الأجندة الأسبوعية لمراكز الإبداع خلال رمضان 2021.. اعرف التفاصيلروسيا تريد استنساخ المحاربين القدامى.. اعرف التفاصيلوزير الأوقاف: الإسلام ينهى عن التباغض والتحاسد واحتكار الآخرين أو السخريةضبط "حفتوره وخابور وأبو زرزور" بحوزتهم 12 طربة حشيش بالمنشاه سوهاجصحة القليوبية: خروج جميع مصابى حادث قطار طوخ عدا 32 حالة تحت الملاحظةمطرانية الأقباط الكاثوليك بالمنيا: عودة الاحتفالات مع مراعاة الإجراءات الاحترازيةمحافظ أسوان يعلن إدراج 46 قرية نوبية ضمن المبادرة الرئاسية للتطويرانتهت الدوري الإنجليزي - ليدز (1)-(1) ليفربولجامعة طنطا توقع بروتوكول تعاون دعما لـ«حياة كريمة»«صحة الشرقية»: تقديم الخدمة الطبية لـ2568 مريضا ضمن متابعة حالات العزل المنزليالعاهل الأردني يعزي السيسي في ضحايا قطار طوخما حكم من أكل أو شرب ناسيا وهو صائم؟.. الإفتاء تجيبالعشاء تقترب من الساعة الثامنة .. مواعيد الصلاة ثامن أيام رمضان في الإسكندرية غدًا الثلاثاء 20-4-2021سلطنة عُمان تعزي مصر في ضحايا حادث قطار طوخ: خالص التعازي والمواساةتعليم الوادى الجديد تحصد المركز الثانى فى مسابقة القرآن بالجمهوريةحسام موافي يكشف عن أكذوبة السجائر اللايت: «أكثر ضررًا من العادية»حسام موافي يكشف عن علاقة السرطان بالتدخين: «شكل رئة المدخن مرعب»مباشر كرة يد حسم الدوري - الزمالك ضد الأهلي.. الأبيض يدرك التعادل وتألق الدرعمران الأهلي – عودة الشناوي.. ومعلول يبدأ الركضتألق أليسون لا يكفي للفوز.. ليدز يصعق ليفربول ويخطف منه تعادلا مثيرا

تعرف على الفرق بين الرفرف والاكصدام.. فيديو

   -  
سمكرة السيارة

قال معتز عاطف خبير السيارات، إن  يوجد الكثير من الأشخاص المؤذية التى تقوم بفساد السيارات المركونة في الشارع عن طريق مسمار حديدي،  فيوجد العديد من الأشخاص التى لم تفضل ترك سيارتها بهذا المنظر المشوه فهنا يكون الحل الوحيد هو دهان السيارة، منوها إلى أن رش السيارة غير مفضل للسيارة ويعمل على إنهاك والتأثير علي السيارة بالسلب وأيضا تكلفة قائد السيارة.

وأضاف "خبير السيارات"، خلال استضافته فى برنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "دى إم سى"، أن يوجد أقلام لكى تغطى أى فساد في دهان السيارة ولكن يفضل رش السيارة إذا أراد صاحب السيارة نتيجة 100%، كاشفا أن يوجد فرق كبير بين الرفرف والاكصدام حيث أن الرفرف يكون صاج والاكصدام يكون فايبر.

وأشار"خبير السيارات"، إلى أن عند قيام السيارة بأى حادثة للسيارة وقد أفسد الرفرف فيوجد احتمال كبير أن يعود إلى شكله الطبيعي مرة أخري، ولكن عند رد الرفرف على البارد عند السمكري لم يعود إلى نفس شكله مرة أخري بنسبة 70%، وتكون ملحوظ شكله أكثر في الشمس والاضاءة الشديدة.

وأكد، أن إذا تم أعمال سمكرة للسيارة خارجيا ومنها رد الرفرف ودهانه مرة أخري، فهنا لم يوجد أى شئ يقلل من ثمن السيارة، ولكن تكون المشكلة للسيارة عند مرور السيارة بـ  حادثة عنيفة فهنا يتم تغير الشاسيه والعديد من الأجزاء الداخلية التى تقوم بتقليل ثمن السيارة.

وأوضح خبير السيارات، أن تم طلاء دواخلها فهذا يعني بنسبة تصل إلى 90% أن السيارة تعرضت لحادث عنيف أثر على الأجزاء الداخلية واضطر مالكها إلى إعادة إصلاحها، فهنا يقلل بشدة من ثمن السيارة، ويوجد أجهزة لتكشف هلى السيارة معجونة أم لا ولكن لم تكشف مدي ضرر الحادثة على السيارة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد