الداخلية تحرر محاضر لـ 11 ألف شخص بسبب عدم ارتدائهم الكماماتسحب 6424 رخصة سيارة خلال 24 ساعة لعدم تركيب الملصق الإلكترونىضبط 12 ألف قضية سرقة كهرباء و136 مخالفة ضرائبالأمن العام يضبط 34 قطعة سلاح و110 قضايا مخدرات خلال 24 ساعةضبط صاحب مخبز استولى على 357 ألف جنيه من أموال الدعمالسيطرة على حريقين فى سطح منزل وحظيرتي مواشي بقرية كوم يعقوب بقناأمن المنافذ يضبط 21 قضية متنوعة خلال 24 ساعةالأحوال المدنية تستخرج بطاقة رقم قومي لمريض بالمستشفى في كفر الشيخخطأك يعرضك للمخالفة.. كيف نظم مشروع قانون المرور الجديد حق فحص السائقينمسلسل أحسن أب الحلقة 6.. سامى مغاورى يتزوج من جيهان خليلقسمة ونصيب .. نانسى صلاح تنفصل عن المخرج سامح عبد العزيز وتحذف صور الخطوبةمهرجان "كان" يعلن فيلم الافتتاح.. ويصفه بـ"هدية" كان يأملها عشاق السينماجمال يوسف بعد تعافيه من السرطان.. مدرس ومدير قناة فى رمضانمحمد يوركا عن دور "الخطيب" فى الاختيار 2: فلاح طيب وضحكوا عليه باسم الدينسعر صرف العملات الأجنبية اليوم الأثنين 19-4-2021 في الكويتتخفيضات تصل لـ30% على منتجات العيد بمعارض أهلًا رمضانوزير قطاع الأعمال يفتتح المرحلة الثانية لتطوير فـرع جاتينيو التاريخي بالقاهرة الخديوية (صور)«الغرف التجارية»: مواعيد العمل الصيفية توفر 30% من المصروفات (المواعيد)مجمع التحرير ليس للبيع .. محلل اقتصادي يشرح تطوير الأصول في العاصمة القديمةارتفاع مؤشرات البورصة المصرية صباح اليوم

تعرف على أهمية إجراء تحليل الفوسفور فى الدم

   -  

تحليل الفوسفور في الدم من التحاليل الهامة، ويقيس هذا الاختبار مستوى الفوسفور في دمك، والفوسفور معدن شائع موجود في الطعام الذي تتناوله ويوجد أيضًا في الأسنان والعظام، من خلال سلسلة "اطمن على نفسك" نتعرف على أهمية إجراء تحليل الفوسفور في الدم، وفقاً لموقع جامعة روشيستر الأمريكية.

يمكن أن يشير وجود نسبة عالية أو منخفضة من الفوسفور في مجرى الدم إلى عدد من الحالات الصحية والأكثر شيوعًا ، يرتبط ارتفاع مستوى الفوسفور باضطراب في الكلى.

 ويظهر تحليل الفوسفور أن كليتيك تواجهان صعوبة في إزالة الفوسفور من دمك يمكن أن يعني ارتفاع مستوى الفوسفور أيضًا مرض السكري غير المنضبط واضطرابات الغدد الصماء الأخرى.

أهمية تحليل الفوسفور في الدم 

قد تحتاج إلى هذا الاختبار إذا اشتبه مقدم الرعاية الصحية في إصابتك باضطراب في الكلى.

قد تحتاج أيضًا إلى هذا الاختبار إذا كنت تواجه مشكلة في التحكم في مرض السكري لديك.

قد تحتاج إلى هذا الاختبار إذا كنت تعاني من أعراض مرض الكلى، بما في ذلك مشاكل العظام والتعب والضعف، ولكن قد لا يكون لديك أي أعراض على الإطلاق.

ما الاختبارات الأخرى التي قد تجريها مع هذا الاختبار؟ 

ترتبط مستويات الفوسفور ارتباطًا وثيقًا بمستويات الكالسيوم، لذلك من المحتمل أن يختبر مقدم الرعاية الصحية مستوى الكالسيوم لديك أيضًا تعتمد الاختبارات الإضافية على الحالة التي يشتبه بها مقدم الرعاية الصحية الخاص بك.

نتائج اختبار تحليل الفوسفور في الدم 

قد تختلف نتائج الاختبار حسب عمرك وجنسك وتاريخك الصحي والطريقة المستخدمة للاختبار وأشياء أخرى قد لا تعني نتائج الاختبار أن لديك مشكلة.يتم إعطاء نتائج هذا الاختبار بالملليجرام لكل ديسيلتر (ملجم / ديسيلتر).

يتراوح الفوسفور الطبيعي بين 2.7 و 4.6 مجم / ديسيلتر ، لكن قد تختلف المستويات الطبيعية الرقم الأعلى أو الأقل من ذلك قد يعني مشكلة محتملة في الكلى.

ما الذي قد يؤثر على نتائج الاختبار؟ 

يمكن أن تؤثر بعض الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الفوسفور على نتائج الاختبار. تحدث مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك عن نظامك الغذائي وكيف يمكن أن يؤثر على نتائج الاختبار تتضمن بعض الأمثلة على الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الفوسفور ما يلي:

-الشيكولاتة

-الجبنة

-السمك

-المشروبات الغازية

يمكن لبعض الأدوية والإجراءات الطبية ، مثل غسيل الكلى ، أن تؤثر أيضًا على مستويات الفوسفور.

كيف تستعد لهذا الاختبار؟ 

قد تحتاج إلى الصيام في منتصف الليل قبل الاختبار اسأل مقدم الرعاية الصحية الخاص بك عن تعليمات محددة. تأكد من معرفة مقدم الرعاية الصحية الخاص بك بجميع الأدوية والأعشاب والفيتامينات والمكملات الغذائية التي تتناولها يشمل ذلك الأدوية التي لا تحتاج إلى وصفة طبية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة