اختبار حمض اللاكتيك في الدم يكشف عن أسباب التنفس السريعرسميا.. المدن المستضيف لـ"يورو 2020".. بقاء ميونيخ واستبعاد دبلن وبلباومولودية الجزائر يعلن عن مديره الفني الجديدالزمالك يتأهل لنصف نهائي بطولة إفريقيا للأندية للكرة الطائرةليفاندوفسكي يعود لبايرن في مباراة "التتويج" المنتظرشوقي غريب يكشف 3 أسماء جديدة مرشحة للمشاركة بالأولمبيادالنني يوجه رسالة لجماهير آرسنال.. وينتقد مدربه السابقغريب: 30 يونيو سأكشف عن قائد المنتخب في الأولمبياداتحاد الكرة يرفض تأجيل مباراة بيراميدز والاتحادلماذا لم تشمل زيادة أسعار البنزين السولار ؟ ..خبير يجيبوزير الخارجية التونسي يؤكد على متانة العلاقات التي تربط بين مصر وتونس"مصر للطيران" تسير غدًا 57 رحلة دولية تقل 4285 راكبا إلى دول مختلفةمطار القاهرة ينقل 20 ألف راكب على متن 203 رحلة سفر ووصولشيخ الأزهر: ثنائية الثوابت والمتغيرات مكنت شريعة الإسلام من قيادة الأمة 13 قرناضبط عصابة تخصصت في سرقة مهمات شركات الكهرباء في الإسكندريةسقوط عصابة "أسطوانات الهيروين والحشيش" في الإسكندريةضبط مسجل انتحل صفة أمين شرطة لسرقة المواطنين بمنطقة مصر الجديدةكل ما تريدين معرفته عن إكستنشن الرموش.. أسعارها ومدتها ومدى أضرارهاجامعة جنوب الوادي تحتفل بمركزها الجديد في تصنيف التايمز البريطاني للجامعاتمحافـظ المنوفية: متابعات دورية لأعمال رصف الطرق وتبطين الترع بنطاق المحافظة

بعد القبض عليه.. قائد مجموعة استهدفت مطار أربيل يدلي باعترافات خطيرة

-  
مطار أربيل - صورة أرشيفية

كشفت المديرية العامة لمكافحة الإرهاب في إقليم كردستان، اليوم الأربعاء، عن نتائج جديدة لهجوم أربيل الصاروخي، بعد استخلاصها اعترافات من أحد المتهمين في الاعتداء.

جاء ذلك في بيان أصدرته المديرية حول الهجوم الصاروخي الذي نُفذ ليلة 15 من فبراير، واستهدف مدينة أربيل ومطارها الدولي بـ14 صاروخا، متسببا في قتل مقاول أجنبي ومواطن عراقي، وإصابة خمسة جنود أمريكيين ومدنيين اثنين بجروح.

وقالت إنه بعد الهجوم، فتحت الأجهزة الأمنية في إقليم كردستان على الفور تحقيقا شاملا ومفصلا، وعثرت على سيارة من علامة «كيا» كانت تحمل على متنها الصواريخ، ومن بعدها حصلت قوات الأمن على معلومات جيدة، حسبما نقلت وكالة الأنباء العراقية «واع».

وأظهرت النتائج أن 4 أشخاص هم المسؤولون الرئيسيون عن الهجوم الإرهابي، وعلى رأسهم المنفذ الرئيسي للهجوم المدعو «حيدر حمزة عباس مصطفى البياتي» والذي اعتقل وأقر بجريمته، وأدلى باعترافات مفصلة عن كيفية تنفيذ الهجوم، بحسب بيان المديرية.

كما اعتقلت المؤسسات الأمنية الاتحادية منفذا آخر للهجوم، ولا يزال هناك مجرمان آخران، تجري الأجهزة الأمنية المتابعة المتواصلة للوصول إليهما والقبض عليهما، مشيرة إلى أنه يكشف عن أسماء المجرمين الآخرين في الاعترافات.

وأوضحت أن البياتي تحدث في اعترافاته بالتفصيل عن كيفية تحضير وتنفيذ الهجوم 15 فبراير، مؤكدة جاهزية قوات الأمن في كردستان لإحباط أي نشاط أو محاولات أو خطط تهدف لتقويض الأمن والاستقرار.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    183,010
  • تعافي
    141,347
  • وفيات
    10,736
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    114,986,806
  • تعافي
    90,695,683
  • وفيات
    2,549,725
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة