استمرار انخفاض حرارة الجو اليوم بكافة الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 22 درجةهيئة السكة الحديد تستقبل دفعة جديدة من العربات الروسية.. الأسبوع المقبلالبحوث الفلكية: هزة أرضية بقوة 3 ريختر على بعد 156 كم من شرم الشيخقيمتها 2 مليون جنيه .. ضبط كميات كبيرة من المخدرات فى الاسماعيليةمصرع شخصين وإصابة 2 آخرين في انقلاب نقل بأسوانلعدم توافر شروط الامن..الداخلية تكشف ملابسات عبور سيارة على الجزيرة الوسطي في البحر الأحمرقبل رمضان ..ضبط كميات كبيرة من الألعاب النارية مع شخصين في الفيوم بقصد الإتجارمنشطات عبر «واتس آب».. الداخلية تعلن ضبط صيدلي وسائق بتهمة الغش التجاريلمدة 4 شهور.. المرور تعلن تحويلات مرورية على طريق الكريمات «تعرف على التفاصيل»ما التقنيات الجديدة التي تعتمد عليها «التعليم» في عقد الامتحانات؟دجال المنيا وعشيقته يمثلان جريمتهما: «الزوج كان شاكك فينا وهيفضحنا»ديكورات رمضان مش محتاجة تكاليف.. جهزي بيتك لاستقبال الشهر الفضيلرجيم التنحيف.. اعرفى مارجوت روبى وصلت لجسم باربى إزاى فى خطوات بسيطةطلاب الجامعات يلجأون إلى فنادق الغردقة لإقامة حفلات التخرجبمكافآت كبيرة.. السماح بفتح فصول محو أمية في مطروح«المهندسين» تدشن تطبيقا إلكترونيا للرعاية الصحيةمصرع 3 من أسرة واحدة في انقلاب سيارة ملاكي على طريق الضبعةالصحف القومية تقنن أوضاعها طبقا للقانون الجديد وتتسلم الشهادات اليومأحد شباب البرنامج الرئاسي: نتابع تنفيذ حياة كريمة على أرض الواقعالقوات المسلحة تهنئ الرئيس السيسي بقرب حلول شهر رمضان

بسبب اللقاحات المزيفة.. شرطة جنوب أفريقيا تعتقل 80 شخصًا

-  
صورة أرشيفية

ضبطت شرطة جنوب إفريقيا 400 عبوة توفر 2400 جرعة من لقاح مزيف لفيروس كورونا المستجد، كما ضبطت عدد من أقعنة الوجه المزيفة، في مدينة جيرميستون جوتنج واعتقلت ثلاث صينيين مشتبه بهم ومواطن زامبيا.

قال العميد فيش نايدو، من شرطة جنوب إفريقيا إن الحكومة في بلاده تتبنى نهجًا متكاملًا لإنفاذ القانون منذ أن ظهر فيروس كورونا المستجد بين مواطنيها، بحسب شبكة «سكاي نيوز» الإنجليزية.

أضاف «تم اعتقال الرعايا الأجانب الذين حاولوا تسويق اللقاحات المزيفة داخل جنوب أفريقيا»، مضيفًا أن الحكومة أجرت مداهمة في مبنى صناعي في الصين أسفرت عن اعتقال 80 شخص مشتبه به ومصادرة 3000 لقاح مزيف.

ويأتي ذلك الإجراء بعد أسابيع من إصدار رئيس المنظمة الدولية لشرطة الإنتربول تحذيرًا من الشبكات الإجرامية التي تحاول الاستفادة من حملات التطعيم التي تم إطلاقها عالميًا.

وأشارت منظمة الإنتربول إلى علمها بعمليات الاحتيال التي يجريها البعض بخصوص لقاحات كورونا من خلال إنتاج لقاحات مزيفة، وحذرت من عدم توفير لقاحات معتمدة للبيع عبر الإنترنت حاليًا.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    183,010
  • تعافي
    141,347
  • وفيات
    10,736
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    114,986,806
  • تعافي
    90,695,683
  • وفيات
    2,549,725
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة