك مياه ولم تعد موجودة والكميات المتبقية على المريخ عبارة عن ثلوج مدفونة تحت الأتربة، والمكان تحت المسبار كان عبارة عن بحيرة، وكل هذه الأشياء اختفت وتبخرت المياه.

وأكد أن هناك أكسجين على المريخ ولكن بكميات قليلة جدًا وبدأ يقل من الغلاف الجوى العلوى، نحن نرى صخور على المريخ وبها ثقوب والرمال التي تتحرك هذه كانت تحدث ثقوبا بالصخور لأنها كانت قوية، وربنا أمرنا أن نبحث في كل ما خلقه الله وما أوتينا من العلم إلا قليلا، نحن ندرس فرص الحياة على المريخ، ولو كانت هناك حياة على المريخ ستكون باقية من قديم الزمن لأن الأكسجين لا يكفى لذلك ولكن لن يكون كائنات مثل البشر.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة