قوات أوكرانية تشكك في دعم الحلفاء حال اندلاع مواجهة مع روسياوزير الداخلية البحريني: العلاقات مع السعودية تستند إلى واقع تاريخي أصيلاجتماع طارئ في إسرائيل بعد إعلان طهران تخصيب اليورانيوم بنسبة 60%مروان محسن: أبارك لشريف على الهدفين.. وكنت واثقا من إنقاذ علي لطفي لركلة الجزاءأرقام في الجول - فاعلية الأهلي وتألق ديانج وربع ساعة كارثية لـ الزمالكعبد الحليم علي: لاعبو الزمالك تأثروا بالحديث عن أفضليتهم بسبب غيابات الأهليمحمد يوسف: مشاركة مروان محسن ضد الزمالك كانت غريبة.. ولهذا لا يتأثر الأهلي بالغياباتيانكون: علي لطفي مثل الشناويفيفا يصدر بيانا رافضا لإقامة دوري السوبر الأوروبيبدر بانون: لم أقدم شيئا لـ الأهلي حتى الآن.. ودخلنا القمة أكثر تركيزا من الزمالكموسيماني: هدف محمد شريف أفضل من شيكابالا لأنه منح الأهلي الفوز بالقمةمجاهد لـ في الجول: البنا أثبت كفاءة الحكم المصري.. واستقدام أجانب بات من الماضيمحمد شريف: أهدافي في الزمالك هي مجهود الأهلي بالكاملمتعب: الأهلي قدم شوطا نموذجيا.. والجمهور في البيوت كان يعرف ماذا سيفعل شيكابالااتحاد الكرة يهنئ التحكيم المصري بعد مباراة القمةالصحة تحذر من سهر الأطفال وتقدم إرشادات للحصول على نوم عميق طوال ساعات الليلالأوقاف تغلق مسجد آل الحاكم بسوهاج لعدم التزام المصلين بالإجراءات الاحترازيةتعرف على موعد الإفطار وعدد ساعات الصيام فى اليوم السابع من شهر رمضان الكريمشوقى يكشف تفاصيل الـ«3 امتحانات التجريبية»: هدفنا تجربة الأمور الفنيةمتحدثة الحكومة البريطانية تروي قصص «أبطال الإسلام» في رمضان «فيديو»

تجديد حبس متهمين بالاتجار فى العملة خارج نطاق السوق المصرفية

-  
تعبيرية
القاهرة - مصراوي

جددت قاضي المعارضات، حبس متهمين 15 يومًا احتياطيًا لاتهامهما بمزاولة نشاط غير مشروع فى مجال الاتجار بالنقد الأجنبي من خلال شراء العملة الأجنبية خارج نطاق السوق المصرفية، وبأسعار السوق السوداء، بالمخالفة لقانون البنك المركزى، وخارج الجهات المصرح لها.

وكشفت التحريات الأمنية، عن ممارسة المتهمين نشاطاً إجرامياً واسع النطاق فى مجال الاتجار فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء، من خلال شرائهما العملات الأجنبية من المواطنين بسعر أقل من سعر الصرف، وقيامهما ببيعها للتجار والمستوردين مستفيدين من فارق سعر الشراء.

وأضافت التحريات، أن المتهمين قاما بممارسة نشاطاً إجرامياً واسع النطاق في مجال الاتجار فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى وبأسعار السوق السوداء من خلال شراء العملات الأجنبية خاصة (الدولار الأمريكى ، الريال السعودى) من المواطنين وعقب ذلك يقوما باستبدالها من البنوك بالعملية الوطنية مستفيدين من فارق سعر العملة وذلك مقابل عمولة قدرها 1%، مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام القانون، حيث بلغت قيمة تجارة العملة طبقا للفحص المستندي خلال عام نحو 18 مليون جنيه.

وأفادت التحريات إنهما تربحا من جراء ذلك، فضلا عن محاولاتهما التحكم فى أسعار بيع وشراء العملات الأجنبية وإجراء تحويلات غير قانونية للعملات الأجنبية خارج البلاد، بما يضر بالمصلحة العامة واقتصاد الدولة، بالمخالفة لقانون البنك المركزي والجهاز المصرفي والنقد رقم 88 لسنة 2003، مقابل أرباح حققاهما من قيامهما ببيع الدولار خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء بالمُخالفة للقانون، وأن المتهمين اتفقا مع آخرين على التجارة فى العملة وبيعها فى السوق الموازية فى مصر "السوق السوداء"، مما أثر على انخفاض قيمة العملة المصرية "الجنيه" أمام العملات الأخرى، والتى تسببت فى ارتفاع جنونى لسعر الدولار وأسعار السلع.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة