القوات المسلحة تطهر وتعقم عدة مساجد كبرى خلال شهر رمضان"الأعلى للإعلام": تسليم تراخيص القنوات والمواقع التي وفقت أوضاعها غدًاوزير الخارجية يشارك في اجتماع اللجنة الإفريقية بالبرلمان.. غدًارئيس "الرعاية الصحية" يكشف خطة وضع مصر على خريطة السياحة العلاجيةإنذار.. بيان من الأعلى للإعلام إلى القنوات التليفزيونية بشأن الفواصل الإعلانيةالبداية ببورسعيد.. منظومة جديدة لتسجيل العقارات بالتعاون مع البنك الدوليالقوى العاملة: تعيين 34 شابا وتفتيش 138 منشأة بشمال سيناءروتين شعر ملكة الفوازير شريهان بعد ظهورها بأحد الإعلاناتلتوجيه مسارات الجمال وليس البشر.. إشارة مرور وسط الصحراء.. اعرف القصةجبنة رومى وجمبرى فاسد .. التموين : ضبط 1288 قضية فى اول يوم رمضانمد أجل الحكم على متهم في إعادة محاكمته بـ«تجمهر أكتوبر»المشدد 5 سنوات لمتهمين بحيازة هيروين بقصد الإتجار في الشرقيةأول تعليق من الأمن العام في الداخلية عن أحداث مسلسل الاختيار 2براءة أستاذ جامعي من التوقيع بدل زميله على رسالة دكتوراةتأجيل إعادة محاكمة ٣ متهمين بـ«أحداث مجلس الوزراء» لـ٢٤ مايوما حقيقة الضابط يوسف الرفاعي .. شخصية أحمد مكي في الاختيار 2المشدد 3 و5 سنوات للمتهمين بسرقة خزينة مدرسة خاصة بالعاشر من رمضانأول تحرك من الأعلى للإعلام ضد إعلانات المسلسلات في رمضانحالة الطقس غدا الخميس 15-4-2021 ودرجات الحرارة المتوقعةالسكة الحديد: تغريم المدخنين في المحطات والقطارات 70 جنيها

احذر تناول بذر التفاح "ولو بالخطأ".. هذا ما يحدث لجسمك

   -  
فوائد بذر التفاح

كتبت- أسماء مرسي

التفاح من الفواكه التي يحبها الكبير والصغار، نظرا لاحتوائه على العديد من الفوائد الصحية للإنسان، إذ يساعد في تقوية المناعة وتعزيز صحة الجهاز الهضمي، إلا أن قد يأكل البعض بذوره أحيانا عن طريق الصدفة، أو تناوله عصيرًا يحتوي على بذور مطحونة، وهذا أمر خاطئ لأنها تحتوي على مركب سام قد يؤدي إلى الوفاة في بعض الحالات.

ويوجد الأميجدالين بكميات عالية في بذور الفاكهة، والتي تشمل التفاح، واللوز، والمشمش، والخوخ، والكرز، ويسبب ضررا كبيرا لأن عند مضغ البذرة، يتلامس الأميجدالين مع إنزيمات الجهاز الهضمي، وبالتالي يتحلل ويقوم بإطلاق مادة كيميائية شديدة السمية تسمي "سيانيد الهيدروجين"، وهي سامة للغاية وتؤدي إلى الوفاة في غضون دقائق عند تناولها بشكل كبير.

وبحسب موقع "medicalnewstoday"، كان العديد من الأشخاص يستخدمونه سم على مر التاريخ، لأنه يعمل عن طريق التدخل في إمدادات الأكسجين للخلايا.

ويمكن أن تشمل الأعراض الخفيفة للتسمم بالسيانيد مثل:

- القلق المستمر.

- الصداع.

- الشعور بالدوخة والارتباك.

كما يمكن أن يؤدي التسمم الحاد إلى:

- انخفاض الوعي.

- ارتفاع ضغط الدم.

- الإصابة بالشلل.

- الغيبوبة.

ووفقًا لبحث أجري عام 2015، فإن المخاطر الصحية الناتجة تعتمد على الكمية التي يتم تناولها، حيث أن الجرام الواحد من بذور التفاح يحتوي على من 1-4 ملجرام الأميجدالين، والذي ينتج عنه 0.06 ملجرام من السيانيد، وهذا يعني أن التسمم الحاد ينتج عن تناول 83 إلى 500 ملجرام من بذور التفاح.

لذا يوصي الباحثون بتجنب تناول بذور التفاح والتأكد من إزالتها قبل تناول التفاح أو تناوله كعصير، وذلك بسبب محتواها العالي من الأميجدالين.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة