بعد قرعة الأولمبياد.. غريب يبحث مع اتحاد الكرة برنامج إعداد المنتخب الأولمبي«رحلة سعيدة» على بيرم التونسي غدا الخميسالسودان يؤكد قدرته على حماية الأراضي المُحررة على الحدود مع إثيوبياانفجار قوي يهز موقعا لاختبار الصواريخ وسط إسرائيلالعربية: القاهرة اشترطت على أنقرة الاعتراف بثورة 30 يونيو وتركيا وافقتتركيا تقترح "صداقة برلمانية" مع مصر.. وأوغلو: نسعى للارتقاء بالعلاقاتليبيا والنيجر يبحثان تطورات الأوضاع في تشادالرئاسة الفلسطينية: القدس خط أحمر والانتخابات في موعدهاالخارجية الروسية تستدعي نائب السفير الأمريكيروسيا تطالب 10 من موظفي السفارة الأمريكية بمغادرة أراضيهارئيس الكونجرس اليهودى العالمى يثمن جهود مصر فى التصدي لخطر الإرهابرئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقيتين لتصنيع لقاح "سينوفاك" الصينى فى مصروزارة الرى تعلن الانتهاء من تبطين وتأهيل 1540 كيلو متر من الترعالرئيس السيسى: البنك الأوروبى لإعادة الإعمار شريك نجاح لعملية التنمية فى مصررئيسة البنك الأوروبى لإعادة الإعمار: مؤشر الاقتصاد المصرى قصة نجاح يحتذى بهاالجريدة الرسمية تنشر قرار الرئيس السيسى بالعفو عن لـ1686 محكوما عليهمرئيس الوزراء يوجه بالغلق الفورى للمنشآت المخالفة للإجراءات الاحترازية حال تكرارهاغلق مسجد أولاد شاهين بأسيوط لعدم التزام المصلين بالإجراءات الاحترازيةالقوات المسلحة تحتفل بذكرى انتصارات العاشر من رمضان 1442 هـفي ذكرى رحيلهما.. صلاح جاهين وسيد مكاوي ارتباط روحي حتى الممات

جولة تفقدية لنائب رئيس جامعة عين شمس لامتحانات كلية البنات|صور

   -  
جولة الدكتور عبدالفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس

تفقد الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم و الطلاب، لجان الامتحانات بكلية البنات وذلك للوقوف على سير امتحانات الفصل الدراسي الأول وتطبيق كافة الإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار فيروس كوفيد ١٩.
رافق سعود، أثناء الجولة الدكتورة رقية شلبي عميدة الكلية والدكتورة مي عبد الجواد وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتورة أميرة أحمد يوسف وكيلة الكلية لشئون المجتمع وخدمة البيئة.
وأشاد سعود، بحرص الكلية على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كوفيد ١٩ وتطبيق التباعد الاجتماعى داخل اللجان والالتزام بارتداء الكمامات. والإجراءات التي نفذتها الكلية بالفعل لما فيه راحة الطلاب اثناء تأدية الامتحانات.
ومن جانبها أكدت الدكتورة رقية شلبي عميدة الكلية، حرص الكلية علي تحقيق أقصي درجات الحماية سواء للطلاب أو المراقبين من خلال وجود خيمة مجهزة جيدة التهوية لاستقبال أي حالة تظهر عليها أي أعراض أثناء الامتحان، وأيضا تنظيم دخول وخروج الطلاب من المسارات المخصصة لذلك بكل مبني وأيضا قياس درجات حرارة الطالبات وتعقيم اللجان عقب كل فترة امتحانية، إلى جانب مرور لجنة الأزمات علي اللجان لمتابعة الحالة الصحية للطالبات، وذلك في ظل تواجد قوي لأعضاء هيئة التدريس لمساعدة الطالبات في مواجهة أي مشكلة في فهم ورقة الأسئلة.
وأفادت الدكتورة مي عبد الجواد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أن عدد الطالبات اللائى يؤدين اختبارات الفصل الدراسي الأول بكلية البنات علي 3 فترات تشمل: الفرقة الأولى ٦٣٥٠ طالبة، الفرقة الثانية ٦٣٨٢ طالبة، الفرقة الثالثة ٦٤٥٢ طالبة، الفرقة الرابعة ٧١٧١ طالبة بإجمالي ٢٦٣٥٥ طالبة بواقع ١٤٧ لجنة يقوم بأعمال الملاحظة ٢٩٤ مراقبا يتم توزيعهم علي اللجان طبقا لجدول الامتحان. كما أشادت بنظام التعليم الهجين والذي ساهم في تقليل حضور الطالبات بنسبة ٥٠% والتصحيح الإلكتروني الذي يتم في سرعة ودقة وبأقل قدر من المخاطر، بالإضافة الي خط ساخن ٠١٠٩٨٣٧٧٥٧٣ لتلقي شكاوي الطالبات ممن يظهر عليهن أي أعراض أو الإبلاغ عن حالات اشتباه كوفيد ١٩.

جانب من الجولة التفقدية
جانب من الجولة التفقدية
جانب من الجولة التفقدية
جانب من الجولة التفقدية
جانب من الجولة التفقدية
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام