أسعار الذهب في الكويت اليوم الأربعاء 21 ــ 4 ــ 2021بشار الأسد يتقدم رسميًا بطلب ترشح إلى انتخابات الرئاسة السورية للمرة السادسةالملكة  إليزابيث تتم 95 عاما.. البرلمان البريطاني ينهئ ولا احتفالات عامةمسؤولون تشيك يدعون الاتحاد الأوروبي والناتو لطرد دبلوماسيي روسيا"شوفين مذنب".. فرح وارتياح بعد إدانة قاتل جورج فلويدبايدن يرشح ليندا فاجان كأول امرأة تتولي نائبة قائد حرس السواحل الأمريكيأمريكا تدرس إعادة تموضع قواتها بالمنطقة بعد الانسحاب من أفغانستان181 مستوطنا يقتحمون المسجد الأقصى وينفذون جولات استفزازيةالحكومة: لا صحة لعدم جدوى مشروع «الدلتا الجديدة» لعدم توافر المياه للريضبط ٣٢٢٠ مخالفة دوائية في حملة على الصيدليات بمنيا القمح في الشرقيةوزير الري يستعرض موقف دراسات تقييم تأهيل الترع وتأثيرها على المنظومة المائيةتقديم الخدمات الطبية والعلاجية لـ 1312 مواطن بمركز سمالوط بالمنياالوزير عن السكة الحديد: شراكة مع القطاع الخاص بنقل البضائع.. وشركات عالمية للإدارةمفتي الجمهورية يهنئ الرئيس والقوات المسلحة والشعب المصري بذكرى انتصارات العاشر من رمضانلليوم الثاني.. محافظ قنا يواصل اجتماعاته مع مسؤولي مشروع التنمية الحضارية المتكامل «حيّنا»المفتي يهنئ الرئيس والقوات المسلحة والشعب المصري بذكرى انتصارات العاشر من رمضانمحافظ الفيوم يوجه بحصر ومراجعة كافة تراخيص الحضانات (تفاصيل)رئيس يوفنتوس يعترف بفشل مشروع دوري السوبر الأوروبيجازيتا ديللو سبورت: تفكير في الاعتماد على نظام دوري أبطال أوروبا الجديد قبل 2024كولومبيا تستضيف كوبا أمريكا بدون جماهير

الأجسام المضادة المتولدة للسلالة الجنوب إفريقية تحمي من سلالات أخرى

   -  
فيروس كورونا

د ب أ-
قال العلماء في جنوب أفريقيا إن نتائجهم الدالة على أن الأجسام المضادة التي تولدت استجابة للعدوى بسلالة "501 واي.في.2" لفيروس كورونا المستجد، التي تم اكتشافها أولا في البلاد، يمكن أن تحمي ضد سلالات أخرى للفيروس، مما ربما يسمح بمزيد من اللقاحات الفعالة، طبقا لما ذكرته وكالة "بلومبرج" للأنباء اليوم الأربعاء.

وقال اليكسي سيجال، وهو عضو في معهد أبحاث الصحة الأفريقي في ندوة عبر الإنترنت اليوم الأربعاء "إذا كنت حقا مصابا بتلك السلالة أو يمكن أن تصمم لقاحا لتلك السلالة، ربما يقدم ذلك حماية شاملة ضد سلالات أخرى".

وأضاف "ربما لا يترك ذلك للفيروس حيزا كبيرا للذهاب إليه. كان هذا بالنسبة لنا أمرا لا يصدق".

وكانت السلالة، التي تم تحديدها في جنوب إفريقيا أواخر العام الماضي، هي السلالة المهينة في الدولة التي يبلغ تعداد سكانها 60 مليون نسمة وانتشر إلى 48 دولة أخرى.

وتشير أدلة أولية إلى أن المتغير أكثر قابلية للانتقال عن الفيروس الأصلي بواقع 50% ودفع دولا من بينها المملكة المتحدة لحظر الرحلات من جنوب إفريقيا.

وأظهر البحث أن الأجسام المضادة التي تولدت استجابة للعدوى بالفيروس الأصلي، أقل فعالية بنسبة 48% عن السلالة الجديدة، طبقا لبيانات تم طرحها على الندوة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة