محافظ الغربية: «لا تهاون في استلام أي طريق إلا بعد مطابقته للمواصفات»التحفظ على 500 ألف قطعة ألعاب نارية قبل ترويجها بأسواق الإسكندريةرفع 190 طن مخلفات وتهذيب 35 شجرة وإنارة 24 كشاف في المنياتجهيز مجمع للاختبارات الالكترونية يسع لـ5000 طالب وطالبة بجامعة بنى سويفالخميس.. فصل الكهرباء عن محول عزبة الفارضبط أغذية منتهية الصلاحية وتحرير محاضر لمخالفات بأماكن بيع وتداول السلع الغذائية ببني سويف«الأعلى للإعلام» ينذر بالتدخل لوقف التطويل في إعلانات المسلسلاتهذا الشئ يزعج الصائمين في نهار رمضان.. ما هو؟ملخص لأهم وأبرز أحداث مسلسلات اليوم الأول من دراما رمضانحكيم يفتتح خيمة رمضانية فى الرحابهل محمد فراج وراء محاولة قتل نيللى كريم فى "ضد الكسر"؟النجم العالمى إدريس إلبا: والدتي تتمنى أن أكون جيمس بوند الجديدجون سينا مفتول العضلات فى أحدث ظهور مع زوجته فى شوارع كندا.. صورسلسلة غفران الغريب لجليلة تلفت الأنظار فى الحلقة الأولى من "نسل الأغراب"شريهان تسيطر على التريندات بعد غياب .. والجمهور:" عودة الأسطورة"هل تنتقم يسرا من عزيز طليقها فى "حرب أهلية"شيرين رضا تعلق على ظهور شريهان بعد غياب طويل: أحلى مفاجأة فى رمضان"خشونة الركبة" وراء استبعاد الشناوى من قائمة بيراميدز أمام المقاصةالأهلي يستأنف ضد عقوبات لاعبي الزمالك.. رسمياالزمالك يخطط لضرب عدة عصافير أمام حرس الحدود الليلة .. اعرف التفاصيل

"المجمع المقدس" يوصى بمنع دفن الكهنة بالكنائس وتدشين لجنة عليا للمكرسات

   -  

أوصت لجنة الإيبارشيات في المجمع المقدس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية، بتدشين لجنة عليا للمكرسات، على أن يقوم البابا تواضروس الثاني بتشكيل لجنة فرعية منبثقة لبحث أي مشكلات تواجههن في أي إيبارشية، وكذلك أوصت بالاهتمام بالآباء الكهنة وتوفير العلاج وأماكن الإقامة وكذلك منع دفن الكهنة بالكنائس بعدما تقدم عدد من الأساقفة بذلك حيث يوجد بعض الكهنة المتوفيين يتم دفنهم بالكنائس الأمر الذى لاقي رفضا كنسيا.

والمكرسة هى عذراء متفرغة للخدمة يزيد عمرها على خمسة وعشرين عاما، أو أرملة غير حديثة الترمل (خمس سنوات على الأقل) لا يقل سنها عن خمسين عامًا، وغير مرتبطة بواجبات عائلية، ويتم تكريس المكرسة في إحدى درجات الشماسية الخاصة بالمرأة، وليس لها درجة كهنوتية، وتقوم بخدمة قطاع المرأة والأطفال في الكنيسة، إلى جوار بعض الأنشطة العامة مثل المشغل بفروعه المتنوعة والمطبعة والترجمة وطبع وتوزيع شرائط التسجيل بكافة أنواعها.

وفى وقت سابق، أوصت لجنة الاعلام والمعلومات في المجمع المقدس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية، بتشكيل برنامج موحد للكرازة المرقسية بالكامل عن "العضوية الكنسية" لتسجيل المسيحيين في الأرثوذكس، وذلك لإفادة الكنيسة في كل شيء تحتاجه عن المسيحيين خاصة الأحوال الشخصية.

وأوصت لجنة العلاقات المسكونية في المجمع المقدس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية، بتدشين يوم موحد عالمي لكل الطوائف المسيحية في العالم للصلاة من أجل كورونا، بحيث يشترك كل المسيحيين في العالم ليوم الصلاة هذا لرفع الله الوباء عن الأرض، وذلك على خلفية انتهاء اجتماعها بالكاتدرائية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة