لجنة العلاقات المصرية الأفريقية تبحث سبل تعزيز التحرك المصري تجاه القارةالتحالف: تدمير طائرة مسيّرة حوثية ثانية باتجاه السعوديةبرلماني إيراني: عمل تخريبي وراء حادث منشأة نطنز النوويةالسعودية: تعذر رؤية هلال شهر رمضان في مرصدي تمير وسديرأوكرانيا: مقتل جندي في منطقة الصراع شرقي البلادإيران تبحث عن أدلة بعد حادث بمنشأة نظنز النوويةوزير الخارجية الروسي يبحث غدا مع شكري في القاهرة تعزيز العلاقات الثنائيةالتموين: طرح 28 ألف كوبون للسلع الغذائية بمنافذ المجمعات الاستهلاكية حتى الآندار الإفتاء تنشر صورا لتجهيزات حفل رؤية هلال شهر رمضان لعام 1442 هجريةحصاد الوزارات..الصحة: لم نرصد أى آثار جانبية خطيرة للقاحى استرازينكا وسينوفارمننشر أسماء الفائزين بجوائز الدولة لعام 2020لجنة متابعة العلاقات المصرية الأفريقية تستعرض المستجدات مع الكونغو وبوروندىبروتوكول بين أكاديمية البحث العلمى وجامعة العريش لخدمة مشروعات التنمية بشمال سيناءالصحة توجه بدراسة إنشاء مجمع طبى بمحافظة سوهاج يضم كافة التخصصاتوزير الزراعة يبحث مع محافظ أسوان تنمية الإنتاج الحيوانى لتسهيل إجراءات الاستثمارننشر محاور الاستراتيجية الوطنية للرعاية البديلة للأطفال والشباب فى مصرذكرى ميلاد الخال.. متحف السيرة الهلالية الذكرى الخالدة للأبنودى بقنا.. فيديومحافظ كفر الشيخ: توافر السلع الغذائية ومستلزمات رمضان بأسعار مخفضةعمره 274 عاما.. مدير آثار سمنود يكشف حكاية حمام إبراهيم سراج الدين الأثرى.. فيديومحافظ بنى سويف يُكرم 18 أماً مثالية "عاملة" .. اعرف التفاصيل

وزير الطاقة الإسرائيلي: أي اتفاق نووي جديد مع إيران يجب أن يكون «معدلا جذريا»

-  
وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتز

قال وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتز، الأربعاء، إن أي اتفاق نووي جديد بين الغرب وإيران ينبغي أن يكون «معدلا جذريا» مقارنة مع الاتفاق السابق.

وحث شتاينتز، الحليف الوثيق لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، الرئيس الأمريكي جو بايدن على ممارسة «ضغط هائل على إيران لتغيير سلوكها وتفكيك برنامجها النووي».

وقال في مؤتمر سيراويك الذي تنظمه «آي.اتش.إس» عبر الإنترنت، متحدثا إلى جانب نظيريه من مصر والإمارات «تتفق كل دول الشرق الأوسط على أن هذا خطر مدمر ينبغي منعه مسبقا».

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني قد أكد اليوم، أنه «إذا رفعت واشنطن العقوبات عن طهران، ستعود إيران على الفور إلى تنفيذ التزاماتها بالاتفاق النووي، خلال يومين».

وقال روحاني: «طهران حافظت على الاتفاق النووي ومن حق شعبنا إلغاء العقوبات عنه»، لافتا إلى أن«التأخير في رفع العقوبات الأمريكية ظلم للشعب الإيراني».

وأضاف: «إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اعترفت بأخطاء الإدارة السابقة لكنها لم تقدم على أي خطوة جدية في رفع العقوبات»، مؤكدا أنه «لا تتوفر الإرادة الحقيقية لدى واشنطن لرفع العقوبات عن طهران، والعودة إلى الاتفاق النووي».

وأوضح روحاني أن «الإدارة الأمريكية الجديدة غيرت أسلوب خطاب واشنطن وأقدمت على خطوة عملية عبر سحب طلب إعادة فرض العقوبات الدولية في مجلس الأمن»، مشيرا إلى أن «القضية الأساسية بالنسبة لإيران هي رفع العقوبات، وأنه هناك تغييرا أمريكيا في التصريحات، لكن سياسة واشنطن تجاه إيران لم تتغير».

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    183,010
  • تعافي
    141,347
  • وفيات
    10,736
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    114,986,806
  • تعافي
    90,695,683
  • وفيات
    2,549,725
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة