فورمة من غير جيم.. شركة صينية تطرح بدلة عضلات للرجال تشبه جلد الإنسانامرأة تطالب بلدية روما بتعويض قيمته 112 ألف يورو.. والسبب بالوعة صرف صحىحقل تجارب للمكياج.."أنقذوا رالف"فيلم قصير عن استغلال شركات التجميل للأرانبمسخر خانة.. فى مديح الدرهم واستجواب عن رأس الديكظهر فى "القاهرة كابول".. حكاية كتاب "دعاة لا قضاة" مرجعية الجماعات المتطرفةضد الكسر الحلقة 8.. شقيقة نيللى كريم الصغرى هى وراء الحادثعلى جمعة ببرنامج "مصر أرض الصالحين": عائشة النبوية من أفقه وأزهد نساء زمانهاعلى جمعة: جعفر الصادق كان قرينا لأبى حنيفة وصاحب مذهب فقهى موجود حتى الآنالزمالك يصطدم ببطل كينيا فى ربع نهائى بطولة أفريقيا للطائرة الجمعةالإنتاج الحربي : خسارة القمة تصعب مواجهتنا مع الزمالكهل يعود الشناوى لتشكيلة الأهلى أمام سموحة رغم تألق على لطفى فى القمة ؟انطلاق النسخة التاسعة لبطولة الجونة الدولية للاسكواش فى 20 مايو المقبل بمركز الجونة للمؤتمرات والثقافةالزمالك يفتح ملف مدير الكرة من جديد ومحمود سعد أقوى المرشحينالقفاز الذهبى.. عبد الواحد السيد الأكثر مشاركة فى تاريخ الزمالك وتتويجا بالألقاببعد الوقوع فى مجموعة الموت.. تاريخ فراعنة كرة القدم فى الأولمبياد.. إنفوجرافتعرف على نصائح موسيمانى للاعبى الأهلى قبل مواجهة سموحة الليلةكواليس غرف الملابس.. عندما رحل جدو عن الأهلى بسبب القائمة الأفريقةبيراميدز يصل ملعب ليفى موانواسا لمواجهة نكانا بالكونفدرالية.. صورالسجن 15 سنة لمسجل خطر قتل عاملا داخل حجز قسم شرطة قصر النيلدعوى قضائية ضد شركات أبو ظبى للاستثمار وحورس للحبوب والمصرية الفرنسية

القومية للأنفاق: نخطط لإنهاء تنفيذ مشروع مترو الهرم خلال 4 سنوات

   -  
أكدت الهيئة القومية للأنفاق أنها تخطط لإنهاء تنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع للمترو المارة بشارع الهرم خلال 4 سنوات من برنامج زمنى مضغوط، حيث تقوم  بتنفيذها الشركات المصرية واليابانية.

وبدأت الهيئة القومية للأنفاق في خطة إغلاق شارع الهرم استعدادا لبدء تنفيذ وحفر الجزء الغربي من المرحلة الأولى من الخط الرابع للمتروالمار بشارع الهرم الممتد بطول 14 كم من حدائق الاشجار بـ 6 أكتوبر حتى الجيزة، بعدما قامت الهيئة بالتعاقد مع 4 شركات مقاولات مصرية لتنفيذ الأعمال المدنية والحفر لهذا القطاع من المشروع، حيث مخطط تنطلق الأعمال من حدائق أكتوبر في اتجاه الجيزة.

وكانت الهيئة القومية للأنفاق طرحت مناقصة للمرة الثانية تقدم لها تحالف الشركات المصرية التي تم الاتفاق معه لتنفيذ القطاع الغربى بعدما سبق وألغتها فى أول مرة فى أعقاب تقديم شركة تايسى اليابانية عرضا، تفوق قيمته القيمة التقديرية المحددة لتكلفة هذا القطاع من المرحلة الأولى من الخط الرابع من قبل لجنة البت الرئيسية بالهيئة القومية للأنفاق، حيث تشترط الجايكا أن يكون طرح المناقصة قاصر الشركات اليابانية وفقا لشروط القرض الياباني المقدم لتمويل تكلفة المشروع، وفى حالة كانت الشركات المشاركة مصرية تشترط الحصول على موافقتها لاستكمال إجراءات الطرح والترسية.

ومشروع المرحلة الأولى بالخط الرابع للمترو يمتد بطول 19 كيلو مترا وعدد 17 محطة، وتم الاستقرار على تقسيمها إلى قطاعين أحدهما من حدائق الأشجار بـ 6 أكتوبر حتى الجيزة والآخر من الجيزة إلى الفسطاط، وتم تحديد التحالف المنفذ للمشروع عقب طرح مناقصة للمرة الثانية لاختيار الشركة أو التحالف الذى سيقوم بالأعمال المدنية والحفر وذلك بعد قرار الهيئة بإلغاء المناقصة التى كانت محدودة على الشركات اليابانية واستبعاد العرض اليابانى الوحيد الذى تقدم، بسبب ارتفاع قيمته عن القيمة التقديرية للمشروع.

والمرحلة الأولى من الخط الرابع تمتد من المحطة التبادلية بجوار ورشة الخط الرابع غرب الطريق الدائرى على حدود مدينة 6 أكتوبر، مرورًا بحدائق الأهرام والمتحف المصرى الكبير وميدان الرماية، متجهة إلى شارع الهرم حتى محطة الجيزة، ليتقاطع مع الخط الثانى للمترو، وتمتد بعد ذلك إلى محطة الملك الصالح، لتتقاطع مع الخط الأول للمترو، مارًا حتى محطة الفسطاط، وتشمل محطات حدائق الأشجار وحدائق الأهرام والنصر والمتحف الكبير وميدان الرماية والأهرام والمريوطية والعريش والمطبعة والطالبية ومدكور والمساحة والجيزة حيث الربط مع الخط الثانى للمترو، وميدان الجيزة والروضة والملك الصالح والفسطاط  حيث الربط مع الخط الأول.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة