الكرملين: بوتين أثار خلال مكالمته مع بايدن محاولة انقلابية مزعومة في بيلاروسياالجيش الليبي يمنع العسكريين شاغلي المناصب العليا من السفر دون إذنالسعودية: تسجيل 15 حالة تجلط بالدم من لقاح أسترازينيكامحادثات روسية أمريكية للتحضير لقمة مرتقبة بين بايدن وبوتينرئيس المجلس الرئاسي الليبي يستقبل وزير خارجية الجزائرالاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على 10 أفراد وشركتين على صلة بجيش ميانماررسالة من الرئيس السيسي إلى رئيس جزر القمر يسلمها شكريذاكرة الكتب .. «أبي آدم» للكاتب عبدالصبور شاهين المحرض على نصر حامد أبوزيد: تعرض لنفس الأزمة«فان جوخ».. الفنان البائس بثقافة القليوبيةأمسيات شعرية وأنشطة أونلاين بـ ثقافة القليوبيةالأكثر مبيعًافانوس رمضان .. ورشة فنية ببيت ثقافة دنشوايترجمات .. «تراث دافنشى» للألمانى ستيفان كلاين يكشف عن أشياء مجهولة فى سيرتهتنمية المواهب لدى المعاق.. بثقافة المنوفيةالشخصية الوطنية .. الخديو إسماعيل المتورط فى الديون وقانونه الذى غير تاريخ مصر كليًّاحليم بركات: أصعب مشاهدى فى «الطاووس» جاءت أمام جمال سليمانخبراء دراما ينقسمون حول «موسى» و«نسل الأغراب» و«كل ما نفترق»الموسم الرمضاني يشهد مشاركة عدد كبير منهم.. أبناء النجوم يرفعون شعار «أعيش في جلباب أبي»توقعات طقس 72 ساعة.. حار على القاهرة والوجه البحريوزير الخارجية يسلم رئيس جزر القمر رسالة من الرئيس السيسى

مهني: اختيار أبو الغيط أمينا عاما للجامعة العربية لفترة جديدة تأكيد لدور مصر الريادى

   -  
النائب أحمد مهني

أشاد النائب أحمد مهني، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، ونائب رئيس حزب الحرية المصري، بموافقة وزراء الخارجية العرب، على التجديد للأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط لفترة جديدة، مؤكدا أنه يعكس الثقة العربية الكبيرة في قدرته على تفعيل وتطوير دور جامعة الدول العربية والارتقاء بها إلى ما يلبي تطلعات الشعوب العربية في هذه المرحلة الصعبة التي تمر به الأمة العربية وتتعاظم فيها التحديات الداخلية والتهديدات الخارجية.
وتقدم مهنى بخالص التهنئة للأمين العام لجامعة الدول العربية، بمناسبة التجديد له لفترة جديدة، مؤكدا أنه له مسيرة عطاء ومعالجة الأزمات العربية داخل الجامعة بدور مختلف يثني عليه الجميع، مشيدا بالجهود المُخلِصة والمُقدرة التي بذلها خلال فترة ولايته الأولى، من أجل تعزيز العمل العربي المشترك وتنسيق الجهود والمواقف بين الدول العربية.
وأضاف مهني، أن ذلك يأتى استمرارا للتعاون المثمر داخل الجامعة العربية بما يخدم مصالح الدول العربية، موضحا أن "أبو الغيط" له إسهامات ملموسة نحو قضايا الأمة العربية أمام شتي منصات المجتمع الدولي، وهو يعد تقدما وحفاظا على الدور المصرى الريادى فى المنطقة العربية، بالإضافة إلى الاهتمام الكبير الذى توليه مصر تحت قيادة الرئيس السيسي نحو عمل جامعة الدول العربية.
وأشار وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان، إلى أن مصر حريصة على توفير كل الدعم للجامعة التى تضم فى اجتماعاتها الدول العربية، وتعتبر تجسيدا لروح العمل العربى الجماعى، نحو خدمة الشعوب والمصالح العربية، مضيفا أن المرحلة القادمة ستحتاج جهدا أكبر من الجامعة العربية كمؤسسة عربية كبرى ينطلق عملها من ثوابت لا تتغير أبرزها الحفاظ على النظام العربي و إعادة روح التعاون والتضامن بعد أن أثبتت الأحداث أن الأمن القومي العربي تعرض لأخطار عديدة بسبب غياب البعد الإستراتيجي في أن أمن كل دولة من الدول متعلق بأمن كل الدول العربية

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام