تعرف على آخر مستجدات إطلاق منصة معرض الكتاب فى دورته الـ52نسل الأغراب يسيطر على تريند تويتر.. ومغردون يشيدون بـ"جليلة": ممثلة مبدعةمنذر رياحنة: "الاختيار 2" تحفة فنية وصديقى إياد نصار أثر فينا لحظة استشهادهمحمد فراج الرجل الخائن فى مسلسلات رمضان8مليون دولار إيرادات فيلم The Courier لـ "بنديكت كومبرباتش"بعد شهرين من طرحهمحمد طلعت: إساءة بن شرقي سبب انفعالي وبعتذر للزمالك وجماهيرهعصام مرعى لتليفزيون اليوم السابع: الزمالك يحتاج مديرا للكرة لفرض الانضباطحكاية بطولة أهلاوية.. لدغة عماد متعب تتوج الأحمر بالكونفدراليةاليوم.. انطلاق بطولة أفريقيا للسلاح المؤهلة للأولمبياد باستاد القاهرةوصفات طبيعية من أوراق النعناع لعلاج ندبات حب الشباب بخطوات سهلةالعلماء يعيدون ألبرت أينشتاين للحياة بنسخة رقمية تشبهه وتتحدث مع المعجبينورثت المهنة عن زوجها منذ 50 عاما.. "فاطمة السيد" أقدم مسحراتية بالغربيةأجواء رمضانية مبهرة.. شاهد عرض لفرقة الشرقية للآلات الشعبيةليالى رمضان بالإسكندرية شكل تانى.. أجواء ساحرة وتلاوة للقرآن وسحور على الكورنيشتعرف على تفاصيل رقمنة 29 قرية ضمن "حياة كريمة" بسوهاج بتكلفة 414 مليون جنيهوكيل صحة الغربية يفاجئ مستشفى حميات المحلة للتأكد من جودة الخدمة الطبيةتنورة وأغانٍ وفقرات فنية للأطفال فى سهرة رمضانية بالبحيرة.. فيديو وصورجامعة بنى سويف تحتل الترتيب "601-800" عالميا فى تصنيف THE-Impact rankingنادى طنطا يحقق فى واقعة تعدى فرد أمن على طفل على بوابة النادىحمدي الميرغني بصحبة ليلى علوي في كواليس "ماما حامل": "أطيب قلب نجمة"

آخر الضحايا 5 ملايين جنيه.. ضبط صاحب شركة استولى على أموال المواطنين

-  
تعبيرية

كتب- علاء عمران:

ألقت مباحث الأموال العامة، القبض على صاحب شركة استولى على أموال المواطنين بزعم تخصيص قطع أراضي.

كانت معلومات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، أفادت بقيام إحدى شركات الاستثمار الزراعي واستصلاح الأراضي غير المرخصة بالاحتيال على المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بعد أن قامت بالإعلان عبر وسائل الإعلام المختلفة عن توافر قطع أراضي مستصلحة زراعياً بالعديد من المحافظات، وعرض بيع تلك الأراضي للمواطنين بزعم ملكيتها لها على خلاف الحقيقة بموجب عقود بيع وهمية.

وأسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير أن وراء ذلك النشاط الإجرامي ( أحد الأشخاص ، له معلومات جنائية ، مقيم بمحافظة الفيوم) إذ قام بإنشاء شركة "بدون ترخيص" للمقاولات العامة واستصلاح الأراضي كائنة بدائرة قسم شرطة الهرم بالجيزة ، وأعلن من خلال وسائل الأعلام المختلفة عن ملكية الشركة لمشاريع سكنية وزراعية مقامة بالفعل بنطاق محافظات ( الجيزة – الفيوم – أسيوط )، وزعم ملكية الشركة لقطع أراضي بالعديد من المحافظات مزمع أقامه مشاريع استثمارية عليها وعرضها للبيع بأسعار زهيدة، وتمكن من الاستيلاء على مبالغ مالية طائلة من ضحاياه.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة أمكن ضبطه بمقر الشركة.

كما عثر بمقر الشركة على (كمية من مطبوعات دعائية لتسويق عقارات وشقق سكنية وأراضي بمشاريع وهمية)، وبمواجهته أقر بنشاطه على النحو المشار إليه ، كما أمكن الاستدلال على أحد ضحاياه وبسؤاله قرر قيام المتهم بالاحتيال عليه والاستيلاء منه على مبلغ ( 5 مليون جنيه مصري) بزعم تخصيص قطع أرض له بمساحه 150فدان مستصلحة زراعيا ًبمحافظة الفيوم رغم كونها مملوكة للدولة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة