مباشر كرة يد حسم الدوري - الزمالك ضد الأهلي.. الأبيض يدرك التعادل وتألق الدرعمران الأهلي – عودة الشناوي.. ومعلول يبدأ الركضتألق أليسون لا يكفي للفوز.. ليدز يصعق ليفربول ويخطف منه تعادلا مثيراطبيب الأهلي يكشف موعد عودة ياسر إبراهيم للتدريبات الجماعيةاستشهاد اللواء نبيل فراج في «الاختيار 2».. ماذا قالت زوجته؟«الاختيار 2».. تفاصيل استشهاد اللواء نبيل فراج قائد عمليات «اقتحام كرداسة»السيطرة على حريق شاحنة مواد غذائية شمال البحر الأحمر«الاختيار 2» يعرض استشهاد اللواء نبيل فراج.. حيثيات «النقض» تكشف كيف قُتل قائد عمليات اقتحام كرداسةجهود لإزالة آثار حربق «تريلا» مواد غذائية لإعادة الحركة المرورية بالبحر الأحمرمران الأهلي – عودة الشناويجمال حمزة لـ في الجول: 3 أخطاء لـ كارتيرون مع الزمالك ضد الأهليأبو الدهب لـ في الجول: علي لطفي نجم القمة وشريف سيكون متعب الجديد.. ورسالة إلى الشحاتورشة تصنيع فوانيس رمضان في قصر ثقافة دسوقمنير مكرم يكشف تفاصيل مشاركته في فيلم «التجربة الدنماركية»من هو الشهيد نبيل فراج بطل الحلقة السادسة من الاختيار 2 وماذا قالت المحكمة في القضيةمباشر القمة الفاصلة لدوري اليد.. الزمالك 11-10 الأهليالري: السد الإثيوبي غير جاهز لتوليد الكهرباء وأديس أبابا تسعى لفرض الأمر الواقععاجل.. مصر ردا على بدء إثيوبيا إجراء الملء الثاني: الوضع سيكون أكثر تعقيداالاختيار 2.. هؤلاء منفذو حادث اغتيال اللواء نبيل فراج.. صوروزارة الرى تصدر بياناً حول قيام إثيوبيا بفتح المخارج المنخفضة لسد النهضة

التعليم: امتحانات الثانوية تخضع لـ3مستويات أمان لضمان وصول الامتحان للطالب

   -  
قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثانى الثانوي ليست "بروفة" لاختبارات الثانوية العامة الالكترونية، لأن الحلول التقنية وطريقة نقل البيانات وتخزينها ونوعية الشبكات مختلفة قلبا وقالبا بين الإثنين، ويتم تأمين لجان الثانوية العامة بالتعاون مع وزارة الداخلية ومؤسسات أمنية متعددة وحلول تقنية مختلفة تماما سوف نستخدمها فقط في الثانوية العامة، ولا نستطيع الإفصاح عنها لأسباب واضحة.

وأوضح الوزير، أن تصميم الحلول التقنية فى الثانوية يتضمن 3 مستويات للأمان لضمان وصول الامتحان لكل طالب فى مصر.

وتابع الوزير: يتكلف تأمين امتحانات الثانوية العامة (لحوالى 650 ألف طالب) قرابة المليار جنيه مصرى، وليس من المتاح في امتحانات سنوات النقل أن تتكبد الدولة هذه المبالغ الطائلة لعمليات التأمين المحكمة.

وأشار الوزير، إلى أن هناك امتحانات الثانوية التجريبية وهذه هي البروفة الحقيقية، والتي ستعقد في شهرى ابريل ويونيو، وهدف الامتحانات التجريبية هو اختبار الحلول التقنية المذكورة أعلاه + تدريب الطلاب على شكل الامتحانات، ولن يتم تأمين الامتحانات التجريبية على غرار الامتحانات الحقيقية، ترشيدا للنفقات.

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى عبر صفحته الشخصية بفيس بوك:  موضوع التشعيب فى الثانوية العامة ما زال قيد البحث بالمجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى، ثم المجلس الأعلى للجامعات، والأمور تظل على ما هى عليه، بعيدا عن ما يقال هنا وهناك.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة