الأهلي ينهى الشوط الأول متقدما على الزمالك بهدفين.. فيديورئيس قسم الصدر بجامعة القاهرة: التكييف قد يسبب الحساسية (فيديو)4 مليارات و579 مليون جنيه صادرات مصر لدول مجلس الوحدة الاقتصادية في شهر واحدأسعار الأسهم بالبورصة المصرية اليوم الأحد 18-4-2021كنت ضابطا.. قصة أخطر لص سقط في كمين مغسلة بمصر الجديدة (فيديو)صناع Lord of the Rings يحاربون الألعاب المستوحاة من القصة.. اعرف التفاصيلذا روك يحتفل بعيد ميلاد ابنته بصورة ورسالة ساخرة: "عنيدة وصعبة مثل والدتك"نجيب زاهي زركش الحلقة 6.. يحيى الفخراني يقرر بيع ممتلكاته والسفر خارج مصرنسل الأغراب الحلقة 6.. غفران يقتحم منزل عائلة جليلة وعساف يتحد من الغجرالاختيار 2 الحلقة 6.. تستعرض نقل وسائل الإعلام للفض.. والإخوان يبدأون الحشدمسلسل لعبة نيوتن الحلقة 6.. ظهور عائشة بن أحمد وسيد رجب يتسبب فى توتر محمد ممدوحرئيس الوزراء الإثيوبى: المرحلة الثانية من ملء سد النهضة خلال يوليو وأغسطسوزير الخارجية الباكستاني : نرحب بجهود الوساطة الإماراتية مع الهندموسكو تطرد 20 دبلوماسيا تشيكيا وتمهلهم حتى نهاية الغد لترك البلادوزارة النقل الأمريكية تدعو شركات الطيران لتوخي الحذر فوق أوكرانيا وروسياوزير الخارجية الباكستاني ينفي اعتزامه لقاء نظيره الهندي في الإماراتأمريكا : ندعم التشيك ضد «أعمال روسيا التخريبية»مباراة القمة.. التعادل السلبي يسيطر على أول 15 دقيقةحسين الشحات يفشل في تسجيل الهدف الأول للأهلى أمام الزمالك.. فيديومحمد شريف يتقدم للأهلى أمام الزمالك في الدقيقة 21.. فيديو وصور

أستاذ علم اجتماع تحذر من تداول الحلويات في علب سجائر

   -  
حلوى فى علب سجائر

قالت الدكتورة هالة منصور، أستاذ علم الاجتماع بجامعة بنها، إن تداول الأطفال حلويات في علب سجائر أمر يغذي شعور الرغبة في تجربة السجائر لدى الأطفال.


وأضافت هالة منصور، خلال حوارها ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع عبر القناة الأولى المصرية، أن الأطفال عندما يتداولون الحلوى في علب سجائر ستتولد عندهم قيمة مفادها أن السجائر ليست ممنوعة، خاصة إذا كان الأب والأم معجبين بالعلبة ويضحكان أثناء تداول الطفل لها.


وأشارت أستاذ علم الاجتماع بجامعة بنها، إلى أنه عندما تنشأ علاقة نفسية بين الطفل والسجائر، بالإضافة إلى ذلك، فإن هذه الحلوى مجهولة المصدر، وبالتالي فإن مؤسسات الدولة يجب أن تنتبه لهذا الأمر، ويجب أن تعمل بشكل متناغم لتحقيق مصلحة المواطن.


وأوضحت أستاذ علم الاجتماع بجامعة بنها، أن الأسرة أهم مؤسسات الدولة، لأنها تنتج الأفراد وتجري صيانة يومية على حالتهم النفسية وسلوكياتهم، يشاركها في ذلك مؤسسات التربية والتعليم وكل أجهزة الحكومة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد