توقعات طقس 72 ساعة.. حار على القاهرة والوجه البحريوزير الخارجية يسلم رئيس جزر القمر رسالة من الرئيس السيسىما هى النصائح الواجب الالتزام بها حال تناول جرعة زائدة من الأنسولين؟سامح شكري يسلم رسالة السيسي إلى رئيس جزر القمرعصير قصب على عربة متنقلة.. رزق نصر وشقيقه: «أروي عطشك بعد الفطار»«بدون تييت والروبوت معرفهوش».. 6 لقطات من حلقة فهد المولد مع رامز جلال"الوطن" تشاطر الكاتب الصحفي عمر حسانين الأحزان في وفاة والدتهاستبعاد مدير مدرسة من منصبه في البحيرة لمخالفته القانون«شخص غير مرغوب فيه».. تفاصيل إعلان أوكرانيا طرد دبلوماسي روسيالإفتاء توضح الحكم في الاقتراض لإجراء عملية تبرع بالنخاع: جائز شرعاجولات مفاجئة على مساجد المنيا لمتابعة الالتزام بالإجراءات الوقائيةمباراة الزمالك و الأهلي .. حزن وحسرة في ميت عقبة بعد الخسارة من الشياطين الحمربث مباشر قناة أون تايم سبورت .. مباراة الأهلي ضد الزمالك في نهائي دوري كرة اليد7 أنواع من زملاء العمل عليك تجنبهم لعدم خسارة وظيفتكحسام موافي: التدخين إدمان.. والسجائر اللايت أكذوبة وضررها أكبرالأمن يضبط 750 كيلو من أحجار خام الذهب خلال حملة بأسوانرابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي 2021.. بالخطواتبدء حصاد القمح شرق القناة بالإسماعيلية وتوريده للصوامع «صور»الأرصاد تعلن موعد تحسن درجات الحرارة وانكسار الموجة الحارةالضابط يوسف الرفاعي.. بطل أثار إعجاب مشاهدي «الاختيار2»

فيلم "الزوجة الثالثة".. رحلة معاناة النساء في سجن العادات والتقاليد

-  
فيلم الزوجة الثالثة

تعود المخرجة "آش مايفير" بالزمن إلى القرن التاسع عشر من خلال فيلم الزوجة الثالثة لترصد ما تعانيه المرأة الفيتنامية، بسبب وضعها في قالب من العادات والتقاليد لا يتاح لها الخروج عنه منذ الصغر، مع الوضع في الاعتبار أن هذه القولبة تعاني منها النساء في جميع المجتمعات حتى الآن، ولم يقف الأمر عند القرن التاسع عشر في مجتمع بعينه.
تدور أحداث فيلم الزوجة الثالثة في إحدى المناطق الريفية بفيتنام حول فتاة تدعى ماي والتي تبلغ من العمر 14 عاماً، تصبح الزوجة الثالثة لرجل ثري يدعى هونغ، بمرور الوقت تكتشف ماي أن السبيل الوحيد الذي يضمن لها مكانة ذات شأن هو إنجاب طفل ذكر، وبالفعل تصبح ماي حاملاً ولكن حياتها تنقلب رأساً على عقب عندما تدخل علاقة حب مُحرمة في المعادلة، لتكتشف الحقيقة القاسية حول قلة الخيارات المتاحة أمامها.
ومنذ انطلاق الفيلم في عام 2019، وحتى الآن شارك الفيلم في أكثر من 30 مهرجان دولي في جميع انحاء العالم ومن بينهم مهرجان تورونتو السينمائي الدولي بكندا، حيث فاز بجائزة اتحاد دعم السينما الاسيوية، مهرجان تشيناي السينمائي الدولي بالهند، مهرجان بالم سبرينغز السينمائي الدولي بالولايات المتحدة، مهرجان فورتسبرغ لسينما نهاية الأسبوع بألمانيا، مهرجان غوتنبرغ السينمائي الدولي بالسويد، مهرجان دُبلن السينمائي الدولي بأيرلندا، مهرجان غلاسكو السينمائي الدولي بالمملكة المتحدة، كما شارك في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي حيث حصد جائزة أفضل إنجاز فني.
ونال الفيلم أيضاً ستة جوائز دولية أخرى من بينها تنويه خاص من مهرجان ميلان السينمائي الدولي، الجائزة الكبرى من مهرجان شيكاغو السينمائي الدولي، وجائزة التحكيم الخاصة من مهرجان مينسك السينمائي الدولي.

الزوجة الثالثة من تأليف وإخراج آش مايفير وبطولة ماي-نجوين فونج ترا ماي، سوان-ماي تو هويونج مايا، وتتولى شركة MAD Solutions توزيع الفيلم في العالم العربي.

فيلم الزوجة الثالثة
فيلم الزوجة الثالثة
فيلم الزوجة الثالثة
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة