عمر الشناوي عن «فض رابعة» في مسلسل الاختيار 2: كل حاجة كانت شبه حقيقيةالتنمية المحلية تطالب بغلق المحال المخالفة للمواعيد الجديدة«الاختيار 2» يعيد للأذهان حرق محكمة ديروط و7 كنائس ونهب وسرقة 12 منشأةاستقرار أسعار الذهب بنهاية تعاملات اليوم: عيار 21 يسجل 771 جنيهاعمرو أديب يشيد بمشاهد فض رابعة في «الاختيار 2»: «عشان اللي نسي يفتكر»«صيادلة المنوفية» تتضامن مع خريجي كليات الصيدلة بعد أزمة التكليفتدمير 16 منشأة حكومية ببني سويف عقب فض رابعة.. منها مدرسة الراهبات«التضامن»: برنامج «فرصة» مخصص لمن لا يمتلكون مهارات لدمجهم بسوق العملبعد عرضها في الاختيار 2.. مأساة حريق محكمة ديروط بعد «فض رابعة»مسؤلو الصحة فى أيرلندا يبحثون إعطاء الأولوية لتطعيم الأشخاص الأقل من 30 عاماحادثة طبية نادرة.. أمريكية تفاجأ بجنين داخل رحمها بعد مرور شهر على الحملبعد جدل شرب الحشيش في رمضان.. علي جمعة في فتوى سابقة: تجارة المخدرات حراممواعيد إعادة مسلسل الاختيار 2 الحلقة 5.. أحداث فض اعتصام رابعةحسن شاكوش يعتدي على محمد الشرنوبي بسبب مقلب «خمس نجوم» (فيديو)بشرى للفلاحين.. استراتيجية جديدة لاستقبال توريد القمح: استلام النقود بعد يومينمصمم معارك «الاختيار 2»: قدمنا الحقيقة في مشاهد الفض.. وهي ليست الأصعببعد عرض «الاختيار 2» لفض اعتصام رابعة.. 7 دول هرب إليها قيادات الإخوان«الوطن» ضمن مصادر حلقة «الاختيار 2» في فض اعتصام رابعةبعد عرض «الاختيار 2» لمذبحة كرداسة.. قائمة مجرمي «الإرهابية» في القضية«التعليم»: تعليمات مشددة بمنع دخول الطلاب الامتحان التجريبي دون كمامة

لماذ أدرجت هيئة الدواء «كونجستال» ضمن جدول المخدرات؟ رئيس شعبة الأدوية يجيب

-  
تحريز 15 نوع أدوية تؤثر على الحالة النفسية غير مثبتة بالدفاتر داخل صيدلية فى الاسكندرية (صور) - صورة أرشيفية

أكد الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية الأربعاء، استقرار سوق الأدوية في مصر، لافتًا إلى أن هناك الأدوية متوفرة بكميات كبيرة في الأسواق.

وأكد عوف لـ«المصرى اليوم» أن ادارج أدوية شهيرة، والبالغ عددها 14 دواء ضمن جدول المواد المخدرة، والتى جاء أبرزها كونجستال، وتوسكان، وتوسيفان، يرجع إلى قرار صادر منذ عام 2011، خاص بوجود نسبة معينة من مادة ولم يتم تطبيقه القرار عليها، وانه بمراجعة الأمر تم تطبيق القرار عليها.

وأضاف عوف انه تم رصد زيادة في مبيعات تلك الأدوية، عن الفترات السابقة، ووصفها بالمبالغ فيها، وتم التأكد من أن الكميات الكبيرة منها تسبب الأدمان، لذلك تم وضع ضوابط لصرفها، والالتزام بروشتة الطبيب للصر ف حرصا على صحة المرضى.

وكانت هيئة الدواء المصرية قررتدراج 14 نوعًا ضمن جدول نسبة لمواد المخدرة بداية من أول مارس وجاءت الأدوية التي تم ضمها لجدول المخدرات لتحتوى مجموعة من الأدوية الشهيرة لعلاج السعال ويستخدمها المصريين بكثرة دون دون استشارة أي طبيب.

وجاءت الأدوية التي تم ادارجها جدول مخدرات:

Congestal syr

Tusskan syr

Tussivan.n syr

Tussilar syr

Codilar syr

Penta flu syr

Penta cold syr

Pulmo care syr

Codiphan syr

Codiphan.b syr

Rhinutuss syr

Cold stop syr

Roncotech syr

Opticough syr

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    183,010
  • تعافي
    141,347
  • وفيات
    10,736
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    114,986,806
  • تعافي
    90,695,683
  • وفيات
    2,549,725
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة