تدشين مصحف الحرمين الشريفين في أول ايام رمضانواشنطن تعلق استخدام لقاح «جونسون آند جونسون» بعد ورود تقارير «الجلطات الدموية»جنوب أفريقيا تعلق التطعيم بلقاح «جونسون آند جونسون» كإجراء احترازيروسيا تجيز للمتطوعين المصابين بأورام سرطانية المشاركة في تجربة اللقاحات الجديدةتقرير حقوقي يرصد تنامي العمليات الإرهابية بالقارة الإفريقية خلال الخمس سنوات الأخيرة«التحالف المصري» يدين جرائم ميليشيا الحوثي بحق الأطباء وقطاع الصحة باليمنتفاصيل المكالمة الأخيرة بين الشاب ضحية عنف الشرطة الأمريكية ووالدتهالتأديب لطلاب أمريكيين بسبب مزاد على العبيد ..دعوا إلى بيع زملائهم في الفصلكيف وصفت الشاعرة سنية صالح زوجها الأديب محمد الماغوظ فى أول لقاء بينهما؟فلاديمير ماياكوفسكى فشله العاطفى ومحاصرته سياسيا جعله ينتحر.. ما حكايته؟دار سوثبى تبيع تمثال الرجل والسمكة لـ آدم حنين.. اعرف ثمنهشخص يقتل زوجة شقيقه فى المنوفية بسبب خلافات عائليةتشريح جثة شاب عثر على جثته بجوار السكة الحديد بالبدرشينخلف القضبان.. كيف أصبح الحب نقمة؟.. قصة انتقام أب من زوج ابنتهالسجن المشدد 5 سنوات لصاحب معرض سيارات وسائق لحيازتهما هيروين بالشرقيةمد أجل الحكم على متهم بـ"أحداث أكتوبر" لجلسة 9 مايو المقبلالصور الحقيقية لأفراد خلية مدينة نصر الإرهابية بعد تناولهم فى مسلسل الاختيار 2سقوط عاطلين بحوزتهما 60 طربة حشيش فى الدقهليةالمشدد 5 و3 سنوات للمتهمين بالسطو على مدرسة خاصة وسرقة خزينتها بالشرقيةالتأديبية تلغي مجازاة أستاذ جامعي بريء من التوقيع بدل زميله علي رسالة دكتوراه دون إذنه

الحكم في دعوى استبعاد ضياء رشوان من الترشح في انتخابات الصحفيين «بعد ساعتين»

-  
مؤتمر صحفي للدكتور جون جبور ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر وضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات ونقيب الصحفيين - صورة أرشيفية

قرر محكمة القضاء الإداري منذ قليل حجز الدعوي المقامة ضد ضياء رشوان نقيب الصحفيين والمطالبة بإستبعاده من خوض إنتخابات النقابة على مقعد النقيب للحكم بعد ساعتين.

حضر ضياء رشوان الجلسة بشخصه، وكذلك مقيم الدعوي, وقدم الأخير ما يفيد شغل رشوان منصب رئيس الهيئة للإستعلامات وقال أن ذلك يعد مخالفة قانونية تمنع قبول أوراق ترشحه بإنتخابات النقابة.

كان الصحفي كارم يحيي المرشح بإنتخابات نقابة الصحفيين على مقعد النقيب، قد أقام الدعوي وطلب فيها إستبعاد رشوان من الترشح لخوض إنتخابات نقابة الصحفيين على مقعد النقيب،و المقرر إجرائها يوم الجمعه المقبل, وذلك لعدم توافر الشروط القانونية فيه.

وذكرت الدعوي أن قبول ترشيح رشوان بعد مخالفة قانونية نظرا لشغله منصب رئيس الهيئة العامة للإستعلامات، وهو ما يتعارض مع ترشحه لمقعد نقيب الصحفيين. وأشارت الدعوي إلى أنه لابد من تقديم رشوان إستقالته من الهيئة العامة للإستعلامات حال ترشحه في هذه الإنتخابات..

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    183,010
  • تعافي
    141,347
  • وفيات
    10,736
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    114,986,806
  • تعافي
    90,695,683
  • وفيات
    2,549,725
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة