حفيد محمد عبدالمطلب: أغنية «رمضان جانا» تكلفت 20 جنيهاالداخلية تعلن ضبط الجاني في إشعال النار في جثة متوفيه بمقابر حلوانالداخلية تعلن القبض علي تشكيل عصابي تخصص في الاتجار في الاعضاء البشريةالداخلية تواصل مكافحة جرائم التعدى على حقوق الملكية الفكريةمصرع 4 أشخاص وإصابة آحر في حادث تصادم بالدقهليةوفاة ربة منزل في انهيار سقف منزل بالخانكةأبرزهم أنغام واليسا.. نجوم الفن ينعون ضحايا قطار طوخمقتل 17 عنصرا من "طالبان" في انفجار بورشة لتصنيع القنابل جنوب شرقي أفغانستانفلسطين: على المجتمع الدولي إلزام إسرائيل بعدم عرقلة الانتخابات بالقدستركيا تعرب عن تعازيها لأهالي ضحايا حادث قطار طوخمتشددون مناهضون لفرنسا يحتجزون عناصر أمن في باكستانرائعة شيكابالا لم تكف الزمالك.. ثنائية المتألق شريف تحسم لـ الأهلي القمةزيدان يكشف لماذا لم يشارك كروس.. ويصرح: سنقاتل حتى الموتمحمد شريف: فوز الأهلي يضع ضغطا على الزمالكمارسيلو: فزنا بنقطة أمام خيتافي.. وريال مدريد يعشق التحدياتأزمة ركلات الزمالك وعلي لطفي بالتخصص في أبرز حقائق القمةسيد عبد الحفيظ: الفوز على الزمالك بمجرد 3 نقاط.. حين تلعب للأهلي يجب أن تتحلى بشخصيتهعلي لطفي: لا أعرف حتى الآن من ارتكب ركلة جزاء الزمالك.. وأغلقت هاتفي قبل القمةانتهت قمة الدوري - الزمالك (1)-(2) الأهلي.. الأحمر يفوزحازم إمام: الزمالك والأهلي تقاسما الأفضلية في الشوطين.. وعلي لطفي رجح الكفة

رحلة الريادة الأدبية لـ «حافظ رجب» بالحرية للإبداع.. غدًا الخميس

-  
الشاعر محمد حافظ رجب

يقيم قطاع صندوق التنمية الثقافية، في السادسة مساء الخميس 4 مارس الجاري، بمركز الحرية للإبداع بالإسكندرية، ثالث فعاليات منتدي الثقافة والإبداع، بندوة تحمل عنوان "محمد حافظ رجب .. رحلة الريادة الأدبية".
تأتي الندوة تأبيناً للكاتب السكندري الكبير، والذى رحل في الثالث عشر من فبراير الماضى، بعد مسيرة أدبية حافلة، باعتباره رائد التجديد في القصة القصيرة، يتحدث فيها شقيقه القاص السيد حافظ رجب، الروائي مصطفي نصر، الشاعرجابر بسيوني، والروائي منير عتيبة مدير ومؤسس مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية، يدير اللقاء الكاتب الصحفي طارق الطاهر المشرف علي المنتدي.
ولد "رجب" عام 1935 بمدينة الإسكندرية، وعاش بالقاهرة فترة عمل خلالها بالمجلس الأعلى لرعاية الفنون والآداب، ثم عاد إلى الإسكندرية عام 1962، له ثماني مجموعات قصصية، أشهرها: كائنات براد الشاي المغلي، الكرة ورأس الرجل، اشتعال رأس ميت"، وقد رسخت تلك المجموعات القصصية لإسمه كأحد أبرز أدباء الإسكندرية.
جدير بالذكر أن منتدي الثقافة والإبداع يناقش القضايا الثقافية والفنية والفكرية والإبداعية وربطها بالحالة الحالية، للمساهمة الفاعلة في إستراتيجية مصر الثقافية 2030، خاصة ما يتعلق ببناء الإنسان وقدراته، حيث يتخذ المنتدي - الذي يقام شهرياً- أكثر من شكل: ندوات، محاضرات، موائد مستديرة والحفلات الفنية.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة