العبث القاتل.. طلقة بالخطأ تنهي حياة شخص في الحوامديةتغريم 11 ألف مواطن لعدم ارتداء الكمامة.. ومصادرة 701 أرجيلة بالمقاهيالأهلي يبدأ اليوم الاستعداد لمواجهة سموحة فى الدوري بعد الفوز بالقمةمحمود علاء يُثير غضب كارتيرون واتجاه لإعفاءه من تسديد ضربات الجزاءاختبار طبي لحسم موقف مدافع الأهلي من مواجهة سموحةوزير الرياضة يغادر المستشفى بعد حادث الطريق الصحراوىمعلومة رقمية.. 6 مشاركات في كأس العالم للأندية تؤكد زعامة الأهلي الأفريقيةالزمالك أمام إسبوار الكونغولى فى ثانى مواجهات بطولة أفريقيا للطائرةأيمن أشرف مهدد بالغياب عن الأهلي أمام سموحة بسبب الإصابةمستشفى المقاولون.. 8 لاعبين ينتظرون حسم مصيرهم قبل مباراة دجلةكابوس فوز الأهلى يطارد أهداف شيكابالا فى القمة.. فيديوسلبية مسحة مصطفى جمال وترقب نتيجة إبراهيما كونيه فى الطلائعدستور الجماعة الإرهابية.. "معالم فى الطريق" مرجع التفكريين فى "الاختيار 2"هكذا تتخلصين من البقع الصبغية في الجسموزير التنمية المحلية: نسعى لتحسين مستوى نظافة الشوارع بجميع محافظاتطرق الوقاية من الحرائق بسبب ارتفاع درجات الحرارة × 12 معلومةمصر للطيران تسير 38 رحلة جويه تقل 2673 راكبا إلى دول مختلفةالرعاية الصحية توجه مديرى المستشفيات بمراجعة المخزون الاستراتيجى للأدويةمحافظ الجيزة ينشئ إدارة معلومات جديدة.. تعرف عليهاجامعة حلوان تطلق برنامج تدريبى للقيادات وتفتح باب التسجيل لراغبى الترشح لمنصب العمداء

"مستثمري الصناعات الصغيرة" تحذر من هروب أصحاب المصانع والورش للعمل بالقطاع غير الرسمي

-  
هشام كمال رئيس جمعية دعم وتنمية مستثمري الصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر

قال هشام كمال، رئيس جمعية دعم وتنمية مستثمري الصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر، إن شريحة الصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر أصبحت تعمل فى ظل أجواء صعبة، إذ إن قطاعًا كبيرًا من المستثمرين فيها، تأثر بقلة الطلب على المنتجات وأصبحوا مطالبون في ذات الوقت بالحفاظ على ما لديهم من عمالة مدربة، والتزامات عديدة أخرى، ما يهدد بتحولهم للعمل في القطاع غير الرسمي والاستغناء عن جزء كبير من العمالة.
وأضاف في تصريحات لـ"بوابة الأهرام"، أنه في ظل تلك الظروف تأتينا مطالبات بسداد الضريبة العقارية بقيم تتترواح ما بين 40 ألف جنيه و 80 ألف جنيه، عن ورشنا الصناعية.
وأوضح أن ذلك يأتي، رغم أننا مصنفون ورشا صناعية، طبقا لإخطار التخصيص، ولكن ما أطلق علينا هو مصانع صغيرة حيث إن مساحة الأرض ٣٠٠ متر مصرح بالبناء المتعدد على مساحة ٦٥%، كما أن إخطارات الربط بها متأخرات عن ٤ سنوات ماضية، وهو ما يمثل عبئًا إضافيًا على قدراتنا المالية وخاصة فى تلك الفترة الصعبة في السوق.
وأوضح أن معظم أصحاب الورش أو المصانع الصغيرة حديثو العهد في الإنتاج وهناك الكثير لم يستكمل معداتة أو بناء مصنعة بالكامل، كما صدر القانون رقم ١٥٢ لسنة ٢٠٢٠ الخاص بالصناعات الصغيرة والذي يحتوى على فصل خاص بالحوافز الضريبية وهي إعفاء ذلك القطاع من تلك الضريبة كضمان وتخفيف أعباء أصحاب تلك المشروعات الصغيرة.
ولفت إلى أن الأعباء الحالية سوف تؤدى بالعديد من أصحاب تلك المشروعات للتوقف أو الهروب للقطاع غير الرسمى والاستغناء عن جزء من العمالة.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة